اخر الاخبار

سكني يصدر 622 ألف شهادة ضريبة تصرفات عقارية

بحسب تقرير برنامج “سكني” الصادر في فبراير الجاري تم إصدار 622176 شهادة تحمل الضريبة العقارية للعقار للمسكن الأول ، منذ بداية البرنامج وحتى نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الماضي.

كما تضمن التقرير آخر المستجدات حول المشاريع التي يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص ، وكذلك عدد الأسر السعودية المستفيدة من خيارات وحلول الإسكان والتمويل المختلفة التي يوفرها “سكني” إلكترونيًا للمستفيدين من خلال موقعه وتطبيقه.

استفادة 19,353 أسرة

وبحسب التقرير فقد استفادت 19353 أسرة في شهر (يناير) كانون الثاني من بينها 18890 أسرة بقيت في منازلها بعد الاستفادة من خيار القرض العقاري المدعوم لشراء وحدات سكنية جاهزة وتحت الإنشاء ضمن مشاريع “سكني” ، فضلا عن خيار البناء الذاتي. والأراضي السكنية المتاحة ضمن موقع وتطبيق “سكني” لتسهيل التملك ورفع نسبتها إلى 70٪ بحلول عام 2030 م ، وذلك ضمن برامج رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2023. وبإمكانك الاطلاع على التقرير كاملاً من هنا.

95 مشروعاً

تقرير “سكني” مفصل عن تحديثات البناء في 95 مشروعا توفر أكثر من 120 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء ، والتي بدأ تنفيذها بالشراكة مع مطوري العقارات من القطاع الخاص في جميع مناطق ومدن المملكة ضمن 114 مشروعًا توفر أكثر من 148 ألف وحدة سكنية. وحدات بين شقق وفلل وتاون هاوس بمتوسط أسعار 700 ألف ريال وبناء عالي الجودة بهدف تعزيز المخزون السكني في المملكة.

ركز التقرير على الأراضي السكنية وخطط التنمية ، حيث يتيح موقع وتطبيق “سكني” إمكانية الحجز الإلكتروني للأراضي وإصدار العقود ضمن 223 مخططًا سكنيًا توفر أكثر من 180 ألف أرض سكنية منتشرة في مناطق ومدن المملكة ، ويمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة الموقع. المنصة الإلكترونية لبرنامج “سكني”. باستخدام الرابط هنا.

كما سلط التقرير الضوء على خدمات “سكني” الإلكترونية والتي تشمل التسجيل والاستحقاق الفوري ، ومراجعة خيارات الإسكان ، وعروض وكالات التمويل بالشراكة مع 18 جهة ، والحجز الفوري للوحدات والأراضي ، وإصدار عقود الأراضي ، وخدمة المستشارين ، والتي تشمل: يتم توفيرها جميعًا عن طريق تطبيق “سكني” والموقع الإلكتروني بسهولة ويسر على مدار الساعة. العقارات ، وإمكانيات “سوق العقارات” ، والتصميمات النموذجية للمستفيدين من البناء الذاتي ، والإصدار الإلكتروني لتصاريح البناء ، والمقاول المعتمد ، والخدمات الأخرى كلها متوفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى