اخر الاخبار

شروط تسجيل الضمان الاجتماعي وتوقيت صرف المعاش الإضافي

توقيت صرف المعاش الاضافي لمستحقي الضمان ، اذ ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية الاجتماعية السيد “سعد ال حماد” انه تم صرف معاش اضافي لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي ضمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين ، كنوع من الدعم المقدم للمواطنين السعوديين الذين يستحقون الدعم ، لمواجهة ظروف الثمن الباهظ الذي تشهده البلاد ، بشرط عدم استرداد هذا الراتب التقاعدي مرة أخرى ودفعه لمرة واحدة.

توقيت صرف المعاش الإضافي لمستحقي الضمان

تشهد المملكة ارتفاعًا في جميع سبل الحياة نتيجة الأحداث العالمية التي تجتاح العالم كله ، وفي ضوء ذلك ، أطلق الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمراً ملكياً آخر للإضافة إلى قائمة المبادرات التي أطلقها حتى الآن.

ولهذه الأسباب تم الإعلان عن معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي ، حيث من المقرر صرف 2 مليار ريال سعودي لمواجهة الزيادة في الأسعار ، وسيتم صرف هذا المبلغ لمستحقي الضمان الاجتماعي سواء كان القديـم أم المُطور.

على أن يبدأ صرف المعاش الإضافي مع المعاش المقرر صرفه في الأيام القادمة ، ومن المتوقع أن تكون قيمة المعاش الإضافي هي نفس قيمة المعاش المستحق بشرط أن يتم دفعه مرة واحدة فقط. .

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

كل شخص مسجل في برنامج الضمان الاجتماعي سيحصل على الراتب التقاعدي الشهري الذي تحدده وزارة التنمية الاجتماعية السعودية. و للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي يجب استيفاء عدة شروط أهمها ما يلي:

– يجب أن يكون المتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية ومسجل في جميع أوراقه الرسمية.
– من يتقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي يكون مقيمًا بالكامل في المملكة العربية السعودية ولا يوجد خارجها حتى يتمكن من الحصول على معاش تقاعدي.
– أن يخضع هذا الشخص للأحكام المنصوص عليها والتي تتناسب مع المستحقين ، أي أنه يقدم ما يثبت ذلك إلى الجهات المختصة.
– التقديم على راتب الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الرسمي المخصص لوزارة التنمية الاجتماعية “من هنا” ، وذلك للحصول على الضمان الاجتماعي.
– طريقة المسقعة مع الباذنجان هي الطريقة الأسهل والأسرع ، ذات الطعم اللذيذ والرائع

زر الذهاب إلى الأعلى