تقنية

“شيفروليه كورفيت” في طريقها للنموذج الكهربائي بشكل كامل

كشفت شركة “جنرال موتورز”، عن نتيها إطلاق نسخة هجينة (كهرباء + بنزين) من السيارة الرياضية الأميركية الشهيرة “شيفروليه كورفيت” العام المقبل.

ووفقاً لما أكدع مارك روس، رئيس “جنرال موتورز”، لـ “CNBC”، الاثنين، فإن الشركة تخطط بعد النسخة الهجينة إطلاق نسخة كهربائية بالكامل.

وفي غضون ذلك، تخطط شركة صناعة السيارات الأميركية لمواصلة بيع سيارات كورفيت التي تعمل بالبنزين، وفقا لموقع “ذا فيرج”.

ومن المحتمل أن تثير سيارة كورفيت الكهربائية الجدل، على غرار إطلاق “فورد” لسيارة “موستانغ” كهربائية.

ولطالما ارتبط اسم كورفيت “بالقوة المذهلة والعادم الصاخب”، وقد يزعج إصدار كورفيت “الصامت تماما” بعض العشاق القدامى، لكن يبدو أن جنرال موتورز واثقة من أنها لا تزال قادرة على كسب عملاء جدد، وفقا للموقع.

وستكون كورفيت أحدث سيارة كهربائية بين مجموعة سيارات شيفروليه، وقد أعلنت جنرال موتورز العام الماضي، أنها ستطلق إصدارات كهربائية من سيارات “إكوينوكس” و”بليزر” و”سلفرادو”.

ويذكر أن الشركة أعلنت سابقا عن خطة بقيمة 35 مليار دولار لجعل جميع الطرازات كهربائية بحلول عام 2040، وهي تنتج سيارة بولت الكهربائية، وأعلنت عن طرازات كهربائية مثل “هامر” و”سييرا” وليريك” و”سيليستك”.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الشركة على تويتر ما بدا أنه “كورفيت هجينة”، وأظهر العجلات الأمامية تدور، وهو ما يعني أنها ستكون رباعية الدفع، فيما اشتهرت كورفيت في السابق بأنها تعمل بالدفع الخلفي فقط، وفقا لـ”سي أن أن بيزنس”.




Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى