اخر الاخبار

شرح تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 بالصف الأول الابتدائي وروضة أطفال Noor

اليكم خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور الوالدين من حسابه الشخصي ، حيث أنه مخول بتسجيل الطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1444 هـ. من خلال النقر على رابط التسجيل لولي الأمر الجديد ، تسمح وزارة التربية والتعليم بشكل عام لأولياء الأمور بتسجيل الفئات التالية (السماح بتسجيل الطالبات السعوديات والطلاب الحاصلين على سجل مدني – توفير التسجيل للطالبات للطلاب غير السعوديين حاصلون على إقامة عادية – السماح بتسجيل الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي) ، يمكنك من خلال المقال الحصول على رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443 ، وكيفية التسجيل في موقع نور ولي الامر.

نظام نور تسجيل

خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444

يتيح نظام نور لأولياء الأمور الآن إمكانية تسجيل فئة جديدة من الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام حسب فئة ونوع المدرسة بناءً على الخطة الزمنية الصادرة عن الوزارة ، وبسبب بحث العديد من أولياء الأمور عن خطوات التسجيل في نظام نور للطلبة الجدد ، وفرنا طريقة لتسجيل الطالب في المرحلة الابتدائية للإجابة على سؤال كيفية تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443 وذلك على النحو التالي:

  • دخول ولي الأمر إلى نظام نور من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي (noor.moe.gov.sa).
  • قم بتعبئة بيانات تسجيل الدخول (اسم المستخدم + كلمة المرور + رمز التحقق) ثم انقر فوق “تسجيل الدخول” ،
  • في حالة وجود حساب سابق أو أطفال على نظام نور المركزي.
  • إذا كان الوالد يدخل نظام نور التعليمي لأول مرة ، فانقر على “رابط التسجيل لوالد جديد”.
  • املأ سجل ولي الأمر ، وسيتم إعادة السجل المدني بالاسم المقترح.
  • قم بتعبئة البيانات الموجودة في صفحة التحقق التي تتطابق مع بيانات الولي والولد ، ثم تحقق.
  • سيُطلب منك إدخال بعض البيانات البسيطة ، وسيتم الحصول على كلمة المرور.
  • قم بتعبئة بيانات الدخول (اسم المستخدم “رقم السجل المدني” + كلمة المرور المرسلة إلى الهاتف المحمول المسجل).
  • الضغط على “تسجيل الأطفال”.
  • انقر فوق “تسجيل طالب جديد”.
  • ستمر عملية التسجيل بأربع مراحل (طلب التسجيل> اختيار الفصل> بيانات الطالب> بيانات المدرسة والإقرار).

بعد استيفاء كافة البيانات بشكل صحيح وبدقة بالغة ، يتم تحويلها إلى الصفحة التي يتم من خلالها التعرف على قوانين وشروط القبول ، بالإضافة إلى تحديد أولويات القبول للطلاب والطالبات ، وفي نهاية الصفحة. ستجد هذه الرسالة (اكتملت عملية تسجيل الطالب بنجاح).

فيديو شرح طريقة تسجيل طالب مُستجد في نظام نور 1443

لمن يرغب في التعرف على خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 ، أو خطوات تسجيل ولي أمر جديد لإضافة طالب جديد بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1444 هـ ، يمكنه القيام بذلك من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

التسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين 1444

أصدرت وزارة التربية والتعليم عام في المملكة العربية السعودية بتعميم لائحة تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي للعام 1444 هـ الجديد والمقرر أن تبدأ حسب التقويم الأكاديمي في الأول من الشهر. بتاريخ صفر 1444 هـ. وسط.

اعتبارًا من السادس عشر من رمضان 1443 هـ ، بدأت في استقبال طلبات التسجيل في نظام نور للصف الأول كمرحلة أولى ، وفقًا لفترات التسجيل أو الخطة الزمنية التي وضعتها الوزارة لتسجيل الطلاب الجدد في المرحلة الابتدائية الأولى و روضة الأطفال ، وفي هذا التاريخ بدأ موقع نور الإلكتروني باستقبال طلبات التسجيل للطلاب للفئتين التاليتين:

  • تسجيل الطلاب السعوديين في المدارس الحكومية لتحفيظ القران الكريم حيث تجرى المقارنة والمقارنة في المدارس للطلاب المسجلين في نظام نور ابتداء من 16 رمضان الموافق 17 ابريل. 2022 م ، واستمر التسجيل حتى 23 رمضان الموافق 24 أبريل 2022 م.
  • تسجيل الطلاب السعوديين والمقيمين في المدارس الخاصة والمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تطبق برامج دولية في نفس التاريخ المذكور أعلاه ، لكن التسجيل لهذه الفئة من الطلاب يستمر ولا يتوقف حتى يتم دفع الشواغر أو تاريخ إقفال التسجيل في نظام نور بتاريخ 17 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 13 أكتوبر 2022 م.

موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

بدأ موقع نور الإلكتروني في استقبال طلبات التسجيل للطلاب الجدد كمرحلة أولى ابتداءً من السادس عشر من رمضان لعام 1443 هـ. تواريخ بدء ونهاية التسجيل لهذه الفئة كالتالي:

  • تسجيل الطلاب السعوديين وتسجيل أمهاتهم السعوديين من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية والمدارس لتحفيظ القرآن الكريم التي لا يوجد فيها مقارنة ، وذلك اعتباراً من تاريخ 7 شوال 1443 الموافق 8 مايو. ، 2022 م ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى يتم دفع الشواغر أو موعد الإغلاق.

في سياق متصل ، أعلنت مؤسسة التكافل الخيرية عن بدء استقبال طلبات التسجيل في منظمة التضامن الطلابي لدعم الطلاب المحتاجين معنوياً ومادياً للعام الدراسي المقبل 1444 هـ ، ابتداءً من يوم الأحد الخامس عشر من شهر مايو الموافق الرابع عشر من شوال. 1443 هـ. يستمر التسجيل في برنامج التكافل المدرسي على مدى ثلاثة أسابيع تبدأ من تاريخ فتح باب التسجيل في البرنامج الخيري.

خطوات تسجيل طالب جديد من الجوال

يمكنك التعرف على خطوات تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي 1444 من خلال نظام  نور من الهاتف المحمول باتباع الفيديو التوضيحي التالي:

نظام نور إعادة ضبط كلمة السر واسم المستخدم

نظرًا للعديد من الاستفسارات حول كيفية إعادة تعيين كلمة المرور مرة أخرى لنسيانها أو نسيان اسم المستخدم ، فقد قدمنا خطوات إعادة تعيين كلمة المرور الجديدة حتى يتمكن ولي الأمر من إدخال حسابه الشخصي على نظام نور المركزي ، حيث يمكنك تعرف على الخطوات من خلال الفيديو التالي:

وتجدر الإشارة إلى أن الضوابط والتحذيرات الواردة في التعميم الرسمي الصادر عن وزارة التربية والتعليم بشكل عام تنطبق على جميع الطلاب والطالبات السعوديين وغير السعوديين في مدارس التعليم الحكومية الحكومية والمدارس الخاصة “تحفيظ القرآن الكريم”. ومعاهد وبرامج التربية الخاصة “والمدارس الدولية والأجنبية والخاصة التي تطبق البرامج الدولية.

المرفقات المطلوبة عند تسجيل الطلاب

  • نسخة من سجل الأسرة أو الإقامة.
  • صورة التطعيمات الأساسية.
  • نسخة من الكشف الطبي “مؤجل حتى إشعار آخر”.
  • نسخة من شهادة ميلاد الطالب.
  • نسخة من عقد إيجار المسكن أو عقد التملك.

رابط تسجيل طالب من مستخدم قائد المدرسة

بشكل عام ، توفر وزارة التربية والتعليم إمكانية تسجيل الطلاب الجدد من خلال رابط التسجيل المتاح في مستخدم قائد المدرسة. من خلال الرابط يتم تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين نيابة عن أولياء الأمور الذين ليس لديهم القدرة على تسجيل أبنائهم ، ومن خلالها يتم تسجيل الحالات التي لا يمكن تسجيلها. إلا من خلال مستخدم قائد المدرسة ، وهو:

  • الطلاب الخليجيون: يتم تسجيلهم عن طريق اختيار طالب خليجي في القائمة المنسدلة ، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية وتعبئته.
  • تسجيل طلاب دار الرعاية الاجتماعية: يتم تسجيل هذه الفئة من الطلاب عن طريق اختيار رابط القرابة “دار الرعاية الاجتماعية”.

يمكن التعرف على خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 من خلال النقاط المرفقة.

تسجيل رياض الأطفال في نظام نور 1444

وفقًا للخطة الزمنية لتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الأبوة والأمومة المعلن عنها من قبل وزارة التربية والتعليم ، فمن المقرر البدء في تلقي طلبات التسجيل في رياض الأطفال أو رياض الأطفال اعتبارًا من التاريخ المحدد على النحو التالي:

  • يبدأ تسجيل الطلاب في روضة الأطفال 1444 إبتداءً من 28 شوال 1443 هـ الموافق 29 مايو 2022 م لمن أكملوا سن الثالثة ولم يبلغوا السادسة من العمر.

الي هنا نكون قد وصلنا لنهايه هذا المنشور والذي ناقشنا فيه ، خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 بالصف الأول الابتدائي ورياض أطفال Noor. يسعدنا تلقي استفسارتكم بالاسفل في التعليقات.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى