- Advertisement -

- Advertisement -

شؤون الحرمين تقدم مجموعة من الخدمات بأكثر من 23 لغة عالمية على مدار 24 ساعة للحجاج


- Advertisement -

تقوم وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي متمثلة في إدارة الإرشاد المكاني بإشراف الإدارة العامة للغات والترجمة بتقديم حزم من الخدمات التي تعنى بإبراز الجهود والخدمات بالمسجد الحرام بأكثر من 23 لغة عالمية على مدار 24 ساعة، وذلك سعياً منها لتذليل العقبات اللغوية وتمكين وتسهيل الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة للقاصدين عبر توظيف اللغات وتقديم الدعم الفعال بكافة أنواعه للإدارات في تقديم خدماتها للزوار، والمساهمة في الرقي بمنظومة الخدمات وتحقيق الأهداف المنشودة تجاه حسن وفادة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم.

أعمال الإدارة

وتتركز أعمال الإدارة على ثلاث محاور أساسية وهي: الإرشاد المكاني بحيث يتم إرشاد السائليين وتوجيههم إلى أماكن الاستدلال داخل وخارج المسجد الحرام وعبر مراكز الاستعلامات الخارجية، وإيصال كبار السن إلى أقرب نقطه لمقصدهم، مع تقديم الهدايا للقاصدين والترحيب بقدومهم، والإرشاد الزماني: وذلك فيما يتعلق بالإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي تتعلق بأوقات الصلوات ومواعيد الزيارات والمحاضرات والدروس وتزويدهم بجداول الدروس والمحاضرات، الإرشاد الثقافي: بالإجابة على أسئلة واستفسارات المستفيدين الثقافية والعلمية التاريخية التي تتعلق بالمسجد الحرام وبلغتهم.

كما وفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي (4) شاشات تفاعلية ب(6) لغات، تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لقياس رضا قاصدي المسجد الحرام، عن الخدمات المقدمة، والتي تساهم في رقي الخدمات وحوكمة الأعمال بكافة أشكالها.

وتقوم الشاشات برصد انطباعات ضيوف الرحمن بطريقة تفاعلية سهلة من خلال التعبير بحركة اليد سواء بالإعجاب أو عدمه، وهذه التقنية تساهم بشكل فعال في قياس الأداء والجودة والتميز ورضا القاصدين والقاصدات للمسجد الحرام.

ومن أهم ما يميز هذه الشاشات دعمها لقراءة تصل إلى (10) أشخاص في نفس الوقت للتعبير عن انطباعاتهم بشكل مميز، وإمكانية التعرف على جنس ونوع الأشخاص الذي قام بالتقييم ( ذكر، أنثى، طفل ).

كما أنه في الإمكان التعرف على العمر التقريبي للأشخاص الذين قامو بالتقيم وربط انطباعاتهم حسب رحلة ضيوف الرحمن والخدمات المقدمة لهم، والرصد المباشر والتحليل للانطباعات وعرضها بشكل لحظي على الدانش رود.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر “” “Riyadiyatv”

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -