- Advertisement -

- Advertisement -

جدل بين بيجو وبورشه يخلق أسطورة حية.. حكاية السيارة 901 التي تحولت لـ بورشه911 – المربع نت


- Advertisement -

المربع نت – السيارات الرياضية إحدى فئات السيارات التي تولى بعضًا من الشركات المٌصنعة إهتمامًا كبيرًا بها، بإنتاجها سيارات تتنافس فيما بينها داخل الأسواق المختلفة، وتكتب بحروف من ذهب تاريخًا في عالم صناعة السيارات.. وبالحديث عن السيارات التاريخية لابد من ذكر الأسطورة الألمانية بورشه 911، والتي تصدرت قائمة سيارات بورشه الأنجح في تاريخها، كما برهنت بقوتها وأدائها الفريد والمميز على أنها واحدة من السيارات الأفضل في تاريخ الصناعة.. وخلال السطور التالية نرصد لكم تفاصيل الحكاية وراء تغير اسم الأسطورة بورشه 911 بعد أن كان يطلق عليها اسم 901؛ والسبب في ذلك كانت بيجو الفرنسية.

بورشه تطلق أسطورتها الرياضية

في عام 1963 قدمت علامة السيارات الألمانية الرائدة بورشه أيقونتها الأسطورية 911 تحت أسم بورشه تايب 901، والتي أطلقت خلال فاعليات معرض فرانكفورت الألماني، وحظت آنذاك برواج كبير واستحسان عاشقي السيارات.. ولكن سرعان ما تحول أسمها إلى بورشه 911 لتولد حكاية سيارة تصبح رائدة في عالم السرعة والرياضة.

بيجو تعارض بورشه وتجبرها على تغير الاسم إلى 911

بورشه, المربع نت

خلال عام 1964، وفي وقت تقديم السيارة الإنتاجية لأول مرة من طراز 901 في معرض باريس للسيارات، عارضة العلامة التجارية بيجو تسمية السيارة وتميزها بـ 3 أرقام يتوسطها صفر كما في سيارتها، وأكدت على ملكيتها الفكرية لتلك التسمية، ولم يكن تعارضها مع تسمية بورشه بـ 901، ولكن كان رفضها وتعارضها مع أي اسم يتألف من 3 أرقام يتوسطها صفر؛ وعلى الفور أُجبرت الشركة الألمانية على تغيير الأسم، حيث استبدلت رقم الصفر برقم 1، لتُظهر لنا أيقونتها الفريدة بورشة 911.

شاهد أيضًا: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

صور سيارة بورشه 911

بورشه, المربع نتبورشه, المربع نتبورشه, المربع نتبورشه, المربع نتبورشه, المربع نتبورشه, المربع نتبورشه, المربع نت

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -