غير مصنف

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب، فالله -سبحانه وتعالى- يصور الأجنّة في الأرحام كيف يشاء، والذرية هي رزق من الله يهبه لمن يشاء، وإن الدين الإسلامي جاء مرغّبًا في كثرة النسل، فالنسل هو أهم الأسباب التي شرّع لأجلها الزواج، ويكثر الخلق بالإلحاح على الله بأن يرزقهم الذرية الصالحة التي لهم فيها نفع في الدنيا والآخرة، ويهتم موقع Riyadiyatv عبر هذا المقال بتقديم أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل ودعاء لتثبيت الجنين في بطن الأم.

دعاء تثبيت الحمل وحفظ الجنين “اللهم إني أستودعك الروح التي نفختها في رحمي، اللهم اجعل ولادته سهلة، واجعله معافى سليمًا قادمًا للحياة، اللهم ارزقنا أنا ووالده سرور قلوبنا برؤيته يمشي أمامنا، واجعله بارًا صالحًا”.
دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب  اللهم ثبت حملي واحفظ جنيني واحمه من الإسقاط والموت، اللهم أنبته نباتًا حسنًا، وبارك فيه واجعل في حفظك ورعايتك.
دعاء حفظ الجنين في بطن الأم اللهم أمسك جنيني الذي في بطني وامنعه من السقوط، واجعل التمام على خير مصير حمله، اللهم اجعله في أحسن صورة وفي أحسن تقويم، اللهم يسر سبيله وأنر دربه واهده سواء السبيل.

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب
دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب

لم يرد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ولا في كتاب الله أن هنالك دعاءً معيّنًا يدعو به المسلم ليثبت الحمل والجنين، ولكن يمكن للمرأة أن تدعو بما تشاء من خير الدعاء متضرعةً إلى الله  لحفظ جنينها وذلك كما يأتي:

  • اللهم يا خير الحافظين يا حنان يا منان يا بديع السماء والأرض، اللهم أسألك بعزتك وجلال وجهك الكريم أن تحفظ لي ما رزقتني في أحشائي، اللهم احفظ جنيني بحفظك واحرسه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم يا من لا تضيع ودائعه أستودعك جنيني الذي في بطني، اللهم احفظ جنيني بحفظك، واحمه بحمايتك، اللهم وأجره من السقوط والإجهاض اللهم يسر لي حمله ويسر لي ولادته، وأسألك اليسر في رضاعته، واليسر في تربيته وتعليمه.
  • اللهم أنت الرزاق ذي القوة المتين، ترزق من تشاء بغير حساب، اللهم يا خير الرازقين يا من نفخت الروح في جنيني بقدرتك أحيه وأمدّ له في عمره وبارك له فيه واجعله صالحًا بارًا بي وبوالده.

شاهد أيضًا: دعاء لحفظ الجنين في بطن امه

أدعية لحفظ الجنين وتثبيت الحمل

إن الدعاء من أهم الوسائل والأسباب في إتمام عملية الحمل والولادة وصحة الجنين في بطن أمه، فالله وحده من يرزق الناس ذرية وأولادًا، وفيما يأتي أدعية تثبيت الجنين وحفظه في الرحم:

الدعاء الأول
  • اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، اللهم إليك مددنا أكف الضراعة متوسلين بصاحب الوسيلة والشفاعة أن تغفر لنا ذنوبنا، اللهم وأن ترحم ضعفنا وقلة حيلتنا، اللهم كما أكرمتني بالحمل أكرمني بصحة الجنين وثباته، يا خير هادٍ ويا خير نصير.
الدعاء الثاني
  • اللهم لا مانع لما أعطيتنا، ولا معطي لما منعتنا، اللهم أعطنا سؤلنا وتولنا مع الأبرار، اللهم ارزقنا الذرية الصالحة بصحة الجنين وثباته ودوام الحمل وسلامته يا رب العالمين.
الدعاء الثالث
  • اللهم لا تعجل علينا فأنت خير حليم، اللهم لا تخيب رجاءنا يا أمل الحائرين، اللهم يا فارج كل هم وكاشف كل غم ارحمنا برحمتك، اللهم ارحم جنيني برحمتك وارزقه دوام الصحة والعافية واكتب له العمر المديد والرزق الوفير.

ادعية لتثبيت الحمل في الرحم

إن التضرع إلى الله ودعاءه من الأمور المطلوبة من كل المسلمين، وعند حمل الأم فإن من واجبها أن تسأل الله أن يثبت لها حملها، ويمكن الدعاء بما يأتي في ذلك:

  • اللهم اجعل جنيني الذي رزقتنيه في حفظك وكنفك وأمانك، اللهم أعذه من كل شرٍ قد يصيبه، اللهم واستره بسترك وأبعد عنه كل شيطانٍ ومارد وشريرٍ وحاسد، اللهم أبعد عن جنيني شر كل خلقك.
  • يا رب سلّم اللهم سلم اللهم سلم، أسألك يا الله أن تسلم جنيني من العلل والآفات والأمراض، اللهم سلّمه في الليل والنهار، اللهم سلمه من كل شرور الأشرار، واغفر لي وله ولوالده يا غفار.
  • اللهم إني أعيذ جنيني بكلماتك التامة التي لا يجاورهن بر ولا فاجر، اللهم أعذه من شر ما خلقت وبرأت وذرأت، اللهم أعذه من شرور ما ينزل من السماوات، وأعذه من شرور ما يخرج من الأرض.

شاهد أيضًا: دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب

دعاء للجنين لحفظه و تثبيته في بطن الأم

إن فرحة الأم بحملها لا يعرفه سواها، فهي تشعر بمراحل تكون الجنين كلها، وفي كل مرحلة تسأل الله بدعاء لتثبيت الجنين في الرحم لحفظ الجنين وسلامته، حيث يمكن لكل أم أن تدعو بالأدعية الآتية:

دعاء حفظ الجنين في رحم أمه
  • اللهم كما وهبتني جنيني من غير حولٍ مني ولا قوة، أسألك أن تحفظه بغير حولي ولا قوتي، اللهم احفظه لي بحولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم أعذه من كل شر يمكن أن يصيبه، اللهم لا تبتليني فيه واجعله من السعداء.
دعاء تثبيت الجنين
  • اللهم ارزق جنيني الصحة والعافية، وأبعد عنه الأسقام والأمراض، اللهم بلغني فيه سعادة لا تنتهي واحفظه بحفظك وتمم لي حملي فيه، اللهم واجعل سالمًا في ولادته، واجعل حياته على الإيمان ومماته من بعد حياته على الإسلام واجعله ممن شملتهم رحمتك على الدوام.
دعاء سلامة الحمل وصحة الجنين
  • اللهم اجعل ما زرعت في بطني مسلمًا مؤمنًا صالحًا تقيًا، اللهم اجعله للقرآن حافظًا للدين تابعًا، اللهم اجعله من الشهداء والصديقين، واجعله ممن رضيت عنهم يا كريم.

أدعية لتحصين الجنين وحفظه من الموت

قد يصاب الجنين في بطن أمه بالأذى والعين وغير ذلك من الشرور، فمن واجب الأمهات والآباء تحصين الأبناء بالدعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب كما يأتي:

  • اللهم يا رافع السماء بلا عمد، ويا باسط الأرض وزارعًا فيها الجبال أوتاد، أسألك أن تثبت حملي بجنيني، وأن تحفظه بحفظك وتديم عليه الصحة والسلامة، وأن تجعل حملي به وولادتي له سهلة لينة.
  • اللهم اجعل هذا الجنين الذي في بطني رجلًا صالحًا، اللهم واجعله تقيًا وبرًا بي وبوالده، اللهم لا تجعله جبارًا عصيًا، يا رب لا تذرنا فرادى وأنت خير الوارثين، اللهم أتمم هذا الحمل على خير.
  • يا رب أنا أمتك بنت عبدك بنت أمتك، أسألك بكل اسمٍ هو لك أن تعيذ ما زرعت في رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عينٍ لامة، اللهم اجعله سالمًا معافى، اللهم وأخرجه مخرج صدق.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الجنين بخير

دعاء رائع لتثبيت الحمل

سنعرض فيما يأتي أروع دعاء لتثبيت الحمل بإذن الله تعالى، فدعاء الأمّ لطفلها وجنينها مستجابٌ بإذن الله تعالى:

  • اللهم برحمتك يا أرحم الرّاحمين، أسألك أن تحفظ لي جنيني، وأن تثبّته في رحمي، اللهمّ واجعل حملي سهلًا يسيرًا يا ربّ العالمين، اللهمّ ثبّت جنيني في رحمي واحمه بحماك أنت الحامي الحفيظ، آمين.
  • اللهمّ استودعتك ما في رحمه فثبّته واجعله ثابتًا يا ربّ العالمين، اللهمّ احفظه بعينك التي لا تنام يا ربّ العالمين، اللهمّ ارزقني رؤيته بين يديّ سالمًا معافىً برحمتك يا أرحم الرّاحمين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي فوّضت أمري إليك وتوكّلت عليك، اللهمّ أسألك الثّبات لحملي، وصحّة جنيني ونموّه الطبيعي، اللهمّ ارزقه حسن الخلقة والخلق، اللهمّ واجعله من الصالحين يا رحمن يا رحيم، لا إله إلّا أنت سبحانك.

دعاء لتثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوب

إليكم نقدّم بعض الأدعية الحسنة الّتي يمكن الدّعاء بها لثبيت الحمل وحفظ الجنين مكتوبة، والأدعية هي:

  • اللهمّ يا ذو الجلال والإكرام يا ذا الطّول والإنعام، اللهمّ أسألك من رحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن ترحمني وتثبّت حملي يا ربّ العالمين، اللهمّ احفظ حملي بحفظك أنت خير الحافظين وأنت على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض، يا من بيدك الخير وإليك المصير، أسألك أن تحفظ لي جنيني وتحميه يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي عهدته إليك واستودعته عندك، فاحفظه واحمه أنت خير الحافظين.
  • اللهم لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ احفظ جنيني ويسّر عليّ الحمل والولادة، ولا تريني فيه مكروهًا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ صوّره في أبهى صورة، واحفظه يا ربّ العالمين، آمين.

شاهد أيضًا: متى تنفخ الروح في الجنين

أدعية من السنة لحفظ الجنين

لم تخصص السنة النّبوية المباركة أيّة أدعية للحفاظ على الجنين وثبات الحمل، لكن يمكن للأمّ الدّعاء بالأدعية النّبويّة المأثورة التي فيها الأجر العظيم والفضل الكبير من الله تعالى نذكر منها:

الدعاء الأول
  • “اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبْدِكَ، وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قضائكَ ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي ، وَجِلاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي”.[1]
الدعاء الثاني
  • “اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ”.[2]
الدعاء الثالث
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ”.[3]

آيات قرآنية لتثبيت الجنين

لم يرد في القرآن الكريم أية آياتٍ خاصّة بتثبيت الحمل والجنين في رحم الأم، وسنعرض في الآتي بعض الآيات التي يصحّ للأم قراءتها إذا ما أصابها وجنينها مكروه، والآيات الكريمة هي:

  • قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ}.[4]
  • قال الله تعالى: {ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.[5]
  • قال الله تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا}.[6]
  • قال تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم}.[7]

شاهد أيضًا: دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مجرب ومستجاب بإذن الله تعالى

أجمل صور دعاء لتثبيت الجنين في الرحم

سيتمّ في الآتي إدراج أجمل وأروع الصور التي تحمل أفضل الأدعية لتثبيت الجنين في الرحم بإذن الله تعالى، ويمكن تحميل الصور لمشاركتها مع الأمهات على مواقع التواصل الاجتماعي:

أجمل صور دعاء لتثبيت الجنين في الرحم
أجمل صور دعاء لتثبيت الجنين في الرحم
أجمل صور دعاء لتثبيت الجنين في الرحم
أجمل صور دعاء لتثبيت الجنين في الرحم
أجمل صور دعاء لتثبيت الجنين في الرحم
أدعية تثبيت الجنين
أدعية تثبيت الجنين
دعاء حفظ الجنين وتثبيته

دعاء لتثبيت الجنين في الرحم مكتوب مقالٌ عرضنا فيه العديد من الأدعية الحسنة المأثورة وغير المأثورة التي يصحّ لكلّ أمٍ أن تدعو بها لجنينها ليتمسّك بالحياة ويبقى في رحمها، إلى جانب عرض بعض الآيات القرآنية النافعة، وعرض الأدعية بالكتابة والصور.

المراجع

  1. مجموع فتاوى ابن عثيمين , ابن عثيمين/عبد الله بن مسعود/466/17/إسناده صحيح
  2. صحيح ابن حبان , ابن حبان/أبو بكر الصديق/970/أخرجه في صحيحه
  3. صحيح البخاري , البخاري/أنس بن مالك/6369/صحيح
  4. سورة يونس , الآية 57
  5. سورة النحل , الآية 69
  6. سورة الإسراء , الآية 82
  7. سورة البقرة , الآية 255

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى