اخر الاخبار

سبب تأخر إيداع مبلغ الدعم لبعض المستفيدين الجدد في برنامج سكني

كشف “برنامج سكني” التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن سبب تأخر إيداع مبلغ الدعم الإسكاني لبعض المستفيدين الجدد.

سبب تأخر إيداع مبلغ الدعم لبعض المستفيدين الجدد في برنامج سكني

على وجه الخصوص ، أوضح البرنامج أنه إذا كان القسط هو القسط الأول للمستفيد ، يتم إيداع مبلغ الدعم السكني بمجرد سداد القسط ، بغض النظر عن التاريخ.

بعد تلقي وتلقي استفسارات متعددة في هذا الصدد من خلال حساب “رعاية المستفيدين” على “تويتر” ، قدم “سكني” هذا التوضيح. وكان برنامج “سكني” قد ذكر في وقت سابق أن جميع المشاركين سيحصلون على المساعدة في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي.

دعم برنامج “سكني” لشهر مارس 2022

أودع صندوق التنمية العقارية مؤخراً أكثر من 839 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج “سكني” لشهر مارس.

وادعى منصور بن ماضي الرئيس التنفيذي للصندوق ، أن إجمالي دعم الصندوق لشهر مارس ، البالغ 839 مليون ريال ، تم تخصيصه لدعم ربحية عقود التمويل العقاري المدعومة.

منذ إطلاق مبادرة التحول في يونيو 2017 وحتى شهر مارس الحالي ، تم إيداع 36 مليار ريال في حسابات متلقي “سكني”.

وأكد بن ماضي التزام الصندوق بضمان استمرارية المساعدة الإسكانية من خلال مختلف خيارات التمويل والإسكان التي يوفرها برنامج قروض الرهن العقاري وبرامج الدعم الأخرى ، والتي تهدف إلى جعل عملية امتلاك المواطنين للمنزل أسهل وأكثر مباشرة.

خدمات برنامج “سكني”

المستشارون العقاريون ، وإصدار الشهادات الضريبية العقارية للمنزل الأول ، والحصول على عروض أسعار من وكالات التمويل ، وإصدار عقود الأراضي إلكترونياً ، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية ، و “المقاول المعتمد” ، وخدمة التمويل كلها متوفرة من خلال “سكني”. “الموقع والتطبيق. في المملكة العربية السعودية ، يتوفر كل من السوق الإلكتروني و “السوق العقاري” ، وكذلك التسجيل والاستحقاق السريع ، والإصدار الإلكتروني لتراخيص البناء.

يوفر موقع وتطبيق “سكني” 115 مشروعًا قيد الإنشاء بالتعاون مع المطورين العقاريين ، بإجمالي ما يقرب من 150 ألف وحدة سكنية ، تتراوح من الفلل إلى الشقق إلى المنازل السكنية ، يتوزع معظمها في سبع ضواحي سكنية رئيسية في الرياض وجدة والدمام. والمدينة المنورة وخميس مشيط لتوفير حياة عصرية متكاملة مع الجودة. وحدات سكنية مبنية على معايير عالمية ، مع مجموعة متنوعة من وسائل الراحة والخدمات التي تعمل على تحسين نوعية الحياة للسكان وتكاليف معقولة ، بمتوسط ​​750 ألف ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى