صحتي

حسب جنسك.. اليك ما نوع القهوة الأفضل لصحتك

القهوة قد تكون العادة الصباحية الأكثر أهمية بالنسبة للكثيرين فهي تتحول مع مرور الوقت إلى أكثر من مجرد عنصر يحفز نشاط الجسم في الصباح للقيام بالأعمال الروتينية لتكون عادة لا يمكن الاستغناء عنها ترتبط بصباح كل يوم وتحسن من الحالة المزاجية للفرد ورغم الاتفاق على أهمية القهوة لعشاقها إلا أن الاختلاف يكمن في اختيارات انواع القهوة.

ما نوع القهوة الأفضل لصحتك

فما بين القهوة المفلترة والاسبريسو تجد من يفضل القهوة الفورية أو اللاتيه وحتى الكابتشينو فطلب فنجان من القهوة يأتي مع العديد من القرارات ولكن هل تظن أن نوع قهوتك المفضلة هي الافضل لك؟ قد يكون الأمر غريب في البداية ففي النهاية جميعها قهوة ولكن يعتقد العلماء أن اختيار نوع القهوة المفضل لك يجب أن يتغير وفقا لمخاطر صحية محتملة وذلك بحسب دراسة نرويجية تم إجراؤها على اكثر من 21 الف مشارك وتوصلت إلى أن هناك انواع من القهوة يمكن أن تكون ذات خطر على القلب ويختلف هذا الخطر بالنسبة للرجال عن النساء بحسب موقع ” الصن”.

حيث وجدت الدراسة بسؤال من هم يبلغون 40 عام أو أكثر حول عاداتهم في تناول القهوة وأخذوا قياسات الطول والوزن وضغط الدم أن هناك انواع من القهوة لديها تأثيرات مختلفة حسب الجنس فقهوة الإسبريسو قد تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول لدى الرجال ضعف نسبته عند النساء على عكس القهوة المفلترة والتي تعد أكثر صحية للرجال عن النساء ولذلك حددت الدراسة الأنواع الافضل والاسوء للرجال والسيدات والتي يجب أن يتم اختيارها لتقليل المخاطر الصحية.

  • إسبرسو

هي أسوأ انواع القهوة بالنسبة للرجال عن النساء حيث توصلت الدراسة أن انواع القهوة التي تحتوي على إسبريسو مثل لاتيه وماكياتو وأمريكانو قد تسبب زيادة في نسبة الكوليسترول للرجال عن النساء وأظهرت الدراسة أن النساء الذين شربوا ما بين 3 إلى 5 أكواب من قهوة الإسبريسو يوميا كان لديهم زيادة في نسبة الكوليسترول بلغت 0.09 مليمول لكل لتر لكن الرجال الذين تناولوا نفس الكمية أظهروا ضعف هذه الزيادة والتي بلغت 0.16 مليمول لكل لتر.

  • قهوة مفلترة

هي الأفضل للرجال وذلك تبعا لطريقة صنعها فتمرير الماء الساخن عبر القهوة المطحونة في مرشح يزيل معظم المركبات المسببة للكوليسترول وأظهرت الدراسة أن الرجال الذين شربوا 6 أكواب أو أكثر من القهوة المفلترة في اليوم لم يظهروا أي زيادة في متوسط ​​مستويات الكوليسترول في الدم ومع ذلك أظهرت النساء زيادة بلغت 0.11 مليمول لكل لتر.

  • قهوة فورية

هي الأفضل لكلا من الرجال والنساء فهذا النوع أظهر أقل زيادة في نسبة الكوليسترول مع عدم وجود أية فروق تقريبا بين الرجال والنساء ويعود السر في ذلك إلى معالجة حبوب البن وتحويلها إلى قهوة سريعة التحضير تزيل الزيوت.

  • كافيتير

هي نوع القهوة الأسوأ للرجال والسيدات حيث توصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين شربوا 6 أكواب من هذه الأنواع من القهوة يوميا أدت إلى رفع مستويات الكوليسترول مقارنة بأولئك الذين لم يشربوا القهوة مع عدم وجود فرق كبير بين الرجال والنساء.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى