السفر والسياحة

ريثيمنو اليونان وأفضل 10 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في ريثيمنو اليونان واحدة من أكثر المستوطنات الساحرة في جزيرة كريت. وذلك حيث الشواطئ الطويلة والمياه الزرقاء المتلألئة للبحر الأبيض المتوسط ، والمناظر الطبيعية الخلابة والقرى الجبلية. هذا علاوة على أنها منطقة ذات أهمية تاريخية كبيرة ، وتتميز بالعديد من المواقع التي تستحق الزيارة والأنشطة السياحية والترفيهية المُمتعة.

وهذا جعلها واحدة من أفضل وجهات السياحة في اليونان ، خاصًة للباحثين عن المغامرات وعشاق الطبيعة الخلابة. فإذا كُنت تُخطط للسفر و السياحة في ريثيمنو اليونان قريبًا ، فإليك هذا المقال الشامل ، لتتعرف على أفضل الأماكن والأنشطة التي يُمكنك القيام بها أثناء عُطلتك…

افضل فنادق ريثيمنو اليونان

افضل فنادق ريثيمنو اليونان

تضم ريثيمنو اليونان مجموعة مُميزة من الفنادق الفاخرة ، ذات الإطلالات الجميلة على الشواطئ ومواقع الجذب السياحي المتنوعة. وتتمتع تلك الفنادق بتصاميمها الهندسية الرائعة ، وخدماتها الممتازة ، التي تعمل على إرضاء النزلاء وراحتهم… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق ريثيمنو اليونان.

افضل وقت للسفر الى ريثيمنو اليونان

أفضل وقت في السنة للسفر و السياحة في ريثيمنو اليونان ، يكون خلال الأشهر “أبريل ، مايو ، أكتوبر ، نوفمبر”. وذلك تبعًا للطقس الجيد ، ومتوسط ​​درجات حرارة لطيفة تتراوح بين ( 20 _ 25 ) درجة مئوية ، مما يجعل تلك الأشهر الوقت الأمثل للتنزه في المدينة ، واستكشاف أهم معالمها السياحية.

اين تقع ريثيمنو

تقع مدينة رثيمنو في جزيرة كريت اليونانية ، وتبعد ريثيمنو عن العاصمة اثينا بمسافة 376.7 كيلو متر.

اللغة في ريثيمنو اليونان

اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية والأولى في ريثيمنو.

اهم الاماكن السياحية في ريثيمنو اليونان

تضم مدينة ريثيمنو اليونانية العديد من الأماكن السياحية الرائعة ، التي تستحق الزيارة والاستكشاف أثناء عُطلتك السياحية. تعرف فيما يلي على 10 منها:

ميناء البندقية القديم ” Old Venetian Harbor “

ميناء البندقية القديم

ميناء البندقية هو واحد من أكثر المناطق شهرة في مدينة ريثيمنو ، وهو وجهة مميزة ومثالية للنزهات العائلية.

يُمكنك الاستمتاع بالمياه النقية والأجواء الطبيعية الهادئة للميناء ، وتأجير القوارب الصغيرة وممارسة هواية الصيد المُثيرة. كما يُمكنك تناول عشاء رومانسي في أحد المطاعم الرائعة هناك ، التي تُقدم المأكولات اليونانية التقليدية وسط نسمات البحر ​​الدافئة اللطيفة.

نافورة ريموندي ” Rimondi Fountain “

نافورة ريموندي اليونان

تقع نافورة ريموندي في ساحة بلاتانو في مدينة ريثيمنو ، وهي منطقة تحظى بشعبية كبيرة ، ومُحاطة بالعديد من المحالّ التجارية ومقهى. فهي مُخبأة في أعماق المدينة القديمة.

كانت هذه النافورة تزود المدينة بمياه الشرب بالكامل خلال عصور النهضة الفينيسية. واليوم يتدفق الماء بها من أفواه ثلاثة أسود ، وهي مياه صالحة للشرب.

شاطئ ريثيمنو

شاطئ ريثيمنو

هُناك العديد من الشواطئ الجميلة الجاذبة للسياح والزوار إلى مدينة ريثيمنو اليونان ، ويُعد أشهرها شاطئ ريثيمنو. فهو شاطئ مثالي لمحبي الطبيعة.

يُمكنك القيام بنزهة على طول شاطئ البحر والاستمتاع بأجوائه ، والعديد من المرافق الخدمية كالمظلات الشاطئية ، والمياه الدافئة الضحلة المناسبة للسباحة لجميع الأعمار. هذا بالإضافة إلى ممارسة العديد من الأنشطة المائية والشاطئية المُثيرة.

شاطئ بريفيلي ” Preveli Beach “

شاطئ بريفيلي اليونان

تقع بعض أجمل شواطئ جزيرة كريت على الساحل الجنوبي ، ويقع هذا الشاطئ المرصوف بالحصى جنوب مدينة ريثيمنو ، وهو من أجمل الأماكن التي يُمكنك زيارتها.

يتميز الشاطئ بغابة من أشجار النخيل الخضراء الجميلة ، التي تسمح لك بالتنزه والاسترخاء تحت ظلها، والمشي لمسافات طويلة ، والحصول على مناظر خلابة وشلال مائي صغير والتقاط أروع الصور.

قرية أرجروبولي الجبلية ” Argropoli mountain village “

قرية أرجروبولي الجبلية اليونان

من أجمل أماكن السياحة في ريثيمنو اليونان هي القرى الريفية الهادئة ، وتُعد قرية أرجروبولي الجبلية أشهرها وأكثرها زيارة.

تُتيح القرية لزوارها الاسترخاء وسط المساحات الخضراء والأشجار الكثيفة المُورقة. كذلك تتميز بعدد لا حصر له من الشلالات الصغيرة التي ترتفع من الينابيع الجوفية. كذلك يُمكنك الاستمتاع بتناول الطعام المشوي في الهواء الطلق.

جبل إيدا  ” Mount Ida “

جبل إيدا

جبل إيدا هو أحد الجبال المُقدسة وواحد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة. وهو أعلى جبل في جزيرة كريت وثاني أعلى جبل في اليونان بعد أوليمبوس ، حيث يبلغ ارتفاعه 2456 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

يُمكنك الاستمتاع بإحدى المغامرات الرياضية المُثيرة في جبل ريثيمنو ، والمشي لمسافات طويلة في المسارات المُحددة للوصول إلى القمة لتحظى بإطلالات بانورامية رائعة من أعلى.

حديقة ريثيمنو العامة ” Rethymno Public Park “

حديقة ريثيمنو العامة

تقع تلك الحديقة العامة الجميلة في قلب مدينة ريثيمنو ، وهي تجربة مُمتعة وتعليمية للزوار من جميع الأعمار. لذلك فهي مكان مثالي لقضاء يوم في الهواء الطلق مع عائلتك ، حيث تُوفر جميع وسائل الراحة الأساسية التي يحتاجها زوارها.

تضم الحديقة بداخلها حديقة حيوانات ، وتعطي زوارها لمحة عن الحيوانات المميزة في جزيرة كريت ، علاوة على النباتات المتنوعة ، والمشي في المسطحات الكبيرة الخضراء.

كهف إيديون ” Ideon Cave “

كهف إيديون

يُعد كهف إيديون أحد أكبر الكهوف في جزيرة كريت ، ويقع في جبل إيدا.  ويشتهر الكهف بأسطورة تاريخية لكونه المكان الذي ولد ونشأ فيه زيوس أبو الآلهة.

الطريق إلى الكهف يتميز بمناظر خلابة ، وذلك حيث الطبيعية الجبلية العالية ، والتشكيلات الصخرية الشاهقة على طول المسار المتعرج المؤدي إلى الكهف. وتقام المهرجانات في كهف إيديون كل عام ، ويوجد كهوفًا منحوتة فوق الغرفة الرئيسية للكهف بشكل طبيعي بواسطة الماء والثلج في الشتاء.

متحف ريثيمنو اليونان البحري ” Marine Museum “

متحف ريثيمنو البحري

المتحف البحري هو مكان مُمتع للعائلة ، مُكرس بالكامل للحياة البحرية حول ريثيمنو اليونان . وهو مكان ترفيهي للأطفال وأيضًا تعليمي ، حيث يَهْدِف إلى زيادة الوعي بالحياة البحرية وإبراز جمالها الطبيعي.

يُمكنك الاستمتاع باستكشاف مجموعة واسعة من الأصداف الملونة والإسفنج ، بالإضافة إلى مجموعة من الأسماك الجميلة والعديد من الكائنات البحرية الأخرى.

مضيق باتسوس ” The Patsos Gorge “

مضيق باتسوس

يُعتبر مضيق باتسوس مضيقًا رائعًا إما لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة ، أو لمجرد المشي لمسافة قصيرة والاسترخاء والحصول على أجواء هادئة ومُمتعة في مدينة ريثيمنو اليونان .

ننصحك بالتجول داخل النهر في بعض الأجزاء ، خاصة إذا ذهبت خلال فصل الربيع ، وتمتع برحلة مُثيرة عبر الوادي لمدة ثلاث ساعات بين الطبيعة. وتوجد بعض طاولات النزهة بجوار نبع المياه العذبة ، حيث يُمكنك البقاء والاستلقاء.

اقرأ المزيد:


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى