- Advertisement -

- Advertisement -

حساب المواطن: لا يمكن إضافة المتزوج كتابع لرب الأسرة


- Advertisement -

أصدر برنامج “حساب المواطن”، عبر حسابه خدمة المستفيدين” على منصة “”، توضيحاً مهماً بشأن إضافة الزوج كتابع لري الأسرة في البرنامج للاستفادة من دعم البرنامج.

وفي التفاصيل، فقد أكد “حساب المواطن”، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للمستفيد الرئيسي “متزوج” فلا يلزمه إرفاق إثبات الاستقلالية، كما لا يلزمه إرفاق عقد إيجار عند التسجيل.

لا يمكن إضافة المتزوج كتابع لرب الأسرة

وأضاف، أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية للتابع “متزوج” فلا يمكن إضافته كتابع لرب الأسرة، أما في حال رغبة الفرد المستقل بالتسجيل، فيلزمه إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب وتشمل صك الملكية للسكن أو تعريف سكن من الجامعات- الكليات- المعاهد أو تعريف سكن من قطاع عسكري- حكومي- خاص، أما في حال وجود عقد إيجار موحد سيتم التحقق من خلال منصة إيجار دون الحاجة لإرفاق مستند.

مخصص دعم شهر يوليو

وفي سياق متصل، فقد كشف برنامج “حساب المواطن”، مؤخراً، عن تفاصيل دعم الدفعة الـ 56 لشهر يوليو الجاري 2022م.

وأضح البرنامج، أنه أودع مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السادسة والخمسين، وذلك بعد تطبيق الضوابط الجديدة الصادرة بالتوجيه الكريم والمتضمنة إعادة فتح التسجيل في البرنامج وتقديم دعم إضافي للمستفيدين بمبلغ ثمانية مليارات ريال حتى نهاية العام المالي الحالي 2022م.

زيادة الدعم وصلت إلى 73%

من جانبه، أوضح مدير عام التواصل لبرنامج “حساب المواطن” عبدالله الهاجري، بأن زيادة الدعم للمستفيدين وصلت إلى 73% مقارنة بالدفعات السابقة، ليبلغ إجمالي الدعم لدفعة شهر يوليو بعد الدعم الإضافي أكثر من 3.1 مليار ريال.

أضاف الهاجري، أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة بلغ أكثر من 10.2 ملايين مستفيد وتابع، وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة قرابة 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 123 مليار ريال منها مليار وسبعين مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر “Riyadiyatv

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -