اخبار السيارات

تعرّف على تصميم نسخ بلاك وينج الذي يجمع بين الأناقة والوظيفة – المربع نت

المربع نت – جاءت إصدارات بلاك وينج من CT4 و CT5 بتحسينات على الأداء والقدرات، وإن كان من السهل التعبير عن أداء السيارة فيجب أن نعاين البلاك وينج بدقة من أجل رصد تفاصيل الجمال.

تصميم كاديلاك بلاك وينج من الخارج

جمال إصدارات البلاك وينج مستوحى من إصدارات V-Series المخصصة للأداء، إذ كان الهدف الأسمى إظهار الأصالة والرياضية وتحدي المنافسين بمظهر جريء وأنيق في الوقت نفسه.

أدى اختبار نفق الرياح والتحقق الشامل من مضمار السباق إلى تحسين التصميمات لتحسين توازن الشكل والوظيفة من خلال تحويل الكثير من الأجزاء الخارجية إلى قطع رياضية، بما فيها حزمة الكاربون فايبر التي تُمكّن السيارة من ان تصبح أكثر سيارة كاديلاك ذات قوة ضغط سفلية على الإطلاق.

وتقدم السيارة بثلاث خيارات من العجلات بقياس 18 بوصة من الألمنيوم والتي تتوفر مع إطارات ذات أداء عالي ذت سُمك قليل مخصصة لفصل الصيف. وتوجد عناصر خارجية فريدة أخرى تتضمن شبكات أولية وثانوية مفصلة ، سبويلر خلفي، مشتت أمامي، ألواح منتصف الجسم، ناشر خلفي، فتحات رفرف، امتدادات هزازة والمزيد.

بلاك وينج, المربع نت

كاديلاك بلاك وينج من الداخل

وفي الداخل المقاعد المكسوة بألياف الكربون المتوفرة إلى التخطيطات الخاصة بالحلبات لمركز معلومات السائق، تم تطويرها لمساهمتها في التحكم في السائق.

وتتوفر مقاعد أمامية عالية الأداء، مع إمكانية ضبط تصل إلى 18 وضعية، مع دعم التسخين والتهوية، إضافة إلى التدليك أسفل الظهر، وتتوفر بطانة السقف المصنوعة من الألياف الدقيقة المصنوعة من الجلد الصناعي ولمسات داخلية إضافية. كما وتتوفر مقاعد سباقات محركة بألياف الكربون متوفرة في CT5-V Blackwing.

وتحصل على عجلة قيادة عالية الأداء ولمسات من ألياف الكربون ومفاتيح تبديل من المغنيسيوم مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات الاختياري.

بلاك وينج, المربع نت

أداء كاديلاك بلاك وينج

تشمل التغييرات إضافة نظام برمجي جديد للتحكم في المحرك وتحسين تدفق الهواء بـ 39% ضمن تحديثات أخرى، والنتيجة هي رفع قوة المحرك إلى 479 حصان وعزم الدوران إلى 603 نيوتن متر، ما يسمح بتسارع السيارة من الصفر إلى 96 كم/س في 3.8 ثانية بسرعة قصوى 304 كم/س.

مقارنة مع المنافسين تجد أن محرك بلاكوينج CT4-V المحدث قد أثبت تفوقه على بي ام دبليو M3 بقوة 480 حصان، وتجد منافسيها مثل اودي RS3 بقوة 400 حصان وعزم 480 نيوتن متر، ومرسيدس CLA 45 بقوة 387 حصان وعزم 480 نيوتن متر.

فيما تأتي كاديلاك CT5-V بلاك وينج 2022 بمحرك هو الأقوى في تاريخ كاديلاك وهو V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر مصنوع يدوياً، يولد قوة 668 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 893 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك.

بلاك وينج, المربع نت

وتأتي كلا النسختين مع مكابح من نوع بريمبو المخصصة للأداء العالي، هي أكبر مكابح تم تثبيتها في سيارة من نوع كاديلاك من نفس التصنيف. على أن تتوفر باللون الرمادي والأزرق والأحمر والبرونز.

ويتميز تصميم الشبك بتحسين تدفق الهواء على الجيل السابق، إذ تم تنقيح نمط الشبكة ليشمل القصبات الثانوية التي تؤثر على زوايا السحب الخلفي، وتوجيه تدفق الهواء إلى المشعات الرئيسية، وقنوات التبريد وتدفق الهواء. والشبكات الثانوية الأكبر حجمًا التي توجه تدفق الهواء إلى مبردات الشحن الإضافية، بينما تقلل الشبكات السفلية الأمامية الأصغر الضغط أثناء توجيه تدفق الهواء إلى قنوات تبريد الفرامل.

بلاك وينج, المربع نت

وتتمتع البلاك وينج بنظام تعليق متقدم للغاية من نوع Magnetic ride control في جيله الأحدث، والذي يعد نظام التعليق الأسرع تفاعلاً في العالم.. بحيث يقوم النظام بأخذ البيانات والقرائات المختلفة بمعدل 1000 مرة في الثانية الواحدة.. نعم الرقم صحيح، 1000 مرة في الثانية الواحدة!

شاهد أيضا: كاديلاك CT-5 V بلاك وينج: وحش أمريكي بقوة 668 حصان!

كاديلاك

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock