اقتصاد

عاجل: السيادي السعودي يستهدف هذه السلعة بواسطة Investing.com


Investing.com – يعتمد الصندوق السيادي السعودي سياسة منفتحة تجاه القطاعات والشركات الواعد بدءا من لوسيد منافس تسلا (NYSE:NIO) مرورا بميتافيرس وأخيرًا التوسع في في الاستثمار بالقهوة.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة إطلاق الشركة السعودية للقهوة بهدف دعم منتج القهوة المحلي والارتقاء به إلى المصاف العالمية في المستقبل.

وقال الصندوق إنه أطلق شركة جديدة تحت مسمى (الشركة السعودية للقهو) بهدف بهدف دعم منتج القهوة، ويعتزم استثمار نحو 1.2 مليار ريال على مدى 10 سنوات في قطاع القهوة في المملكة والمساهمة في رفع القدرة الإنتاجية للبُنّ السعودي من 300 إلى 2500 طن سنوياً.

عاجل: ارتفاع غير طبيعي.. مثير للحيرة

مزيد من التفاصيل

وقال الصندوق أن الشركة تهدف للقيام بدور رئيسي في تعزيز جهود تطوير الزراعة المستدامة في منطقة جازان (TADAWUL:6090) بجنوب المملكة، باعتبارها موطناً رئيسياً لبُنّ الأرابيكا الأشهر عالمياً.

يأتي إطلاق الشركة السعودية للقهوة تماشياً مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، التي تركز على تطوير 13 قطاعاً إستراتيجياً وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، ومنها قطاع الأغذية والزراعة، إلى جانب تعزيز جهود المملكة في تنويع مصادر الدخل.

عاجل: نبأ سار جدًا

شهد قطاع القهوة في المملكة نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث تظهر الدراسات نمواً سنوياً لاستهلاك القهوة محلياً بنحو 4% للفترة بين عامي 2021-2016.

تشير الدراسات أيضا إلى أن من المتوقع أن ينمو انتاج القهوة بنسبة 5% في السنوات المقبلة، ليصل إلى 27.7 ألف طن بحلول نهاية عام 2026.

عاجل: سقوط لـصفر.. وارتفاع جنوني بـ4400
عاجل: الانهيار الكبير.. توقف مؤقت

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى