تعليم

تنسيق المرحلة الثانية 2022 للجامعات .. الكليات المتوفرة في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية 2022 للجامعات .. يبحث العديد من طلبة شهادة الثانوية العامة 2022 عن معرفة التنسيق للمرحلة الثانية 2022، والموعد الدقيق لبدء تسجيل الرغبات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق، وبعد الانتهاء من ظهور نتيجة المرحلة الأولى، يتم الإعلان عن بدء التنسيق وتسجيل الرغبات للمرحلة الثانية، والذي من المؤكد أنه سيكون في نهاية الأسبوع الحالي أو الأول في الأسـبوع المقبل.

تنسيق المرحلة الثانية 2022 للجامعات

تنسيق المرحلة الثانية 2022 ، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى للتنسيق في المرحلة الأولى وسيتم فتح باب تسجيل الرغبات يوم الخميس الموافق 11 أغسطس المقبل، على أن يستمر حتى يوم الاثنين الموافق 15 من الشهر نفسه.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة العلمية هو 365 درجة بنسبة نجاح 89.02٪ وتنسيق الشعبة الهندسية 341 درجة بنسبة نجاح 83.17٪، بينما للشعبة الأدبية 264.5 درجة بنسبة نجاح 64.51٪.

ومن المتوقع أن يكون تنسيق المرحلة الثانية بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى وأن تكون معدلات نجاحها أقل من نسب المرحلة الأولى.

يتم إغلاق باب تنسيق الرغبات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق للمرحلة الأولى في تمام الساعة 7 مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس المقبل، وبعد ذلك يتم فرز الرغبات من أجل إعلان النتيجة في المؤتمر الصحفي وبعد ذلك يتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثانية.

خطوات تنسيق المرحلة الثانية للكليات 2022

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لتنسيق المرحلة الثانية 2022.
  • بعد ذلك يتم كتابة رقم مقعد الطالب وكلمة المرور.
  • ثم تكتب الرغبات مع مراعاة التوزيع الجغرافي.

الكليات المتوفرة في تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثانية 2022

كلية التجارة والتربية والعمل الاجتماعي، كلية الآداب، التربية البدنية، التكنولوجيا، التنمية، السياحة والفنادق، كلية التمريض والالـسن، كلية القانون الإنجليزي، دار العلوم، الفنون الجميلة، التربية النوعية، كلية الحقوق والآثار.

أماكن تنسيق المرحلة الثانية 2022

يمكن للطلاب الالتحاق بالكليات الحكومية بتنسيق المرحلة الثانية 2022 من خلال معامل الحاسب الآلي بكليات الجامعات الحكومية المصرية بجميع المحافظات، أو من خلال الحاسب الآلي الشخصي للطالب.

كلية الآداب.
كلية التربية.
كلية التجارة.
كلية الحقوق.
كلية الزراعة.
كلية التربية النوعية.
كلية الفنون الجميلة.
كلية دار علوم.
كلية تجارة إنجليزي.
كلية حقوق إنجليزي.
كلية الخدمة الاجتماعية.
كلية الآثار.
كلية التمريض.
كلية الألسن.
كلية الحاسبات والمعلومات.
الذكاء الاصطناعي.
التخطيط العمراني.
فنون جميلة قسم عمارة.
الجامعات التكنولوجية.
الاقتصاد والعلوم السياسية.
الألسن.

زر الذهاب إلى الأعلى