اخبار الرياضة

تقرير مباراة السعودية v الإكوادور. 23‏/9‏/2022، مباريات ودية | riyadiyatv.com

العويس يرتدي ثوب البطل ويُنقذ السعودية من الخسارة أمام إكوادور

المباراة الودية الأولى للأخضر في معسكر سبتمبر المقام في إسبانيا

سيطر التعادل السلبي على مباراة المنتخب السعودي الودية الأولى في معسكره الحالي المقام أمام إسبانيا استعدادًا لنهائيات كأس العالم 2022، والتي أقيمت أمام إكوادور وشهدت تألقًا ملفتًا لحارس المرمى محمد العويس الذي تصدى لعدد كبير من الفرص الخطيرة ولعب الدور الأهم في عدم خروج الأخضر خاسرًا.

المنتخب السعودي دخل اللقاء دون قائده سلمان الفرج الذي تعرض لإصابة أبعدته عن المباراة، وقد عوضه المدرب هيرفي رينارد بلاعب وسط أبها، رياض شراحيلي، ولعب بجانبه في الوسط سامي النجعي وناصر الدوسري، وأمامهم الثلاثي الهجومي سالم الدوسري وهتان باهبري وسالم الدوسري.

وشارك كلًا من سعود عبد الحميد وعبد الإله العمري وعلي البليهي وياسر الشهراني في الدفاع أمام العويس في حراسة المرمى.

Shahid

الأخضر لم يُقدم المستوى المطلوب في الشوط الأول، حيث خضع لتفوق منافسه الإكوادوري في الضغط والسرعة والانتشار الجيد في الملعب، وقد كان الوصول لمنطقة جزاء الأخضر سهلًا بطريقة غريبة للاعبي المنتخب الأمريكي الجنوبي.

نقطة الضوء الوحيدة للأخضر في الشوط الأول كانت أداء حارس مرماه، العويس، والذي تألق بالتصدي لجميع محاولات إكوادور الخطيرة للغاية مما أدى لانتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

بطل كأس آسيا 3 مرات بدأ الشوط الثاني بخروج الشهراني ونقل سعود عبد الحميد للجانب الأيسر وإشراك سلطان الغنام ليلعب في مركز الظهير الأيمن، وخلاله أجرى المدرب الفرنسي العديد من التغييرات.

تحسن أداء المنتخب السعودي قليلًا خلال الشوط الثاني وقد بدأ يصل إلى مناطق منافسه الدفاعية وتحسن دفاعه قليلًا، لكن بقيت اليد العليا في الفرص الخطيرة كمًا وكيفًا لصالح الإكوادور التي ستواجه قطر في افتتاح مشوار الفريقين في مونديال 2022.

العويس لم يتراجع أبدًا وازداد تألقًا في الشوط الثاني بمنعه كل تسديدات ومحاولات إكوادور من النيل منه ومن مرمى الأخضر، فيما أهدر البديل نواف العابد أغلى وأخطر فرص السعودية لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

يُشار إلى أن السعودية وقعت في مجموعة صعبة في مونديال قطر 2022، حيث ضمت بجانبه الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

Shahid 2022-23 Bottom Strip 1920*720

Shahid

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى