اخبار الرياضة

ردة فعل رئيس الاهلي السعودي ماجد النفيعي بعد الهبوط.. فيديو وكم مرة هبط الفريق

ردة فعل رئيس الاهلي السعودي ماجد النفيعي بعد الهبوط ، حيث ظهر الحزن والغضب على رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي السعودي ، بعد مباراة فريقه أمام فريق الشباب ، امس الاثنين ، في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

شاهد أيضاً: فيديو.. كيال: هناك أهلاويين دخلاء الهبوط مو حارقهم

تعادل فريق الأهلي مع نظيره فريق الشباب ، بدون أهداف ، لتوديع منافسات الدوري السعودي للمحترفين ، ولهبوطه رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى.

قبل دقائق قليلة من انتهاء المباراة ، توجهت الكاميرا إلى ماجد النفيعي ، الذي ظهر وهو يغادر الملعب على عجل ، يحمل بوادر حزن شديد ، بعد سقوط فريقه الأهلي لأول مرة في التاريخ.

وذلك بعد تعادله في مباراة الامس ، بلغ رصيد فريق الأهلي 32 نقطة في المركز الخامس عشر في جدول الدوري السعودي للمحترفين.

في غضون ذلك ، رفع فريق الشباب رصيده إلى 55 نقطة ، ويحتل المركز الرابع في ترتيب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب برنامج “أكشن مع وليد” ، قرر ماجد النفيعي تقديم استقالته من رئاسة مجلس إدارة الأهلي ، إلى وزارة الرياضة السعودية ، بعد هبوط الفريق إلى الدرجة الأولى.

كم مرة هبط الاهلي السعودي إلى الدرجة الأولى؟

مفاجأة غير متوقعة بهبوط الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى السعودي وذلك عقب نهاية موسم 2021-22 ، هل هبط الأهلي من قبل؟ هذا ما سنكتشفه أدناه.

انتهى الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-22 بتتويج الهلال باللقب للعام الثاني على التوالي بعد صراع مع الاتحاد ، لكن كان هناك حدث صادم للجميع وهو هبوط الأهلي إلى الدرجة الثانية. القسم الأول.

وأنهى الأهلي الدوري في المركز الرابع عشر وقبل الأخير برصيد 32 نقطة ، واحتاج إلى نقطتين فقط لتجنب الهبوط ، وفشل في الحصول عليها بعد تعادله مع الشباب في الجولة الماضية.

شاهد أيضاً: ملخص مباراة ‫‫الشباب والأهلي ( الجولة الـ30 )

وخسر الأهلي الكثير من النقاط هذا الموسم مع الكثير من التعادلات ، الأمر الذي أغضب جماهير الفريق ، بسبب المركز الذي وصل إليه قصر الكؤوس ، والذي لا يستحقه.

الأهلي من أقدم وأكبر الأندية السعودية ، تأسس في مارس 1937 ، وهو النادي الوحيد الذي نجح في تحقيق الثلاثية بعد فوزه بالدوري ، وكأس خادم الحرمين الشريفين ، والسوبر السعودي. في عام 2016.

كم مرة هبط الاهلي؟

ولأول مرة منذ تأسيسه ، سيهبط الأهلي ، وسيشارك في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل ، ليغيب عن دوري المحترفين ، أحد أقدم وأكبر الأندية السعودية.

كم عدد بطولات الاهلي السعودي طوال مسيرته؟

“قلعة الكؤوس” من الألقاب التي اشتهر بها الأهلي في تاريخه ، لكن شمس قلعة الكؤوس ستغيب عن كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم المقبل.

على الرغم من هذا الغياب ، فإن الأهلي هو بالتأكيد أحد أنجح الأندية السعودية ، وقلعته مليئة بالفعل بالجوائز. واستطاع الراقي إحراز لقب الدوري ثلاث مرات ، وفاز بكأس خادم الحرمين الشريفين 13 مرة.

فاز بكأس السوبر السعودي مرة واحدة فقط ، فيما توج بكأس ولي العهد 6 مرات.

البطولةمرات الفوز
الدوري السعودي3
كأس خادم الحرمين الشريفين13
كأس ولي العهد السعودي6
كأس السوبر السعودي1
كأس الامير فيصل بن فهد5
بطولة كأس العرب1
كأس الخليج للاندية3
جدول عدد بطولات الاهلي السعودي

من هو الهداف التاريخي للأهلي السعودي؟

عمر السومة هو الهداف التاريخي ، وبفارق كبير عن أقرب ملاحديه ، نجح المهاجم السوري في حفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ اللواء بعد أن سجل 195 هدفاً في 242 بطولة مختلفة.

وانضم السومة إلى الأهلي السعودي عام 2014 قادمًا من القادسية في الكويت ، واستمرت أهدافه مع الراقي حتى أصبح هداف النادي التاريخي وصاحب هدافي الدوري السعودي لثلاثة مواسم متتالية.

شاهد ايضاً: شاهد فيديو تتويج الهلال بالدوري السعودي للمحترفين

زر الذهاب إلى الأعلى