العملات الرقمية

عاجل:ارتفاع وهمي لأحد أكبر العملات الرقمية.. السقوط قادم” تحذير” بواسطة Investing.com


Investing.com – تتوالي التحذيرات بشأن الارتفاعات الوهمية، أو المؤقتة التي يرى بعض محللي سوق العملات الرقمية أن سوق الكريبتو دخل في مرحلة هدوء نسبي قبل مواصلة رحلة البحث عن قاع جديد.

ورغم أن أكبر العملات البديلة إيثريوم قد دخلت في موجة حادة من الارتفاع العنيف بعد انخفاض الرمز المميز إلى 880 دولارًا ، وهو أدنى مستوى له في ثمانية عشر شهرًا ، في 18 يونيو، إلا أن التحذيرات بشأن تراجعات عنيفة تتوالى.

عاجل: تسقط لقاع عامين.. انهيار مؤجل لأيام

ما قبل الهبوط

وتزامنا مع استعادة سعر الإيثريوم حوالي 30% من قيمته خلال يومين حيث وصل سعر إيثر إلى ما يزيد عن 1150 دولارًا في 19 يونيو ، مسجلاً مكاسب فائضة بنسبة 30٪ في يومين فقط.

ويرى محللون انه ومع ذلك و في بداية الجلسة الأسبوعية الجديدة في 20 يونيو، ألمح زوج ETH / USD إلى التخلي عن مكاسبه في نهاية الأسبوع، حيث انخفض سعره بنسبة 9٪ تقريبًا من أعلى مستوى عند 1150 دولارًا.

عاجل: يتفوق على الدولار.. ويرتفع لأعلى مستوى بـ 7 سنوات

وترتفع الإيثريوم خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الإثنين في حدود 10% قرب مستويات 1.14 دولار بينما تنخفض بنسبة 6% خلال تعاملات الأسبوع وبنسبة 41% خلال ثلاثين يومًا.

تتأرجح إيثريوم خلال 24 ساعة بين قمة 1.59 دولار وقاع 1.025 دولار، بينما تبلغ قيمتها السوقية الان حوالي 138 مليار دولارأي انها تنخفض في حدود 420 مليار دولار عن ذروتها التاريخية في نوفمبر 2021 بتراجع 75%.

عاجل: عملة رقمية تسجل ارتفاعات صاروخية

مزيد من التفاصيل

يقول محلل العملات PostyXBT في رسالة إلى متابعيه أن يتوخوا الحذر بشأن الارتفاع الأخير في أسعار الإيثريوم، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تكون ارتفاعات وهمية”.

وأضاف محلل العملات “يبدو أنها فرصة لتقلبات عنيفة صعودًا نحو 1250 دولارًا ومن ثم تسجيل هبوط عنيف، مشيرًا إلى أن البيتكوين لم تستقر بعد ولم تسترد مستويات الدعم الرئيسية”.

يقول محلل العملات المستقل تظهر البيانات جنبًا إلى جنب مع تراجع إيثريوم المحتمل تراجع العملات المشفرة الأخرى بما في ذلك بيتكوين وسولانا وكاردانو حيث دخلت جميعها سوقًا هابطة.

عاجل: حصار روسيا.. وموسكو تهدد برد انتقامي

أسباب الهبوط لم تزول

يرى محللو سوق العملات أن تفاقم التراجعات الأخيرة جاء نتيجة المخاوف بشأن السياسة المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم إلى حدوث عمليات بيع مكثفة.

وهو الأمر الذي انسحب سلبًا على أسواق الأسهم التقليدية جنبًا إلى جنب مع هبوط العملات الرقمية والأصول عالية المخاطر.

حيث يخطط البنك الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة القياسية حتى عام 2023، مما قد يترك للمستثمرين سيولة أقل لشراء الأصول ذات المخاطر العالية مثل البيتكوين والإيثريوم.

إضافة إلى ذلك أدت مشاكل البيع و ونقص السيولة وتعليق عمليات الإقتراض التي تقودها منصات بالتمويل اللامركزي إلى زيادة الضغط السلبي على سوق العملات المشفرة.

عاجل: قرار سعودي هام بشأن تركيا

القاع بعيد

يوضح المحلل “Capo of Crypto أن إيثريوم لم يصل إلى أدنى مستوياته بعد وأن سعره قد ينخفض ​​أكثر نحو النطاق بين 700 دولار و 800 دولار.

وفي الوقت نفسه ، يشير أحد المقاييس التي تتعقب الاختلافات بين القيمة السوقية للإيثريوم والقيمة المحققة لفعلية إلى أن زوج ETH / USD يقترب من القاع.

يتم تداول زوج ETH / USD الآن بنسبة 77 ٪ أقل من أعلى مستوى قياسي بلغ 4951 دولارًا ، لكن بعض الرموز انخفضت بنسبة 90 ٪ عن مستويات الذروة لعام 2021.

عاجل: يرتد فجأة.. ارتفاع جماعي

منظور فني

من منظور فني، يجب أن يستعيد إيثريوم سعر ألف دولار كدعم نفسي، والذي، إذا تم كسره على الجانب السفلي، يمكن أن يجعل العين ترى مستويات 830 دولارًا كهدف تالي.

كان المستوى نفسه بمثابة مقاومة في فبراير 2018، والتي سبقت انخفاضًا بنسبة 90٪ إلى حوالي 80 دولارًا في ديسمبر 2018.

عاجل: العملات الرقمية ترتفع بالجملة.. هل توقف الانهيار؟

وفقا لتريندنج فيو في غضون ذلك يمكن أن ينخفض ETH / USD إلى ما يصل إلى 420 دولارًا إذا تبين أن تصحيح إيثر يشبه دورة الهبوط لعام 2018 عندما وصل التراجع إلى أكثر من 90٪.

ومن المثير للاهتمام أن هدف الجانب السلبي البالغ 420 دولارًا كان مفيدًا كدعم في أبريل ويوليو 2018 ومقاومة في أغسطس وسبتمبر 2020.

عاجل: العملات الرقمية ترتفع بالجملة.. هل توقف الانهيار؟

عاجل: يرتفع على استحياء والدولار يتعثر بعد ثورة 20 عام

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock