فورمولا 1

ساينز شعر أنه كان الأسرع في مونتريال قبل سيارة الأمان

شعر سائق فيراري كارلوس ساينز أن فوزه الأول في الفورمولا 1 كان قريبًا أكثر من أي وقتٍ مضى قبل دخول سيارة الأمان في سباق جائزة كندا الكبرى، مؤكدًّا أنه كان “السائق الأسرع في الحلبة” على حد تعبيره.

وجمعت معركة متقاربة بين الإسباني وماكس فيرشتابن في اللفات الـ 15 الأخيرة من عمر السباق في مونتريال، لكنه لم يحظى بأي فرصة جدية لتجاوز حامل اللقب وسائق فريق ريد بُل.

نتيجة ذلك، اكتفى ساينز بالمركز الثاني في السباق، ليبقى بذلك باحثًا عن فوزه الأول على الإطلاق في بطولة العالم للفورمولا 1.

وقال ساينز: “كنت أضغط بقوة. لكننا لم نتمتع بأي سرعة إضافية لتجاوزه عند المنعطف الدائري. الأمر الإيجابي أننا كنا الأسرع في كل السباق، وكنا بحاجة للقيل من السرعة الإضافية للفوز”.

اقرأ أيضًا:

التقرير الشامل عن سباق جائزة كندا الكبرى 2022

وتابع: “سعيدٌ بسرعتنا في السباق، وبالطريقة التي كنا قادرين فيها بالضغط على ماكس خلال كامل مسافة السباق وبتوقيت توقفات الصيانة. للأمانة، قمنا بتجربة كل شيء!”.

وأكمل: “كنا قريبين جدًا من الفوز اليوم، سنقوم بالبناء على المعطيات الإيجابية والمحاولة في السباق المقبل”.

وصعد ساينز إلى صدارة السباق بعد انتقال فيرشتابن لاعتماد استراتيجية توقف الصيانة مرتين قبل فترة قصيرة من دخول سيارة الأمان. رغم ذلك، أشار سائق فيراري إلى أنه لم يكن يتمتع بالسرعة المطلوبة للحفاظ على الصدارة حتى نهاية السباق.

وقال ساينز: “أعتقد أنه بدون سيارة الأمان، كان ليكون الأمر سهلًا. كنتُ سريعًا جدًا. كان ماكس يقترب مني لكنه لم يكن بالسرعة التي ستمكنه من تجاوزي بسهولة في نهاية السباق. دخلت سيارة الأمان وكان علينا التوقف [للمرة الثانية]”.

وبدا ساينز واثقًا من أنه كان يتمتع بعلو كعب واضح على الجميع في مونتريال، حيث قال: “كنت أسرع في نهاية هذا الأسبوع. للمرة الأولى في هذا الموسم، كنتُ السائق الأسرع، واقتربتُ من ماكس في أحيان عدة”.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock