غير مصنف

دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها مكتوب وبالصور

دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها مكتوب وبالصور، فالأم لها الفضل العظيم على أولادها جميعًا فهي من حملت بهم تسعة أشهر، وهي من ولدتهم، وهي من أرضعتهم وهي من سهرت الليالي على راحتهم، وقد أوصى الله -سبحانه وتعالى- ونبيه -صلى الله عليه وسلم- بالبر بها والإحسان إليها، والدعاء لها عند مرضها من أجمل صور البر، ولذلك يحرص موقع Riyadiyatv على عرض أدعية اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها راحه.

دعاء للأم المريضة بالشفاء العاجل “ربَّنا اللَّهُ الَّذي في السَّماءِ تقدَّسَ اسمُكَ أمرُكَ في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُكَ في السَّماءِ فاجعَل رحمتَكَ في الأرضِ اغفِر لَنا حوبَنا وخطايانا أنتَ ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً من رحمتِكَ وشفاءً من شفائِكَ علَى هذا الوجَعِ فيبرأ”.[1]
دعاء اللهم اشف امي واغرس في نبضاتها اللهم اشف أمي باسمك اللهم أرقيها فأنت يا الله تشفيها من كل داء نزل فيها، اللهم أذهب البأس رب الناس، اللهم اشفها فلا شفاء إلا شفاءك ولا شافي لها إلا أنت يا رب العالمين.
دعاء الشفاء لأمي مكتوب اللهم إني أسألك أن تقر عيني بشفاء والدتي، اللهم ما عجز عنه كل طبيب فأنت القادر عليه بطرفة عين، اللهم أنت المولى ونعم الوكيل.

اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها
اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها

دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها مكتوب

أكد النبي -صلى الله عليه وسلم- على منزلة الأمهات العالية، فمن واجب الأبناء برهنّ والإحسان لهن، وعند مرضهن على كل ابنٍ أن يدعو لهن بالشفاء مع أحد أسباب العلاج، وفيما يأتي أفضل أدعية الشفاء للأم مكتوبة:

  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الصحة والشفاء، اللهم أسألك أن تشفيها وتعافيها وتحفظها بحفظك، يا شافي يا معافي، اللهم شفاءً لا يغادر سقمًا، وصحةً لا تغادر مرضًا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الخير والسعادة والهناء وأبعد عنها يا رب كل تعبٍ وشقاء، اللهم اشفها شفاءً لا سقم بعده، اللهم خذ بيدها لبر العافية، واحرسها واحفظها واكفنها بركنك الذي لا يرام، اللهم ارحمها برحمتك.
  • اللهم أنت الشافي وأنت المعافي أسألك يا رب يا كاشف الهم ويا كاشف الغم، اللهم اكشف عن أمي كل هم، وأبعد عن قلبها كل غم، واشفها برحمتك من كل مرض، اللهم وألبسها ثوب الصحة والعافية.

شاهد أيضًا: دعاء لامي يوم الجمعة ، اجمل ادعية للام في يوم الجمعة

دعاء اللهم اشفي أمي واغرس في نبضها تويتر

على منصة تويتر تكثر أدعية اللهم اشف أمي وعافها، بها يطلب المسلمون من الله الشفاء والعافية للأم، ولعل من أجمل تلك الأدعية ما يأتي:

دعاء للمريضة الأم بالشفاء
  • اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الفرج والصحة، اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها، اللهم ارحمها برحمتك، ولا تكلها لنفسها طرفة عين، اللهم إن شفاءها بيدك وحدك يا شافي يا معافي يا رحمن اللهم لا تترك لها حاجةً عند غيرك.
أجمل دعاء لشفاء الأم
  • اللهم إني أسألك أن تجعل العافية والصحة يجريان في أوردة أمي، اللهم لا تترك لها في جسدها ألمًا إلا أنهيته وأبدلتها عنه راحة وسكينة وطمأنينة، اللهم ولا تترك لها مرضًا إلا شفيته.
دعاء لأمي الحبيبة بزوال المرض
  • اللهم عافي أمي وارزقها العمر المديد والصحة والعافية فوق صحتها، اللهم لا تريني فيها مكروها، اللهم واجعلها راضيةً عني، واجعل سعادتها لا تنقطع لا في الدنيا ولا في الآخرة.

دعاء اللهم اشفي أمي فأنت أعلم بحالها

إذا مرضت الأم حزنت القلوب وتألمت، ولجأ الأبناء إلى خالقهم بالدعاء فهو وحده من بيده الشفاء والدواء، وفيما يأتي أبرز أدعية اللهم إنا نسألك الشفاء لأمي:

  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا ودود يا ودود نسألك أن تجعل لأمنا قرة أعينٍ لا تنقطع، اللهم اجعلها ترتاح وتنام قريرة العين هانئة البال خاليةً من كل مرض وكل ألم، اللهم إنا نسألك لها العفو والعافية.
  • اللهم برحمتك اشفي أمي شفاءً عظيمًا، اللهم أنت ربها وخالقها وأعلم بحالها منا، اللهم أنت أعلم بمرضها وشفائها فعافها واعف عنها وارحمها واجعل لها علاجًا من كل الأمراض والأسقام والأوجاع.
  • اللهم يا كاشف الهم يا مزيل الكربات، يا قاضي الحاجات، اللهم ألبس أمي ثوب الصحة والعافية عاجلًا ليس آجلًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب

اللهم اشفي امي فيسبوك

إن منصة فيسبوك من أشهر المنصات التي يكثر عليها نشر الأدعية بالشفاء للأم، ولذلك سيتم تقديم أدعية اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها فيسبوك فيما يأتي:

بوست دعاء بالشفاء للأم
  • سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الله الذي لا ينبغي لنا التسبيح إلا له، اللهم يا عظيم يا مجيد نسألك بلطفك وكرمك أن تنزل على أمي شفاءً من كل داء، اللهم وارفع عنها كل وجع، وكل ألم وكل مرض.
من أجمل بوستات أدعية الشفاء لأمي
  • اللهم يا أحق من يذكر ويا أحق من يعبد، ويا ناصر المستنصرين، وأرأف الراحمين، اللهم يا معطي السائلين، نسألك من جودك وكرمك أن تنفض في جسد أمي الشفاء العاجل، وأن تبعد عنها كل أمراضها.
دعاء قصير لشفاء الأم
  • اللهم يا من تمّ نوره، يا حليم يا عفو يا كريم، اللهم يا باسط يا معطي يا كريم، أعطنا سؤلنا ولا تردنا خائبين، اللهم اشفي أمي واغرس في نبضها كل راحة وكل شفاء وأبعد عنها كل داء.

يا رب اشفي امي

أجمل أدعية للوالدة بالشفاء هي الأدعية التي سيتم عرضها فيما يأتي والتي يمكن الدعاء بها للأم المريضة:

  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت العظيم الحليم رب العرش العظيم ربنا ورب السماوات ورب الأرض، اللهم أنزل الشفاء وارفع الداء عن جسد أمي، اللهم اشفي أمي يا من بيده الشفاء والعلاج كله.
  • اللهم سبحانك يا من في السماء عرشك، وفي السماء والأرض حكمك، اللهم يا من رفعت السماء بلا عمد ارفع الأمراض عن جسد أمي، اللهم يا من بسط الأرض أبسط على أمي الشفاء والراحة، سبحانك لا منجى ولا ملجأ لنا ولا لأمي إلا إليك.
  • اللهم يا بارئ يا رحمن يا رحيم يا جبار يا عزيز يا من سبح له ما في السماء والأرض، اللهم نسألك من رحمتك وعفوك وعافيتك أن تنزلها كلها على أمي، اللهم إن المرض قد تسلل إلى جسدها ولا يدفعه إلا أنت.

شاهد أيضًا: دعاء يارب اشفي امي ، أدعية للأم بالشفاء مكتوبة

دعاء للمريض أمي

إن كل إنسان إن مرض فهو بحاجة لأن يلجأ إلى الله فبيده وحده الشفاء والدواء، ولو مرضت الأم من واجب ابنها أن يدعو لها بما يأتي:

دعاء لتخفيف المرض عن الأم
  • اللهم يا من بيده حوائج السائلين، يا من يعلم ضمائرنا وسرنا وعلانيتنا، يا من لا يعجزه شيء لا في الأرض ولا في السماء، اللهم إن سألنا عندك فأعطنا من رحمتك، نسألك أن تعافي أمي وتشفيها، وتبرئها يا عفو يا كريم.
دعاء اللهم اشف أمي المريضة
  • اللهم يا من أحاط بكل شيءٍ علمًا، ووسع كل شيءٍ حفظًا وأحاط سلطانه بكل شيء، ووسعت رحمته كل شيء، اللهم بشرنا بشفاء أمي، وأكرمنا برؤيتها بصحةٍ وعافية يا نعم المستجيبين.
دعاء الشفاء العاجل للأم مستجاب
  • اللهم اغفر لأمي وارحمها ولا تعذبها لا في الدنيا ولا في الآخرة، اللهم ارفع عنها البلاء وخفف عنها الآلام والأوجاع، وأبعد عنها كل الأمراض.

دعاء للأم المريضة

من أجمل صور البر بالأم الإكثار لها بالدعاء في حياتها، وبعد مماتها وعند مرضها، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأم المريضة هي الأدعية الآتية:

  • اللهم لا ترينا بأمهاتنا سوءًا اللهم أسعد قلوبنا برؤية أمن بصحة وعافية، يا من بيده شفاء كل مرض ودواء كل داء اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها الصحة والعافية.
  • اللهم اسقي أمي لذة الصحة والعافية، واجعل جسدها وقلبها وروحها سليمًا، اللهم اجعلها في عافية واجعلها معافاةً لا تشكو من مرضٍ ولا ألم.
  • اللهم اشف أمي أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم أعذها من كل سوء ومن كل شر، ومن كل مرض ومن كل وجع ومن كل داءٍ ومن كل ألم، وابسط عليها رحمتك وعفوك وسترك.

دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها بالصور

إن من أجمل الأمور وأجلّها وأعظم العبادات أن يكون المسلم بارًا بوالديه محسنًا لهما مُدخلًا الفرحة والسرور لقلبيهما بصلاحه وبره ودعائه لهما، وعند مرض الأم يكثر البارّون من الدعاء، وينشرون أجمل صور دعاء اللهم اشفي أمي شفاءً لا يغادر سقمًا، ولذلك سنستعرض أجمل تلك الصور فيما يأتي:

دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها بالصور
دعاء اللهم اشفي امي
دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها بالصور
دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها بالصور
دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها بالصور
دعاء اللهم اشفي امي
دعاء اللهم اشفي امي
دعاء اللهم اشفي امي
دعاء اللهم اشفي امي

بهذا نصل لختام مقال دعاء اللهم اشفي امي واغرس في نبضاتها مكتوب وبالصور، حيث تم عرض أجمل أدعية الشفاء للأم المريضة، التي من واجب الأبناء الحرص على الدعاء بها للمريضة الأم.

المراجع

  1. سنن أبي داود , أبو داود/ أبو الدرداء/ 3892/سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى