تقنية

طريقة عمل فورمات للايباد

هل تساءلت يومًا عن كيفية عمل فورمات للايباد الخاص بك؟ استمر في القراءة لتتعلم طريقة عمل فورمات للايباد “iPad” دون عناء.

جهاز iPad ، مثل أي جهاز آخر ، يعاني من مشكلات يمكن حلها بسهولة عن طريق إعادة تشغيله أو ، في مواقف معينة ، إعادة ضبطه على إعدادات المصنع.

قد تكون على دراية بكيفية عمل إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ، ويمكن قول الشيء نفسه عن إعادة تشغيل جهاز iPad.

تعد إعادة تشغيل جهاز iPad أمرًا بسيطًا وآمنًا ، وهو بديل ممتاز إذا كان جهازك بطيئًا ، أو كان متصفح الويب الخاص بك لا يفتح مواقع الويب بشكل صحيح ، أو كان أحد التطبيقات لا تعمل.

إذا كنت تبيع جهاز iPad أو تعطيه لشخص آخر ، فيجب أن تحاول فرمته لأنه سيمسح جميع معلوماتك الشخصية والتطبيقات المثبتة والبيانات المرتبطة بمعرف Apple الخاص بك.

بعد ذلك ، سواء يدويًا أو عبر نسخة iCloud الاحتياطية ، ستحتاج إلى إعداد iPad وإعادة تحميل تطبيقاتك وبياناتك.

كيف افرمت الايباد

عند استكشاف المشكلات وإصلاحها ، يجب اعتبار فرمتة جهاز iPad هو الحل الأفضل ، بدلاً من إعادة تشغيله ، وهو ليس أكثر من إيقاف تشغيل جهاز iPad وتشغيله مرة أخرى.

عمل فورمات لجهاز iPad تعني إجراء إعادة ضبط المصنع ، مما يؤدي إلى محو جميع البيانات من الجهاز واستعادته إلى حالته الأصلية.

نظرًا لأنك ستحتاج إلى استعادة البيانات من نسخة احتياطية أو تثبيت جميع التطبيقات والإعدادات يدويًا ، فلا يجب عليك القيام بذلك إلا إذا كنت تبيع هاتفك الذكي أو تتخلى عنه أو إذا كنت بحاجة ماسة إلى معالجة مشكلة كبيرة جدًا.

1. اذا كان بإمكانك فتح قفل جهاز iPad ، يجب عليك التأكد من وجود نسخه احتياطيه على iCloud. يمكن القيام بذلك في تطبيق الإعدادات بالانتقال إلى “كلمات المرور والحسابات” ، ثم “النسخ الاحتياطي على iCloud” ، ثم الضغط على “نسخ احتياطي الآن”.

عمل فورمات للايباد2 1

قبل تهيئة جهاز iPad ، قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك في حال احتجت إلى استعادتها.

2. عندما تكون جاهزًا لبدء إعادة الفرمتة ، انتقل إلى رمز الإعدادات ثم إلى “عام”.

3. حدد “إعادة تعيين” ثم “محو كل المحتوى والإعدادات” من القائمة المنسدلة.

عمل فورمات للايباد3 1

حدد “محو كل المحتويات والإعدادات” من القائمة المنسدلة.

4. إذا كنت ترغب في عمل نسخة احتياطية من محتوى iPad قبل إعادة تعيينه ، اختر “نسخ احتياطي ثم مسح”. إذا لم تكن قد قمت بذلك مؤخرًا أو لا تحتاج إلى نسخة احتياطية ، فما عليك سوى الضغط على Erase << Backup.

5. أدخل رمز المرور الخاص بهاتفك الذكي.

عند الانتهاء ، سيعمل جهاز iPad بنفس الطريقة التي كان يعمل بها في المرة الأولى التي استخدمته فيها ، ويعرض شاشة الإعداد.

كيف افرمت الايباد على حسب الاصدار:

في الإصدار الـ 15 من نظام تشغيل iPad ،

  1. حدد عام في تطبيق الإعدادات.
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد نقل أو إعادة تعيين iPad من القائمة المنسدلة.
  3. أدخل رمز المرور الخاص بك بعد النقر فوق مسح كل المحتوى.
  4. يتبع
عمل فورمات للايباد4 1
عمل فورمات للايباد5

عمل فورمات في iPadOS 14 وما قبله

  • حدد عام من القائمة المنسدلة ضمن الإعدادات.
  • اسحب لأسفل إلى “إعادة تعيين” واضغط عليه.
  • أدخل رمز المرور الخاص بك بعد النقر فوق مسح كل المحتوى والإعدادات.
  • للتأكيد ، اضغط على خيار Erase iPad مرة أخرى.
  • في الزاوية اليمنى العلوية ، اكتب كلمة مرور معرف Apple الخاص بك وانقر فوق Scan.

يجب حذف جميع البيانات الموجودة على جهاز iPad في هذه المرحلة ، ويجب أن ترى شاشة ترحيب iOS كما لو كنت قد اشتريتها للتو. إن منح جهاز iPad الخاص بك إلى شخص آخر ، أو استعادته من نسخة احتياطية ، أو إعداده على أنه جديد ، كلها خيارات قابلة للتطبيق.

فيما يلي لقطة شاشة كاملة لكيفية عمل فورمات جهاز iPad (لن ترى هذه المراحل في عملية الفرمتة إذا لم يكن لديك كلمة مرور سرية أو تم إيقاف تشغيل Find My iPad).

عمل فورمات للايباد6
عمل فورمات للايباد7

انقر الآن على الخيار الثاني من الأعلى لمسح كل المحتوى والإعدادات ، ثم حدد ما إذا كنت تريد نسخ جهاز iPad احتياطيًا مرة أخرى أو إعادة ضبط المصنع الآن.

عمل فورمات للايباد8
عمل فورمات للايباد9

الآن ، إذا لزم الأمر ، أدخل رمز المرور الخاص بك وانقر فوق Scan.

عمل فورمات للايباد10

إذا كنت لا تزال قيد تسجيل الدخول ، فستتم مطالبتك بإدخال كلمة مرور معرف Apple الخاص بك ؛ بمجرد القيام بذلك ، حدد محو في الزاوية اليمنى العليا.

على الرغم من أن إجراء إعادة ضبط المصنع على هاتفك الذكي قد يستغرق بضع دقائق حتى يكتمل ، إلا أنه يجب إكماله قريبًا.

 أنواع الفرمتة في الايباد

على الرغم من أن إعادة تعيين إعدادات المصنع بالكامل هي الأكثر شيوعًا ، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الطرق الأخرى لإعادة ضبط جهاز iPad المدرجة في قائمة الفورمات.

إعادة تعيين جميع الإعدادات: يعيد هذا الخيار تعيين جميع إعدادات جهاز iPad إلى الإعدادات الافتراضية دون حذف أي من المواد الخاصة بك.

محو كل المحتوى والإعدادات: يؤدي هذا إلى مسح محتويات وإعدادات جهازك ، وإعادته إلى حالته الأصلية كما هو مذكور في المراحل السابقة

  • إعادة تعيين إعدادات الشبكة: يؤدي هذا إلى مسح أي إعدادات مخصصة للشبكة ، بما في ذلك شبكات Wi-Fi وكلمات المرور ، بالإضافة إلى الخيارات الخلوية وخيارات VPN (إذا كان جهازك يدعمها).

  • خيار عادة تعيين خدمات المشتركين: إذا كان جهازك متصلاً بشبكة خلوية ، فسيؤدي ذلك إلى إعادة تعيين خدمات المشتركين لتلك الشبكة (لا تفعل شيئًا إذا كان جهازك متصلًا بشبكة Wi-Fi فقط).

  • إعادة تعيين قاموس لوحة مفاتيح iPad: يؤدي هذا إلى مسح أي كلمات مخصصة أضفتها إلى القاموس.

  • وأيضاً إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية: يؤدي هذا إلى إرجاع التطبيقات المضمنة إلى تخطيط الشاشة الرئيسية الأصلي عن طريق إعادة تعيين تخطيط الشاشة الرئيسية إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

  • إعادة تعيين الموقع والخصوصية: يؤدي هذا إلى إعادة خدمات الموقع وإعدادات الخصوصية إلى إعداداتها الافتراضية ، متجاوزًا أي تعديلات أجريتها في التطبيقات الفردية.

كيفية إعادة تشغيل الايباد باستخدام Face ID أو زر الصفحة الرئيسية

إذا كان جهاز iPad الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح أو كنت بحاجة إلى إعادة تشغيله لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، فعادةً ما يستغرق الأمر بضع ثوانٍ لإعادة تشغيله.

ومع ذلك ، فإن ما إذا كان iPad الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية أم لا أمر قابل للنقاش (الطرز التي لا تحتوي على زر الصفحة الرئيسية تدعم مستشعر الوجه ؛ تلك التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية لا تدعم ذلك).

1. بناءً على طراز iPad ، أظهر شاشة إعادة تشغيل iPad من خلال إكمال ما يلي:

  • إذا كان لديك جهاز iPad مزود بمعرف الوجه ، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وأحد أزرار الصوت لبضع ثوان حتى يظهر شريط التمرير.

  • إذا كان لديك جهاز iPad به زر الصفحة الرئيسية ، فاضغط مع الاستمرار على زر الطاقة (الموجود في الجزء العلوي أو الجانبي من الجهاز ، حسب الطراز). يجب أن يظهر شريط التمرير بعد بضع ثوانٍ.

2. قم بتمرير شريط التمرير إلى اليمين لإيقاف تشغيل جهاز iPad تلقائيًا.

عمل فورمات للايباد 2

3. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز iPad تمامًا ، ثم اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل حتى يظهر شعار Apple ، ثم أعد تشغيل iPad بشكل طبيعي.

الي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي ناقشنا فيه ، طريقة عمل فورمات للايباد؟

زر الذهاب إلى الأعلى