- Advertisement -

- Advertisement -

سرقة 3 ملايين دولار من NFT القرد الممل الأشهر بالعالم


- Advertisement -

تمكن قراصنة إنترنت محتالون من انتزاع ما قيمته نحو 3 ملايين دولار من بعض الرموز غير القابلة للاسترداد NFT الأكثر شهرة في العالم، والمعروفة باسم القرد الملل. وذلك بعد نجاحهم بالوصول إلى حساب إنستغرام الذي ينتمي إلى مجموعة Bored Ape Yacht Club.

قام المتسللون بتحميل منشور مرتبط بنسخة مستنسخة من الموقع الرسمي لـBAYC بمجرد الدخول إلى الحساب، وتضمنت عرضاً لرموز تشفير مجانية. وكلما حاول أي شخص المطالبة بالرموز من خلال المصادقة على محافظه الرقمية وربطها بالموقع الاحتيالي، أعطى المتسللين حرية الوصول إلى NFTs وغيرها من مجموعات العملات المشفرة ونقلها إلى حساباتهم.

تقوم Yuga Labs وإنستغرام حالياً بالتحقيق في كيفية تمكن المخترقين من الوصول إلى الحساب. وقالت الأولى التي تمتلك BAYC في بيان نقله موقع شبكة بلومبيرغ، إنها لا تزال تحقق في كيفية حدوث الأمر. وأضافت الشركة أن حساب إنستغرام محمي بمصادقة ثنائية، لكن الأخيرة لم ترد طلب للتعليق.

وقالت Yuga Labs إن أصحابها الذين تم اختراقهم خسروا بشكل تراكمي بعض الرموز غير القابلة للاسترداد تساوي قيمتها معاً 3 ملايين دولار تقريباً. وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المحتالون أصحاب العملات المشفرة الأثرياء، كما أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها المحتالون BAYC على وجه التحديد.

في وقت سابق من هذا العام، خسر 17 مستخدماً لسوق NFT OpenSea عدداً كبيراً من الرموز غير القابلة للاسترداد في هجوم تصيد احتيالي، حيث تم خداع أشخاص آخرين من قبل قراصنة يبيعون لهم NFT والتي تبين أنها مزيفة غير مصرح بها.

قال المدعي الفيدرالي السابق آري ريدبورد الذي يشغل منصب رئيس الشؤون القانونية والحكومية في TRM Labs، وهي شركة استخبارات لتقنية بلوكتشين «في هذه الحالة، رأينا أحد المقرصنين يخترق حساباً على إنستغرام من أجل إعداد عملية احتيال معقدة».

وأضاف: «أننا نشهد المزيد والمزيد من عمليات الاختراق والخداع التي تُرتكب على الشركات المشفرة – من البورصات إلى Axie Infinity إلى الرموز غير القابلة للاسترداد. والشيء الوحيد الذي تشترك فيه العديد من هذه الاختراقات هو الهندسة الاجتماعية ودرجة معينة من الخطأ البشري».



- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

التعليقات مغلقة.