- Advertisement -

- Advertisement -

خبير أمن سيبراني: خطوات ضرورية فور التعرض للاحتيال المالي


- Advertisement -

كشف خبير الأمن السيبراني عبدالرحمن الداعج، الإجراءات المطلوبة في حالة التعرض لاحتيال وابتزاز مالي.

وقال الداعج، خلال لقائه ببرنامج «سيدتي» المذاع على قناة روتانا خليجية، إنَّ التعرض للاحتيال أو الابتزاز المالي يتطلب تنفيذ مجموعة خطوات لازمة بشكل سريع.

- Advertisement -

وأكمل، خبير الأمن السيبراني، أنَّه حال سحب مبلغ مالي كبير من الرصيد المالي، يتطلب إبلاغ البنك للحصول على المساعدة، وفي حالة كانت السرقة بسبب رسالة احتيالية وردت للمستفيد عليه أن يرسلها إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأردف الداعج ، أنه في حالة تعرض المستفيد إلى ابتزاز من خلال صور أو مقاطع فيديو، يتم الإبلاغ عن ذلك من خلال تطبيق «كلنا أمن»، حيث يتم التعامل مع البلاغات بسرية وجدية.

- Advertisement -

كانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات دعوتها لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة بعدم الاستجابة للرسائل الاحتيالية الواردة عبر الرسائل النصية (SMS) ، والإبلاغ عنها من خلال إعادة إرسالها للرقم المجاني (330330).

وأوضحت الهيئة أن هذه الرسائل النصية قد ترد للمستخدمين من أرقام مجهولة، وتدّعي في مضمونها بأنها تابعة لأحد البنوك المحلية أو الجهات الاستثمارية أو التجارية أو البريدية، مع إبلاغ المستخدم بفوزه بجائزة مالية أو طلب تحديث بياناته أو إشعاره بوصول شحنة بريدية وطلب دفع مبالغ ومستحقات مالية.



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.