اخبار الرياضة

تعلن رابطة دوري الدرجة الأولى جدول مباريات دوري يلو 2023 في السعودية

بعد أن أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد انطلاق دوري يلو في عام 2023 ، سألت جماهير الكرة السعودية عن موعد الإعلان عن جدول مباريات دوري الدرجة الأولي. حيث يعتبر دوري يلو من أهم مسابقات كرة القدم في المملكة ويتم لعبه بين أندية النخبة ، وتقام كل موسم بمشاركة 20 ناديًا سعوديًا وتضم عددًا من اللاعبين المميزين ، خاصتاً وبعد هبوط فريق الأهلي السعودي لدوري الدرجة الأولي.

جدول مباريات دوري يلو 2023 “الدرجة الاولي”

قالت رابطة دوري المحترفين من الدرجة الأولى ، في بيان رسمي ، إن يوم الثلاثاء الموافق 2 أغسطس 2022 سيكون يوم إصدار جدول المباريات حتى معرفة المباريات بين الأندية المشاركة وإعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم في المملكة. وتبدأ مباريات دوري الدرجة الاولي في 22 أغسطس من مسابقات دوري يلو 2023.

الأندية المشاركة في دوري يلو 2023

وذكر الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيكون هناك 18 فريقًا يتنافسون على بطولة دوري يلو في شكلها الجديد ، انخفاضًا من 20 فريقًا سابقًا ، ليكون عدد الفرق المشاركة في دوري الدرجة الاولي أقل من السنوات الماضية. وهذه الفرق هي كما يلي:
“نادي العربي ، نادي هجر ، نادي الجبلين ، نادي أحد ، نادي القادسية ونادي الخلود ونادي العروبة ، نادي العين ، نادي نجران ، نادي الأخدود ، نادي القيصومة ، نادي الرياض ، فريق الأهلي ، نادى الفيصلي ونادى الساحل ونادى الشعلة ، نادي جدة ، نادي نجران”.

الفرق الصاعدة لدوري يلو موسم 2023

بعد حصولهم على المراكز الثلاثة الأولى ، تم ضمان ترقية الفرق الثلاثة التالية إلى الدوري الأصفر 2023:

نادي الرياض.
نادي العربي.
فريق القيصومة.

الفرق الهابطة لدوري يلو موسم 2022

فيما يلي 5 أندية ودعت دوري يلو الي دوري الدرجة الثانية السعودي وترتيبها كـ التالي:

نادي الكوكب.
نادي بيشة.
نادي الجيل.
فريق الدرعية.
فريق النهضة.

زر الذهاب إلى الأعلى