- Advertisement -

- Advertisement -

جامعة جدة توقع اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للأرصاد


- Advertisement -

وقعت جامعة جدة، اليوم، اتفاقية تعاون مع المركز الوطني للأرصاد، وذلك في مجال إدارة الأزمات والكوارث المتعلقة بالأرصاد ومجال الأمن السيبراني.

ومثّل الجامعة في التوقيع الرئيس الدكتور عدنان بن سالم الحميدان، وعن المركز الرئيس التنفيذي الدكتور أيمن بن سالم غلام.

وأوضح الحميدان أن الاتفاقية تركز على الاستفادة من خبرة الجامعة في مجال التقنية وتحديداً الأمن السيبراني لما تحمله من استفادة للطلاب من خلال التطبيق الفعلي في التدريب التعاوني مع المركز، كما يستفيد المركز من الحلول التي يضعها أعضاء هيئة التدريس للمركز في بعض أنظمته.

الهدف من توقيع الاتفاقية

وأشار إلى أن الاتفاقية تُفعل دور برامج تحقيق رؤية 2030 “برنامج تنمية القدرات البشرية” الذي يركز تعزيز القيم وتطوير المهارات الأساسية ومهارات المستقبل وتنمية المعارف في مختلف المجالات. مما يمكن المواطن من المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية محلياً والمنافسة في سوق العمل عالمياً.

ونوه باشتمال الاتفاقية على التعاون في مجالات إدارة الازمات والكوارث، والأمن السيبراني، ونشاطات إعلامية مجتمعية وتطوعية، إضافة إلى التدريب والأبحاث والاستشارات.

يذكر أن الاتفاقية تأتي ضمن سلسة من اتفاقيات التعاون بين جامعة جدة ومؤسسات الوطن التعليمية والتدريبية بهدف تحقيق التعاون المثمر وتكاتف الجهود ودفع عجلة التقدم في عدة مجالات

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع “إدامة”.

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب Riyadiyatv على

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -