اخر الاخبار

حساب المواطن.. هل تؤثر القروض والالتزامات المالية على دعم حساب المواطن؟

أوضح برنامج حساب المواطن أنه لا يتم النظر في القروض والالتزامات المالية ، ويجب الكشف عن الراتب الوظيفي الكامل ، بما في ذلك التقاعد أو التأمينات ، ويجب إدخال إجمالي الراتب.

جاء ذلك ردًا على سؤال مغرد قال فيه: إذا ذهب دخل الزوجة إلى القرض العقاري ، ويطلب البرنامج كامل دخل المعالين؟ هل تأثر الدعم؟

أكد برنامج حساب المواطن في تغريدة عبر حساب خدمة المستفيد قائلاً: “لا يتم النظر في القروض والالتزامات المالية ، ويجب الإفصاح عن الراتب الكامل بما في ذلك التقاعد أو التأمين ، ويجب إدخال إجمالي الراتب متضمنًا جميع البدلات و المكافآت. ونحن سعداء لخدمتك.”

تفاصيل دعم دفعة مايو حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن ، اليوم الثلاثاء ، عن إيداع 1.8 مليار ريال مخصصة لشهر مايو لدعم المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الرابعة والخمسين 10.2 مليون مستفيد. واستمر.

تعويضات بأثر رجعي

أفاد برنامج حساب المواطن أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغت نحو 17 مليون ريال ، ليصل إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 118 مليار ريال ، منها مليار و 27 مليون ريال. كتعويض عن المدفوعات السابقة.

وقال مدير عام الاتصالات لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري ، إن 76٪ من المستفيدين تلقوا دعما في هذه الدفعة ، وبلغ متوسط الدعم لأسرة واحدة 1065 ريالا.

عدد أرباب الأسر

بينما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون مستفيد يشكلون 94٪ ، فيما بلغ عدد المعالين 8.1 مليون مستفيد ، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية أكثر من 124 ألف مستفيد يشكلون 6٪ من الإجمالي. المستفيدون الرئيسيون.

وأشار الهاجري إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92٪ ، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 8٪ ، فيما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44٪ ، والمستقلون 56٪ ، موضحا أن 83٪ من إجمالي المستقلين حصلوا على كامل الاستحقاق ، بينما تم استلام 17٪ على آجال استحقاق جزئية وأدنى.

حساب المواطن شروط الأهلية والاستحقاق

لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج ، يشترط أن يكون المسجل سعوديًا ، باستثناء ابن وابنة المواطنة ، وزوج أو زوجة غير سعودي ، وحاملي بطاقات التنقل ، ويجب أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم داخل المملكة. بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

كما نصت على عدم وجود المستفيد في أي من الملاجئ أو السجون الحكومية ، وأن البيانات المفصح عنها تتوافق مع بيانات الجهات ذات العلاقة ، بينما تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها ، و أعمار المعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى