عالم المرأة والفن

خلطات الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر

الشاي الأخضر يجدد خصلات شعرك ويحافظ على صحة فروة رأسك. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة. يمنع الشاي الأخضر أيضًا أضرار أشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية كما يقلل تساقط الشعر.
الشاي الأخضر يعيد توازن الرطوبة ويخفف مشاكل فروة الرأس الجافة لإضافة لمعان ونعومة لشعركِ. استخدام الشامبو الطبيعي المصنوع في المنزل يجعل شعرك ينمو أسرع وأكثر صحة.

١- شامبو الشاي الأخضر

 

المكونات: 
 
صابون الغار- 1/4 كوب
شاي أخضر – 1/4 كوب
لتحضير الوصفة:  قومي بإعداد كوب من الشاي الأخضر عن طريق إضافة 2-3 أكياس شاي إلى 1/4 كوب من الماء الساخن واتركيه منقوعًا لمدة 15 دقيقة. أخرجي أكياس الشاي وأضفي الشاي الأخضر إلى الصابون الغار. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من الزيت العطري لإضافتها إلى المكونات السابقة..

٢- الشاي الأخضر مع الخل 

المكونات

كيس شاي أخضر – 4
خل التفاح – 1/2 كوب

front view red apple vinegar blue background food fruit alcohol wine sour color juice 179666 17608

لتحضير الوصفة : أضفي أكياس الشاي الأخضر إلى وعاء زجاجي مع خل التفاح. اتركيه ينقع لمدة أسبوع في مكان دافئ. للاستخدام ، ما عليك سوى إضافة 2-3 ملاعق كبيرة من الخل المنقوع في الشاي الأخضر إلى كوب من الماء. بعد الشامبو والبلسم ، اعصري الماء الزائد من شعركِ واسكبي الخل على فروة رأسك وشعركِ.

3-بخاخ الشاي الأخضر وماء الأرز

 الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تحمي شعركِ بينما يحتوي ماء الأرز على العناصر الغذائية التي تغذي فروة الرأس من أجل نمو أسرع للشعر. 
يحتوي الشاي الأخضر على كمية وفيرة من مضادات الاكسدة ، تساعد هذه المركبات في تقليل ديهدروتستوستيرون ، وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر.
المكونات:
أوراق الشاي الأخضر – 1 ملعقة كبيرة
أوراق إكليل الجبل – 1 ملعقة كبيرة

%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%B6%D8%B1%20%283%29

لتحضير الوصفة : أضيفي 1 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر و 1 ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل في قدر.

٤- زيت الشاي الأخضر للشعر

 الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الشاي الأخضر تحافظ أيضًا على صحة الشعر وتجعله ينمو بمعدل مثالي. يحتوي زيت الشاي الأخضر للشعر على الأحماض الأمينية مع البانثينول التي تعمل على تقوية جذع الشعر وتساعد على منع تقصف الشعر.
المكونات:
كيس شاي أخضر – 4
زيت شعر – 1/2 كوب
لتحضير الوصفة: أضيفي أكياس الشاي الأخضر إلى وعاء زجاجي مع أي زيت للشعر من اختيارك. اتركيه ينقع لمدة أسبوع في مكان دافئ. للاستخدام ، قومي بتدليك كمية صغيرة من هذا الزيت على فروة رأسك لمدة 5-10 دقائق.

اقرئي أيضا : علاج تساقط الشعر يكمن في الشاي الأخضر

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى