اخر الاخبار

سبب وفاة رئيس مكتب البحث القضائي المغربي السابق عبد الحق الخيام

سبب وفاة رئيس مكتب البحث القضائي المغربي السابق عبد الحق الخيام.. توفي المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، عبد الحق الخيام، يوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، وفقا لوسائل إعلام مغربية. ومن المتوقع أن تقام جنازة عبد الحق الخيام ظهر اليوم الثلاثاء أمام عدد من كبار الشخصيات وأفراد الأمن، بحسب وسائل الإعلام.

من جانبه تلقى السيد طوفي عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب البحوث القضائية العديد من رسائل العزاء من أوائل من تبنوا مواقع التواصل الاجتماعي. صلوا من أجله للحصول على الرحمة والمغفرة وكذلك من أجل عائلته وأحبائه أن يتحلوا بالصبر والراحة.

وكتب أحد المستخدمين على تويتر “المدير السابق للمكتب المركزي للبحوث القضائية (الباسيج). وفي صباح يوم الثلاثاء، توفي عبد الحق الخيام. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأضاف آخر: “إنا لله وإنا إليه راجعون .. الموت”. عبد الحق الخيام المدير السابق للمكتب المركزي للبحوث القضائية “الباسيج” لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

سبب وفاة عبد الحق الخيام المدير السابق لمكتب البحوث القضائية

أفادت تقارير صحفية، أن عبد الحق الخيام، المدير السابق لمكتب البحوث القضائية، توفي صباح اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2022، إثر أزمة صحية ناجمة عن المرض الذي أصيب به مؤخرا.

وقبل أيام، نشر أحد المغردين منشورا على تويتر أعرب فيه عن رغبته في التبرع له بعبد الحق الخيام، الذي يحظى بتقدير كبير في المجتمع المغربي: “أنا مستعد لإعطاء السيد عبد الحق الخيام دمي. تسمى المجموعة AB RH +. كثيرا ما أسافر. أنا أعمل على واجبي المنزلي في سيارتي. حتى لا تحرمنا من هذا اللذ، كان هذا الرجل يراقب أمننا طوال النهار والليل بينما كنا ننام ونعمل”.

من هو عبد الحق الخيام

شغل عبد الحق الخيام منصب مدير المكتب المركزي للبحث القضائي التابع للمديرية العامة للرقابة الإقليمية في المغرب من 2015 إلى 2020. وشغل سابقا منصب رئيس شعبة الشرطة القضائية الوطنية.

بعد تخرجه من المعهد الملكي للشرطة، التحق عبد الحق الخيام بجهاز الأمن وعمل لدى الشرطة القضائية في عدد من المناطق الأمنية بالدار البيضاء قبل أن يستقر في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، حيث أمضى قدرا كبيرا من حياته المهنية وترقى إلى رتبة وأمن في كانون الثاني (يناير) 2015. شغل منصب مدير المكتب المركزي للبحوث القضائية حتى عام 2020، عندما خلفه حبيب الشرقاوي، نائبه. بعد صراع مع المرض، توفي عبد الحق الخيام صباح يوم الثلاثاء 23 أغسطس/آب.

زر الذهاب إلى الأعلى