العملات الرقمية

عاجل: المركزي المصري يرفع سعر الدولار الجمركي رسميًا بداية من اليوم بواسطة Investing.com


Investing.com – أعلنت وزارة المالية المصرية رفع سعر الجمركي في مصر إلى 17 جنيهًا، ليصبح هذا هو سعر الصرف المتعامل به مع عمليات استيراد السلع من الخارج، بداية من الأحد الأول من مايو وحتى نهاية الشهر.

وكانت مصر قد حددت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا في 22 مارس الماضي عقب إعلان الحكومة قرارًا بعد اجتماع استثنائي يقضي برفع سعر الفائدة بـ 100 نقطة أساس وتبعه خفض لقيمة الجنيه بـ 16% ليصبح سعره الآن في مستويات الـ 18 مقابل الدولار الأمريكي، صعودًا من مستويات الـ 15 جنيه / دولار.

وقالت وزارة المالية المصرية في بيان لها إن السعر الجديد للدولار الجمركي ومختلف العملات الأخرى أمام الجنيه محدد بناء على موافقة وزير المالية الصادرة في 28 أبريل”، وفقا لقانون الجمارك.

ويعد الهدف وراء تحديد سعر الدولار الجمركي هو محاولة حماية الأسواق المحلية المصرية من التضخم العنيف وإرساء استقرار سعري أكبر.

وتعمل الحكومة المصرية مؤخرًا على صك قوانين تهدف إلى تضييق عمليات استيراد السلع غير الضرورية وتجعل العملة الصعبة موجهة في المقام الأول إلى السلع الضرورية والأساسية التي تحتاجها البلاد.

وينتظر الاقتصاد المصري قرار الفائدة من المصرف المركزي المصري في الـتاسع عشر من مايو وتذهب التوقعات لرفع أسعار الفائدة بـ 100-200 نقطة أساس.

ويسجل زوج الدولار الأمريكي الجنيه المصري الآن 18.49 جنيه / دولار.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى