اخر الاخبار

دون حمية غذائية قاسية.. 8 حيل لإنقاص الوزن

يبحث العديد من الأشخاص عن حيل لإنقاص الوزن بشكل سريع خاصة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، دون اتباع حميات غذائية قاسية تحرمهم من تناول ما يشتهون.

في السطور التالية، قدم موقع «هيلث الطبي» أبرز الحيل لإنقاص الوزن بطريقة صحية.. تعرف عليها

1- تناول الفواكه والخضروات الطازجة

استبدال الحلوى المليئة بالسكر بالفواكه والخضروات الطازجة؛ لأنها تساعد على الشبع وإمداد الجسم بالألياف والمياه اللازمة؛ فضلًا عن احتوائها بالمعادن والفيتامينات المفيدة لصحة القلب والجسم.

وبحسب ديانا وارد، طبيبة الطب الباطني في مركز دانفيل التابع لمؤسسة بالو ألتو الطبية، فأن البرتقال أو التفاح يحتويان على الألياف والفيتامينات التي تساهم في إنقاص الوزن.

2- التركيز أثناء تناول الطعام

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرين عدم التركيز أثناء تناول الطعام والانشغال بمشاهدة التلفاز أو الهاتف دون دراية بالكميات اللازمة للجسم والانتباه للسعرات الحرارية؛ لذا ينصح خبراء التغذية بالبعد عن التشتت وحساب كميات الطعام بشكل يومي لإنقاص الوزن.

3- مضغ الطعام جيدًا

الإهمال في مضغ الطعام من العادات الخاطئة التي تساعد على زيادة الوزن بصورة ملحوظة؛ لذا يجب التركيز على مضغ الطعام جيدًا لتبدأ الإنزيمات الهاضمة الموجودة بالفم في تكسير الطعام للسماح بامتصاص العناصر الغذائية المهمة والمساهمة في الشعور بالشبع وإنقاص الوزن.

4- التوابل الحارة

الاستعانة بالتوابل الحارة وإضافتها إلى الطعام يعتبر من الحيل المفيدة لإنقاص الوزن؛ كما أن الفلفل الحار يحتوي على الكابسيسين وهو مركب طبيعي تشير الأبحاث إلى أنه قد يسرع عملية التمثيل الغذائي ويجعل الجسم يشعر بالشبع.

5- تجنب السعرات الحرارية السائلة

تعتبر مشروبات القهوة الفاخرة، والمشروبات الغازية ، وعصائر الفاكهة (الكوكتيل) هي أسباب خداعية لزيادة الوزن من السعرات الحرارية الفارغة؛ بالإضافة إلى إنها تنخفض بسرعة وتفتقر إلى الألياف والبروتينات وتساهم في زيادة الوزن، لذلك يجب الابتعاد عنها واستبدالها بالفواكه الطازجة.

6- شرب الماء قبل الوجبات

شرب كوبين من الماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة تقريبًا قبل الجلوس لتناول الطعام سيجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع؛ يمكنك فعل هذا ثلاث مرات في اليوم – قبل الإفطار والغداء والعشاء – لخفض 225 إلى 270 سعرة حرارية من نظامك الغذائي اليومي.

7- البدء بالحساء

وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين بدأوا وجباتهم بشوربة منخفضة السعرات الحرارية تعتمد على المرق أخذوا سعرات حرارية أقل بنسبة 20 في المائة بشكل عام. لتجنب السعرات الحرارية الزائدة والدهون، ايجب اختيار شيئًا خفيفًا مثل حساء الفاصوليا البيضاء واللفت أو حساء الفطر والبصل الأخضر.

8- استخدم أطباق صغيرة

قد يؤدي استخدام الأطباق والأوعية الكبيرة إلى تناول الكثير من الطعام؛ وجدت إحدى الدراسات التي أجراها مختبر الغذاء والعلامة التجارية التابع لجامعة كورنيل أن الأشخاص الذين تناولوا في وعاءً كبيرًا تناولوا كمية أكبر من الحبوب بنسبة 16 في المائة من أولئك الذين تناولوا طعامهم في وعاءً صغيرًا.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى