تعليم

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية – الأسئلة الشائعة

إليكم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية. الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة حسب كل برنامج ماجستير. الطلبة المقبولون حديثًا (قبول مبدئي) مطالبون بسداد كامل رسوم الفصل الدراسي للحصول على قبول نهائي.

الرسوم أدناه غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.

  1. برنامج الماجستير في إدارة الأعمال، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 81,000 ريال سعودي.

  1. برنامج الماجستير في الأمن السيبراني، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 81,000 ريال سعودي..

  1. برنامج الماجستير في علوم البيانات، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 81,000 ريال سعودي.

  1. برنامج ماجستير إدارة الرعاية الصحية، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 81,000 ريال سعودي.

  1. برنامج الماجستير في قانون الأعمال الدولي، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 1,800 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 64,800 ريال سعودي.

  1. برنامج الماجستير في تقنيات الترجمة، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة، 1,800 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 64,800 ريال سعودي.

  1. برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 33 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 74,250 ريال سعودي.

  1. برنامج ماجستير التسويق الرقمي، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة،  إجمالي تكلفة الدراسة 81,000 ريال سعودي.

  1. برنامج ماجستير التعليم الطبي والمهن الطبية المساعدة، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 3,500 ريال سعودي، عدد ساعات البرنامج 36 ساعة، إجمالي تكلفة الدراسة 126,000 ريال سعودي.

  1. برنامج ماجستير التمريض المتقدم في الرعاية الصحية الأولية، الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 3,500 ريال سعودي،  عدد ساعات البرنامج 38 ساعة + تدريب عملي لمدة فصلين يكلف كل منهما 13,500 ريال، إجمالي تكلفة الدراسة 160,000 ريال سعودي.

  1. برنامج الماجستير التنفيذي لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى،  الرسوم الدراسية لكل وحدة دراسية معتمدة 2,250 ريال سعودي، ساعات البرنامج 36 ساعة،  إجمالي تكلفة الدراسة 81,000 ريال سعودي.

رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

رسوم دراسة الفصل التحضيري لماجستير إدارة الأعمال كما يلي (لعام 1442هـ فقط):

  • إجمالي الرسوم = عدد الساعات (12)x قيمة الساعة الدراسية (130) ريال = 1,560 ريال

رسوم دراسة البرنامج التمهيدي لماجستير علوم البيانات كما يلي:

  • إجمالي الرسوم = عدد الساعات (24)x قيمة الساعة الدراسية (750) ريال = 18,000 ريال

رسوم دراسة البرنامج التمهيدي لماجستير الأمن السيبراني كما يلي:

  • إجمالي الرسوم = عدد الساعات (27)x قيمة الساعة الدراسية (750) ريال = 20,250 ريال

رسوم دراسة الفصل الصيفي للعام الدراسي 1442هـ لكل وحدة دراسية معتمدة هي 2250 ريال سعودي.

المصدر: (هنا)

الأسئلة الشائعة

كم رسوم الجامعة السعوديه الالكترونيه؟

81,000 ريال سعودي
إجمالي الرسوم = عدد الساعات (24)x قيمة الساعة الدراسية (750) ريال = 18,000 ريال


كم رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية دبلوم؟

تقديم طلب االلتحاق بالبرنامج على موقع الجامعة، وذلك من خالل بوابة القبول للدراسات العليا. ح – يلتزم الطالب بتسديد الرسوم الدراسية )1500( ريال لكل وحدة دراسية معتمدة.

ما هي شروط الجامعة السعودية الالكترونية؟

أن يكون عمر المتقدم من ١٧ إلى ٢١ سنة. أن يكون حاصلًا على أداء أكاديمي عال في المرحلة الثانوية. أن يتم التقديم بداية على البرنامج في شركة ديلويت وبعد اجتياز متطلبات الترشيح، يتم التقديم على الجامعة السعودية الإلكترونية عبر بوابة القبول بالجامعة قبل انتهاء فترة القبول.


هل شهادة الجامعة السعودية الإلكترونية معترف بها؟

وافي بن عبد الله Twitterissä: “ماجستير الجامعة السعودية الإلكترونية معترف به وتعتبر شهادته شهادة انتظام وليس انتساب.


كم رسوم الجامعة العربية المفتوحة بالدمام؟

ترتبط الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الواحد بعدد الساعات التي يسجلها الطالب، إلا أن التكلفة التقديرية تتراوح بين 6,000 – 10,000 ريال سعودي، وفي السنة ما بين 12000 – 15000 ألف ريال سعودي ، حسب عدد المقررات المسجلة للفصل ورسوم الضرائب لغير السعوديين.

هل الجامعة السعودية الالكترونية مجانية؟

تمنح الجامعة السعودية الإلكترونية درجة الماجستير (انتظام). ويمكن الاطلاع على البرامج عبر صفحة برامج الدراسات العليا . هل الدراسة مجانية؟ لا.


هل الدراسه سهله في الجامعه الالكترونيه؟

الدراسة في الجامعة السعودية الإلكترونية صعبة أو سهلة ، وهي من أهم الجامعات في المملكة ، وقد تأسست بموجب قرار ولي أمر الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز عام 1432 هـ ، وهي تابعة لها. مظلة مجلس التعليم العالي.

كم رسوم التسجيل في الماستر؟

متوسط رسوم برامج الماجستير في الجامعات الحكومية 60 ألف ريال والدكتوراه 80 ألف (لكامل البرنامج). متوسط الرسوم الدراسية في الجامعات والكليات الأهلية هو تقريبا ضعف الرسوم في الجامعات الحكومية.

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه بالانجليزي؟

الدراسة في الجامعة تكون باللغة الإنجليزية. من بعد اجتياز العام الأول، يصبح الطالب قادرًا على اختيار التخصص الذي يُريد استكمال دراسته فيه.

هل الجامعة الالكترونية فيها دوام؟

نظامها : – دوامها مسائي ( متاحة لجميع الموظفين ) . – الدوام و الحضور : ٢٥٪ حضور ( بمعدل من يوم أو يومين في الاسبوع ) و الباقي عن طريق الإنترنت ( اونلاين ) و تكون محاضرات و واجبات و غيرها من متطلبات التعلم و التعليم . ? القبول في الجامعة : -القبول يتم على شهادتك الثانوية و لا يتطلب منك أي أختبار قياس.

كم نسبة القبول في الجامعة الالكترونية؟

الجامعة الإلكترونية ترفع نسبة القبول في البكالوريوس والماجستير % 20.٩

كيف التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية؟

الدخول على موقع الجامعة السعودية الإلكترونية https://www.seu. edu.sa ومن ثمَّ الضغط على بوابة القبول والتسجيل، واختيار مرحلة البكالوريوس لخريجي الثانوية، ومن ثمَّ الضغط على تقديم طلب جديد، ومن بعدها اختيار إنشاء حساب مُستخدِم جديد.


هل يوجد تسجيل في الترم الثاني الجامعة الالكترونية؟

هل يوجد تسجيل ترم ثاني في الجامعة الالكترونية، بالطبع وذلك بعد أن تقوم عمادة القبول والتسجيل بالإعلان عن موعد التسجيل للفصل الثاني، وفتح باب التسجيل للالتحاق الطلبة بها، حيث قدمنا لكم موعد التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية، للفصل الدراسي الأول للعام 1443.


متى ينتهي التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية؟

موعد بدء القبول في برامج الماجستير للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1443هـ وذلك ابتداءً من يوم الأحد 23 ربيع الثاني 1443هـ، الموافق 28 نوفمبر 2021م. وحتى يوم السبت 7 جمادى الأولى 1443هـ، الموافق 11 ديسمبر 2021.


ما هي تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية؟

تخصص إدارة الأعمال
التخصص المالي
تخصص التجارة الإلكترونية
تخصص تقنية المعلومات
تخصص علوم الحاسب
تخصص قسم الصحة العامة
تخصص قسم المعلوماتية الصحية

هل الجامعه السعوديه الالكترونيه انتظام؟

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، قرارا يقضي بالموافقة على تعديل مسمى الشهادة التي تمنحها الجامعة السعودية الإلكترونية إلى «انتظام».

هل شهادة الانتساب معترف بها؟

شهادة الانتساب أو التعليم عن بعد معترف بها في الخدمة المدنية ويدخلون ضمن الوظائف التي تعلن ؛ وإن كان هناك إشكال فمع وزارة التعليم ضمن الوظائف التعليمية وقد فصل فيها ديوان المظالم ، والقرار الجديد منع ولم يلغي الشهادات السابقة.

هل الجامعه العربيه المفتوحه بفلوس؟

الرسوم الدراسية بالجامعة العربية المفتوحة تصل إلى حوالي أربعة آلاف ريال سعودي تقريباً بالترم، لكن سنوياً يتم دفع ثمانية ألف ريال سعودي تقريباً، ولكن يتم حساب التكلفة الإجمالية من حيث الرسوم ونفقات شراء الكتب وغيرها بستة وثلاثون ألف تقريباً، ودفع المصروفات يرتبط بالتسجيل المقرر حيث أن الفصل الذي يتم تسجيل الطالب به.

ما هو مستقبل الجامعه السعوديه الالكترونيه؟

من المتوقع أن تكون الجامعة الإلكترونية السعودية رائدة في مجال التعلم الإلكتروني في المستقبل، وأن تساهم في بناء الاقتصاد والمعرفة في المملكة والعالم، كما متوقع منها مستقبلا أن تساهم في زيادة كفاءة مؤسسات التعليم العالي، وتحفز وجود وإنشاء تعليم عالي يسير وسهل وبلا تعقيد، وبلا تكاليف، وفي نفس الوقت عالي الجودة.

كيف دراسه الجامعه الالكترونيه؟

تعتمد الجامعة على النظام المدمج في التعليم الإلكتروني، ويتطلب هذا النظام الحضور المباشر للمحاضرات بنسبة 25% – 33% بما في ذلك الاختبارات الفصلية والنهائية في المنطقة التي سجل بها الطالب. ، وبنسبة 66% – 75% يتم توزيعها على حضور الفصول الافتراضية التفاعلية، والمنتديات التعليمية، والمتابعة الدائمة لمحتويات التعليم الرقمي.


هل الدراسه عن بعد في الجامعه الالكترونيه؟

عتبر الدراسة في الجامعة بنظام “التعليم المدمج ” الذي يجمع بيت الحضور المنتظم للمحاضرات في مقر الجامعة والحضور الالكتروني عن بعد.


هل يوجد دبلوم في الجامعه الالكترونيه؟

برنامج دبلوم اللغة الإنجليزية على الإنترنت يديره قسم اللغة الإنجليزية والترجمة عن بعد في كل الفروع والمدن في المملكة العربية السعودية (طلاب وطالبات) اعتبارًا من خريف 2021. تم إنشاء وتصميم دبلوم اللغة الإنجليزية بهدف إعداد المتعلم المهتم بدراسة اللغة الإنجليزية و جعله ذو كفاءة عالية في ممارسة اللغة الإنجليزية.


هل الجامعة السعودية الالكترونية حكومية؟

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – بناء على الأمر السامي الكريم رقم 37409/ب بتاريخ 1432/9/10هـ، وقد جاءت الموافقة على إنشاء الجامعة السعودية الإلكترونية كمؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة، وأن تكون مكملة لمنظومة المؤسسات التعليمية تحت مظلة مجلس التعليم.


متى اعلان نتائج القبول في الجامعة الإلكترونية؟

أشارت الجامعة إلى أنه يستمر القبول في برامج الماجستير حتى السبت 11 ديسمبر 2021م، وإعلان القبول المبدئي وبدء فترة سداد الرسوم للطلبة المقبولين مبدئيًا الأحد 2 يناير 2022، انتهاء فترة سداد الرسوم للطلبة المقبولين مبدئيًا 7 يناير المقبل، وإعلان نتائج القبول النهائي 9 يناير.


الجامعة الالكترونية متى يبدا التسجيل؟

التسجيل متاح لطلبة التخصص من مرحلة البكالوريوس ومن أنهى متطلبات السنة الأولى المشتركة والطلبة المتعثرين من السنة الأولى المشتركة. يبدأ التسجيل يوم الأحد7\1\1443هـ الموافق 15\8\2021م، عند الساعة 4:00 عصرًا. ويــنتهي يـــوم الثلاثاء 16\1\1443هـ الموافق 24\8\2021م ,عند الساعة 11:00 مساءً.


كم عدد فروع الجامعة الالكترونية؟

الرياض،الدمام، جدة، المدينة المنورة، القصيم، أبها، تبوك، جازان، الأحساء، حائل، نجران.


كم تخصص في الجامعه السعوديه؟

يبلغ عدد تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية خمسة عشر تخصّصاً مختلفاً، ويمكننا التعرّف على كافّة هذه التخصّصات من خلال زيارة الموقع الرّسمي للجامعة على شبكة الانترنت، ويجدر الذّكر بأنّها واحدة من الجامعات التي تقوم بمنح الددرجات المختلفة للتعليم الجامعي بداية من البكالوريوس وحّتى الدكتوراه مروراً بالماجستير.



كم عدد طلاب الجامعة الالكترونية؟

الجامعة الإلكترونية تخرّج 1525 طالبًا وطالبة في مرحلتي الماجستير والبكالوريوس أنهى 1525 طالبًا وطالبة مراحلهم الدراسية للماجستير والبكالوريوس من الجامعة السعودية الإلكترونية من مختلف تخصصات وفروع الجامعة في المملكة.

من الأمثلة على الجامعات الإلكترونية التي تقدم برامج أكاديمية عن بعد بشكل كامل أو جزئي السعوديه؟

4 جامعات بالسعودية للتعليم الالكتروني
جامعات للتعليم عن بُعد
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
جامعة الملك عبد العزيز
الجامعة الإلكترونية السعودية


هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه بالانجليزي؟

الدراسة في الجامعة تكون باللغة الإنجليزية. من بعد اجتياز العام الأول، يصبح الطالب قادرًا على اختيار التخصص الذي يُريد استكمال دراسته فيه.

كيف دوام الجامعة السعودية الالكترونية؟

نظامها : – دوامها مسائي ( متاحة لجميع الموظفين ) . – الدوام و الحضور : ٢٥٪ حضور ( بمعدل من يوم أو يومين في الاسبوع ) و الباقي عن طريق الإنترنت ( اونلاين ) و تكون محاضرات و واجبات و غيرها من متطلبات التعلم و التعليم . ? القبول في الجامعة : -القبول يتم على شهادتك الثانوية و لا يتطلب منك أي أختبار قياس.


كيف دراسه الجامعه الالكترونيه؟

تعتمد الجامعة على النظام المدمج في التعليم الإلكتروني، ويتطلب هذا النظام الحضور المباشر للمحاضرات بنسبة 25% – 33% بما في ذلك الاختبارات الفصلية والنهائية في المنطقة التي سجل بها الطالب. ، وبنسبة 66% – 75% يتم توزيعها على حضور الفصول الافتراضية التفاعلية، والمنتديات التعليمية، والمتابعة الدائمة لمحتويات التعليم الرقمي.


كيف اعرف اني انقبلت في الجامعة الالكترونية؟

كيف اعرف اني انقبلت في الجامعة السعودية الالكترونية، قم بالضّغط على خيار القبول. وبعدها قم بالضّغط على خيار البكالوريوس. من أعلى الموقع على الجهة اليمنى، قم بالضّغط على خيار بوّابة القبول. ثم قم بالنّقر على خيار نتيجة القبول.


كم عدد ساعات الدراسة في الجامعة الإلكترونية؟

علمًا بأن عدد الساعات لكل فصل دراسي للسنة الأولى المشتركة (13 ساعة).

زر الذهاب إلى الأعلى