عالم المرأة والفن

طرق ازالة حب الشباب من تيك توك يحذر منها اطباء البشرة

تتعدد طرق ازالة حب الشباب. ومن اكثرها فعالية تلك التي يوصي باتباعها وتطبيقها اطباء البشرة. وقد حذر بعض هؤلاء مؤخراً من تطبيق بعض الحيل التي تنتشر على موقع الفيديوهات تيك توك. واشاروا الى انها تشكل خطراً على البشرة. ومن هذه الحيل ما باتت الكثيرات يستخدمنه ويجدن انه نافع ومفيد. 

 

حيل ازالة حب الشباب يرفضها الاطباء 

 من اجل ازالة حب الشباب تلجأ بعض الناشطات على تيك توك الى استخدام مواد منزلية . وفي هذا السياق قالت طبيبة البشرة الاميركية ماريزا غارشيك في حديث إلى موقع هافبوست انه من المهم جداً الحذر قبل تطبيق اي حيلة من حيل تيك توك الخاصة بالبشرة وانه من الضروري في هذه الحالة استشارة الاختصاصيين. ونبهت الى خطر اتباع عدد من طرق اخفاء البثور. 

1- معجون الاسنان 

اشارت غارشيك الى ان الكثيرات بتن يلجأن الى وضع القليل من معجون الاسنان على البثور من اجل ازالتها بسرعة. واشارت الى ان هذا المنتج فعال في هذا السياق بسبب احتوائه على مواد مضادة للبكتيريا وعلى بيكربونات الصودا وبيروكسيد الهيدروجين. الا انها نبهت الى ان هذا قد يسبب الحساسية وجفاف الجلد. ولفتت الى ان بعض انواع المعجون التجارية لا تحتوي على المواد المطهرة. 

2- البطاطا 

تنتشر ايضاً على تيك توك فيديوهات تظهر كيفية اخفاء البثور باستخدام البطاطا. وهو ما حذرت منه طبيبة البشرة الاميركية ميلاني دي بالم. ورأت ان البطاطا تحتوي على القليل من حمض الساليسيك المفيد للبشرة. الا انها اشارت الى ان تطبيقه في حالة حب الشباب المستعصي يصبح بلا فائدة. ولفتت الى ان هذا يمكن ان يسبب الحساسية وان كانت الحالات في هذا السياق نادرة. واضافت ان الاعراض التي قد تنتج عن ذلك تكون حادة جداً.  

3- الثلج 

Freepik%20beautiful young woman applies ice face skin care concept 186202 7608

من حيل ازالة حب الشباب على تيك توك ايضاً استخدام الثلج من اجل تذويب البثور. وهو ما تحدثت عنه طبيبة البشرة الاميركية آني غونزاليس. وقالت ان هذه الطريقة ليست خطرة ويمكن ان تساعد على الحد من الالتهابات. الا انها نبهت الى ضرورة تغطية قطعة الثلج بالشاش قبل تمريرها على البشرة. وبدورها نصحت الطبيبة شيلا فارهانغ بعدم اتباع طريقة الثلج، مشيرة الى ان وضعه على الجلد مباشرة يمكن ان يلحق به الضرر ويسبب ظهور علامات الحساسية والاحمرار. 

4-  عصير الليمون 

Freepik%20woman lemon hands posing clean skin isolated background 163305 152257

عن هذا تحدث الى هافبوست الطبيب جايمس رالستون. وقال ان عصير الليمون يحتوي على نسبة مهمة من الاحماض ويمكن ان يسبب تهيج البشرة في حال تم تطبيقه عليها. كما انه قد يؤدي برأيه الى ازالة لونها وخصوصاً اذا كانت سمراء. وفي الاطار نفسه قال الطبيب بريان هيبلير ان وضع هذا العصير على البشرة يسبب التفاعل الضوئي وقد يحرقها ويؤدي الى ظهور البقع عليها. اذاً حان الوقت للحذر من حيل ازالة حب الشباب التي تنتشر على مواقع التواصل.

تابعي أيضاً: 

  




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى