- Advertisement -

- Advertisement -

سيارة جلي كولراي تعرف على أسعارها ومواصفاتها في السعودية – المربع نت


- Advertisement -

المربع نت – تتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من علامات السيارات الصينية المتنوعة منها الفاخرة والإقتصادية، بالإضافة إلى الرياضية أيضاً، ولكن قد توفر علامة سيارات إقتصادية بتصميم رياضي مع محرك يولد قوة كبيرة في الفئة التي تُنافس فيها، ولكنه بسعة لترية قليلة تُعتبر من الأفضل في هذه الفئة في القوة وصرفية الوقود الإقتصادية.

الوصول السريع للمحتوى

سيارة جلي كولراي

وهي سيارة جلي كولراي التي ظهرت لأول مرة عالمياً في 22 أغسطس من عام 2018 في جمهورية الصين الشعبية، وتتوفر باسم مختلف تماماً عن الأسواق العالمية، حيث تُباع باسم بينيو؛ تتوفر كولراي في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي والحصري شركة الوعلان للسيارات، وخلال السطور التالية نستعرض مواصفات وأسعار وتجهيزات سيارة جلي كولراي 2022.

شاهد أيضاً: جيلي اميجراند سيدان يفوق التوقعات 2023

كولراي 2022 من الخارج

تتوفر كولراي 2022 بتصميم رياضي بشبك من اللون الأسود وبه خطوط باللون الأحمر لتمييزها لكونها سيارة رياضية، وعلى جانبيها المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية الـLED بالكامل، مع مصابيح الضباب الأمامية التي تتواجد على صدام السيارة وبه فتحات تهوية، وبالنظر إلى أعلى قليلاً ستجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك لتحسين ديناميكية الهواء في السيارة.

سيارة جلي

وبالحديث عن الخطوط الانسيابية في سيارة جلي كولراي، فهي تتواجد أيضاً على جانبي السيارة بداية من الرفارف الأماميى إلى الأبواب الأمامية، ومن بداية الأبواب وحتى المصابيح الخلفية والتي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، كما تساعد هذه الخطوط الانسابية على تحسين صرفية الوقود بجانب ديناميكية الهواء، ورجوعاً إلى المصابيح الخلفية، فيوجد بينهما خط من الكروم يفصل بينهم وعليه كلمة جيلي باللغة الإنجليزية.

كما تتوفر في سيارة جلي كولراي 2022 جناح خلفي مُثبت أعلى صندوق الأمتعة الخلفي بشكل مميز وباللون الأسود، والنظر إلى أسفل ستجد مخارج عادم السيارة الرباعية، ليكتمل التصميم الرياضي للسيارة من الخارج، أما عن الأبعاد فهي كالتالي:

  • الطول: 4,330 مم
  • العرض: 1,800 مم
  • الارتفاع: 1,609 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,600 مم
  • الوزن: 1,340 كجم

كولراي 2022 من الداخل

سيارة جلي

وبالإنتقال إلى المقصورة الداخلية، ستلاحظ الإهتمام بالتفاصيل ورفاهية السيارة والخامات المستخدمة الأكثر رفاهية، حيث ستجد أمامك مقود السيارة بتصميمه الرياضي متعدد الوظائف من الجلد على شكل حرف، مع وجود شاشة عدادات ملونة بتصميمات مختلفة على حسب وضعية القيادة، وبالنظر إلى الجانب قليلاً، ستجد الشاشة الترفيهية الوسطية التي تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة، تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

سيارة جلي

مع وجود تحكمات التكييف ثنائي المناطق أسفل تلك الشاشة، وأكثر التجهيزات التي تتوفر في مقصورة القيادة هي الإضاءة الليلية المحيطية التي تتواجد بألوان متنوعة يتم إختيارها من خلال الشاشة الوسطية الترفهية.

أما المقاعد في سيارة جلي كولراي، فهي تتوفر من الجلد مع تحكم كهربائي كامل في الأمام، مع وجود شعار S باللون الأحمر لإعطاء لمسة رياضية على مقصورة السيار الداخلية، كما يمكنك طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية إضافية لصندوق الأمتعة الخلفي.

محرك سيارة جلي كولراي 2022

وبالحديث عن محرك سيارة جيلي كولراي 2022، فهي تستمد قوتها من محرك صغير ولكنه يولد قوة كبيرة على هذا المحرك، بحيث يأتي بسعة لترية 1.0 لتر فقط مكون من 3 أسطوانات متصل بشاحن توربيني، ويولد قوة 175 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 255 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات، مع نظام دفع أمامي للسيارة.

أما عن صرفية الوقود، فهي تستهلك لتر واحد لكل 17.8 كم، وهو رقم رائع لسيارة رياضية في هذه الفئة، وذلك راجع إلى محرك السيارة الصغير، وتصميم السيارة الرياضي والخطوط الانسيابية التي تتواجد لتحسين ديناميكية الهوا في السيارة وصرفية الوقود كما ذكرنا في الأعلى، وبالحديث عن الأداء الرياضي، فتتسارع سيارة جلي كولراي 2022 من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 7.9 ثانية، وتصل لسرعة قصوى تصل إلى 195 كم/س.

مواصفات الأمان في كولراي 2022

ومروراً بمواصفات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في سيارة جلي كولراي 2022، فهي كالآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • مساعد الصعود على المرتفعات
  • مساعد ركن السيارة الآلي
  • نظام كشف النقاط العمياء
  • حساسات أمامية
  • حساسات خلفية
  • كاميرات 360 درجة

اقرأ أيضاً:  “مونجارو” Monjaro تحفة جيلي التقنية في سوق السعودية

سيارة جلي

أسعار كولراي 2022

تتوفر سيارة جلي كولراي 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الوعلان للسيارات بالعديد من الفئات بتجهيزات مختلفة، وإليكم الفئات والأسعار المتوفرة من قبل الوكيل المحلي لعلامة جيلي في المملكة العربية السعودية:

  • فئة ستاندر: بسعر 71,225 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة كومفورت: بسعر 78,125 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري SR: بسعر 87,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة لكجري BR: بسعر 88,935 ريال سعودي شامل الضريبة

جيلي 35 عاماً من الريادة

دخلت جيلي صناعة السيارات في عام 1997 بطرازها الأول هاتشباك ، Haoqing. منذ ذلك الحين، نمت المجموعة بسرعة من صانع سيارات محلي مع طراز واحد يبيع الآلاف سنويًا في السوق الصينية إلى صانع سيارات عالمي مع مئات الطرز التي تبيع أكثر من مليوني سيارة سنويًا في جميع أنحاء العالم.

تعتبر كل ذكرى سنوية للمؤسسة علامة فارقة، لكن عام 2021 كان مميزًا بشكل خاص بالنسبة لجيلي. يمثل العام الخامس والثلاثون لشركة جيلي نقطة تحول جديدة للشركة حيث تعمل على تسريع تطوير حلول التنقل الذكية والمستدامة والمكهربة.

في عام 2021، شهدت جيلي إطلاق شركة ZEEKR لتكنولوجيا وحلول التنقل الكهربائي الفاخرة الجديدة. احتفلت المجموعة أيضًا بعامها العاشر في قائمة Fortune Global 500، وكان آخرها المرتبة 239. خرجت أول أقمار صناعية، والتي ستدعم الاتصال عالي السرعة والملاحة الدقيقة والحوسبة السحابية المستقبلية، من خط التجميع.

رحبت جيلي مؤخرًا بالمستثمرين الجدد في شركة سيارات فولفو حيث قامت بطرح الشركة السويدية للاكتتاب العام في بورصة ناسداك ستوكهولم. سيؤدي الاكتتاب العام الأولي الناجح لشركة فولفو إلى تسريع عملية تحويل العلامة التجارية إلى الكهرباء. في أمريكا، وقعت العلامة التجارية الكهربائية عالية الأداء Polestar اتفاقية للاكتتاب العام عبر SPAC وإنتاج طرازها التالي في ساوث كارولينا.

كما أعلنت مجموعة جيلي للسيارات عن خططها للكهرباء والتنمية المستدامة للشركة على مدى السنوات الخمس المقبلة، والتي تتضمن وعدًا ببيع أكثر من مليون سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2025 وتقليل إجمالي انبعاثات دورة الحياة بنسبة 25٪.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -