اخر الاخبار

حساب المواطن ..بدء إيداع مبالغ الدعم في حسابات الأشخاص المستفيدين والحل لمشكلة عدم وصول الدعم للمستفاد

.برنامج حسابات المواطن بالمملكة العربية السعودية . و الذي يبدأ صرفه خلال الساعات القليلة القادمة ، بإيداع مبالغ الدعم للمستفيدين من الشريحة 54 (مايو 2022) . والتي أصدرت نتائج الأهلية لهذه الشريحة في 24 أبريل من العام الماضي . تم توضيح مخطط حسابات المواطنة سابقًا أن المستفيدين يتلقون الدعم على أساس منتظم في اليوم العاشر من كل شهر تقويمي ، أو في اليوم السابق للشهر أو بعده إذا كان في عطلة نهاية الأسبوع.

حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 1443

أودع برنامج حسابات المواطنة في المملكة العربية السعودية 1.8 مليار ريال للدعم المخصص في مايو للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم ، وبلغت الدفعة الرابعة والخمسون من المستحقين نحو 10.2 مليونا على التوالي.إجمالي مبلغ التعويض المدفوع بأثر رجعي عن الدفعة الأخيرة 17 مليون ريال.وقالت الخطة في بيان لها ، إن المخطط دفع ما مجموعه أكثر من 118 مليار ريال للمستفيدين منذ إنشائه ، بما في ذلك 1.27 مليار ريال كتعويض عن مدفوعات سابقة.وقال عبد الله الهاجري ، مدير اتصالات برنامج حساب المواطن ، إن 76 في المائة من هذه المجموعة من المستفيدين تلقوا الدعم ، بمتوسط ​​دعم يبلغ 1،065 ريالًا لكل أسرة.

صرف حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية 

وتجاوز عدد أرباب الأسر 1.9 مليون بنسبة 94٪ وعدد المعالين 8.1 مليون . وعدد المستقلين الذين استوفوا معايير الأهلية تجاوز 124000 يمثلون 6٪ من إجمالي عدد المستفيدين الأساسيين . المستفيدين.وقال الهاجري إن 92 في المائة من الأسر ترأسها .  8 في المائة من الإناث . و 44 في المائة من النساء المستقلات . و 56 في المائة من الرجال المستقلين.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى