تعليم

رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن 2022

رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة الهاشمية الأردنية عن نتائج القبول الموحد في الجامعات والكليات الأردنية للعام الدراسي الجديد، حيث كان قد فتح باب القبول بعد إعلان نتائج الثانوية العامة وفق شروط ضوابط محددة، لذلك من خلال موقع Riyadiyatv سوف نتطرق بالحديث عن طريقة الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن وسنرفق الرابط الرسمي للاستعلام.

نتائج القبول الموحد 2022 الأردن

أعلنت وحدة التنسيق والقبول في المملكة الهاشمية الأردنية عن نتائج القبول الموحد للجامعات والكليات المختلفة عبر إرسال رسائل مباشرة لما يقارب 71621 طالب وطالبة، حيث أتاحت وحدة التنسيق والقبول الجامعية من إمكانية الاستعلام عن النتائج برقم المقعد عبر الدخول إلى الموقع الرسمي لهم على الإنترنت، حيث يتم اتباع الإجراءات والتعرف على المعدلات.

شاهد أيضًا: اقل معدل قبول في الجامعات الاردنية 2022

الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن

يتم الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد مباشرة “من هنا“.
  • الضغط على تبويب “لمعرفة النتيجة اضغط هنا”.
  • الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن
  • اختيار خيار نتائج القبول الموحد لمرحلة البكالوريوس.
  • إضافة رقم الجلوس أو الرقم المدني في المربع المخصص.
  • الضغط على كلمة بحث.
  • سيتم عرض نتيجة القبول النهائية.

الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن

موعد نتائج القبول الموحد 2022 في الأردن

أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد في المملكة الهاشمية الأردنية عن موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد يوم الخميس في 29 سبتمبر 2022، بحيث سيتم إرسال رسائل نصية sms ل 71621 طالب وطالبة من جميع محافظات المملكة الهاشمية الأردنية.

التواصل مع وحدة تنسيق القبول الموحد

يتم التواصل مع وحدة تنسيق القبول عبر الأرقام التالية:

رابط الاستعلام عن نتيجة القبول الموحد في الأردن

يتم الاستعلام عن نتائج القبول الموحد في الأردن من خلال الولوج عبر الموقع الرسمي لوحدة تنسيق القبول الموحد على الإنترنت من خلال الرابط www.admhec.gov.jo، حيث يتم اختيار نتيجة القبول الموحد وإدخال البيانات المطلوبة، والتي تتضمن رقم الجلوس أو الرقم المدني واتباع الإجراءات ليتم عرض النتيجة بشكل مباشر.[1]

في نهاية المقال تطرقنا بالحديث عن رابط وطريقة الاِستعلام عن نتيجةِ القُبول المُوحد في الأردن 2022، وأرفقنا موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد الرسمي.

أسئلة شائعة

  • ما هي أهداف وحدة تنسيق القبول الموحد؟

    تقديم كافة المعلومات حول الجامعات الأردنية للطلاب، تحسين وتنظيم النظم الإدارية والحاسوبية في الخدمات المقدمة للطلاب، فتح وسائل الاتصال مع المؤسسات التعليمية والطلاب.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى