العملات الرقمية

عاجل: انهيار العملات الرقمية.. توقف مؤقت والخطر قائم بواسطة Investing.com


Investing.com – يبدو أن هدوءا مؤقتا يسود تداولات اليوم الأحد بالنسبة لسوق العملات الرقمية الي تجرع خسائر عنيفة على مدار جلسات الأسبوع حيث نزل السوق إلى مستوى عام مضى.

واستعادت ذاكرة المتداولين انهيارات يوليو 2021 والتي فقد خلالها سوق الكريبتو مئات المليارات بعد تصعيد عنيف من السلطات الصينية.. بيد أن الساعات القليلة الماضية شهد تماسك مؤقت للعملات المشفرة.

عاجل: أنباء إيجابية جدًا

بتكوين والدعم

يبدو أن نقطة مقاومة رئيسية في طريقها أن تصبح إشارة قوية على عبور نفق الخسائر المظلم وتحررها من قبضة الدببة الذين يسيطرون على السوق في تلك الآونة.

حيث تتأرجح بتكوين قرب مستويات الـ 30 ألف دولار والتي كانت فقدتها يوم الخميس الماضي حينما سقطت قرب مستويات الـ 26 ألف دولار.

بيد أن بتكوين نجحت في التماسك وتسجيل ارتفاعات نسبية صعدت خلالها لى مستويات الـ 30 ألف دولارقبل أن تعاود الهبوط دونها مرة أخرى حيث تحولت مستويات الـ30 ألف دولار إلى مستويات مقاومة.

عاجل: نمو هائل

بتكوين الآن

وتتأرجح بتكوين خلال الساعات الماصية بين مستويات 28.7 ألف دولار كقاع ومستويات 30.19 ألف دولار كقمة، بينما ترتفع خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد 1.4%.

هبطت القيمة السوقية لبتكوين إلى مستويات قرب الـ 565 مليار دولاربينما تتراجع في حدود 15% خلال أسبوع، بينما تنخفض بأكثرمن 25% خلال ثلاثين يوما وبنسبة 37% منذ بداية العام.

عاجل: بيانات سلبية

الخوف والجشع

وعن مشاعر المتداولين في السوق الكريبتو يبدو ان كل الخيارات والمسارات متاحة حيث تسيطر حالة من الخوف الشديد على نفسية المتعاملين خلال هذه اللحظات.

ووفقا لمؤشر Crypto Fear & Greed Index الخوف والجشع يبدو أن السوق في أسوء حالته حيث استسلم لهجة الدببة الشرسة وسط سيطرة لمشاعر الذعر من اتساع موجة الهبوط.

ويقف مؤشر الـ Crypto Fear & Greed Index خوف والجشع خلال هه اللحظات عند أدنى مستوياته خلال عام تقريبا مسجلا 10 نقاط والتي تعبر عن حالة الفزع التي تسيطر على المتداولين.

عاجل: انهيار.. العملات الرقمية تخسر 700 مليار وبتكوين دون 27 ألف

60 مليار

نجحت العملات الرقمية خلال الساعات القليلة في تسجيل مكاسب مقبولة في ظل ضعف التداولات التي تسيطر على تعاملات اليوم الأحد، بفضل ارتفاعات البتكوين.

وزادت رسملة سوق الكريبتو في حدود 60 مليار دولار صعودًا من مستويات 1.22 تريليون دولار إلى مستويات قرب الـ 1.28 تريليون دولار خلال هذه اللحظات.

عاجل: تيرا لونا تخسر 99.7% .. رغم جنون عملتها المستقرة

السوق الآن

بينما تقترب بتكوين من الـ30 ألف دولار تتماسك إيثريوم قرب مستويات الـ ألفي دولار بينما تنخفض في حدود 20% خلال أسبوع وبنسبة 33% خلال ثلاثين يومًا.

وفي المقابل ترتفع بينانس كوين BNB/USD بأكثر من 2% بينما تنخفض بنسبة 19% خلال أسبوع وبنسبة 30% خلال ثلاثين يوما حيث سقطت قيمتها السوقية دون الـ50 مليار دولار.

فيما تنخفض الريبل في حدود 2% وبنسبة 26% خلال أسبوع وبحوالي 46% خلال ثلاثين يوما حيث نزلت قيمتها السوقية إلى قرابة الـ20 مليار دولار.

وترتفع كاردانو طفيفا بينما تنخفض خلال أسبوع 28% وبنسبة 44% خلال ثلاثين يوما، وفي المقابل ترتفع سولانا 2% إلا أنها تتراجع 34% خلال أسبوع و بنسبة 50% خلال ثلاثين يوما.

وتنخفض دوج كوين في حدود 1% بينما تتراجع بنسبة 30% خلال أسبوع وبنسبة 40% خلال ثلاثين يومارغم دعم إيلون ماسك المستمر للعملة الكلابية.

وعلى النقيض ترتفع بولكا دوت وأفالانش Avalanche بنسبة 5% إلا أن العملتين انخفضتا بنسبة 19% و 38% خلال أسبوع وبنسبة 40% و 57% خلال ثلاثين يوما لكل منهما على التوالي.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى