عالم المرأة والفن

صبغة كونتور الشعر

صبغة كونتور الشعر من احدث الصيحات التي تتبعها الكثيرات حالياً. وهي تساعد على ادخال التعديلات على شكل الوجه من خلال الالوان وذلك عن طريق تسليط الضوء على بعض الاماكن وتظليل اماكن اخرى. وهو ما يعيد التناسق والانسجام الى الملامح ويساهم في اضفاء المزيج من الجاذبية عليها. 

نصائح لتطبيق كونتور الشعر 

قبل اعتماد صبغة كونتور الشعر، من الأفضل معرفة بعض النصائح المفيدة التي يجب تطبيقها في هذه الحالة من اجل الحصول على افضل نتيجة. 
– يجب تحديد شكل الوجه. ولهذه الغاية يمكن ربط الشعر على شكل ذيل حصان منخفض لأن هذا يساعد على اظهار كل ملامحه.  
– من الضروري ان يتم اختيار الالوان الاقرب الى لون البشرة اي الافتح او الاغمق منها بدرجة او درجتين على الاكثر. 
-يجب تطبيق الوان الكونتور في مناطق محددة من الشعر. 
– في هذه الحالة ومنعاً لحدوث الأخطاء، من الضروري الاعتماد على خبرة اختصاصية تتمتع بسمعة جيدة جداً في هذا المجال. فمن الصعب اجراء التعديلات على هذا النوع من الصبغة. 
– كذلك يجب اختيار الصبغة عالية الجودة لتجنب حدوث اي اضرار جانبية مثل الحساسية. 
– يمكن تسريح الشعر بطرق مختلفة بعد الصبغة على ان يتم اختيار الطريقة المناسبة لشكل الوجه.

طريقة كونتور الشعر 

من الممكن تغيير ملامح الوجه من خلال تطبيق صبغة كونتور الشعر. والخطوة الاولى التي يجب القيام بها هي تحديد الشكل الذي يراد الحصول عليه. 

الوجه المربع

– من اجل اطالته يجب تطبيق لون خفيف على الجزء العلوي من الشعر كما على اطرافه. 
-ومن الضروري القاء الظل على جانبي الوجه باستخدام درجة لونية اغمق. 

 

 الوجه المستطيل 

– لجعل هذا الوجه يبدو اكثر اتساعاً من الجانبين واقل طولاً، يجب القاء الظل على الجزء الاعلى من الشعر من خلال استخدام الالوان الداكنة. 
– وفي المقابل يجب استخدام اللون الفاتح الخفيف لمحيط الوجه.   
  
  

اسئلة عن كونتور الشعر 

shutterstock 178358423

  بعد اكتساب بعض المعلومات عن صبغة كونتور الشعر، يجب معرفة الاجابة على عدد من الاسئلة المهمة التي تطرح على الاختصاصيات في هذا السياق. 
1- هل كونتور الشعر بديل لكونتور الوجه. بالطبع لا، لأن كونتور الوجه يضفي تغييراً اكبر على ملامحه. فمن الممكن استخدامه مثلاً من اجل تنحيف الانف وتحديد الخدود. وهي النتيجة التي لا يممكن الحصول عليها من خلال تطبيق كونتور الشعر. 
2-  ما هي مضار كونتور الشعر. من الممكن مواجهة بعض المشاكل في حال عدم اختيار صبغات بنوعية جيدة. وفي هذه الحالة يمكن المعاناة من الحساسية او من مشاكل الشعر المختلفة.   
 
3- هل يمكن عمل صبغة كونتور الشعر في المنزل. من الافضل عدم تجربة ذلك لأن العملية تحتاج الى خبرة الاختصاصيات. فإصلاح الاخطاء التي يمكن ارتكابها في هذا السياق ليس امراً سهلاً ما قد ينعكس بطريقة سلبية على الاطلالة. اذاً يجب توخي الحذر. 

تابعي أيضاً: 

 




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى