تعليم

تظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية

تظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية، يوجد هناك العديد من التغيرات التي حصلت في حياة الإنسان منذ بداية الاختراع الأول للكهرباء، حيث يعد هذا العنصر من الأساسيات التي بدأت منه ظهور التطور في عالم التكنولوجيا الحديثة، وعبر موقع Riyadiyatv سنتعرف على الدائرة الكهربائية، وجواب السؤال المطروح بالأعلى.

ما هو تعريف الدائرة الكهربائية

إن الدائرة الكهربائية، أو ما تسمى بالدارة الكهربائية هي عبارة عن طريق يساعد على توصيل أكثر من جهاز يحتوي على قطب ثنائي بعضهما مع بعض، وهذه الدارة تكون مغلقة نسبيًا حتى تعمل، وتحتوي الدارة الكهربائية على أسلاك وخطوط لتوصيل الكهرباء، وبطارية، ومفتاح ومصباح كهربائي وعند إعلاق الدراة يضئ المصباح، وذلك لمرور الطاقة الكهربائية من خلاله.[1]

شاهد أيضًا: جهاز يعمل على تخزين الشحنات الكهربائية

تظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية

تتكون الدائرة الكهربائية من عدة أدوات حيث يتم توصيل هذه الأدوات مع بعضها البعض للحصول على التيار الكهربائي، إذ لا يمكن الحصول على الكهرباء إلا من خلال عملية التوصيل بين هذه الأدوات وسريان الكهرباء بداخلها، ومن خلال الصورة تظهر مصباح ضوئي يتم توصيله ببطارية في الدارة الكهربائية.

شاهد أيضًا: توصيل الأجهزة الكهربائية في المنزل بدوائر كهربائيه موصلة على

أشكال الدوائر الكهربائية

تحتوي الدارات الكهربائية على عدة أشكال مختلفة تساعد على عملية توصيل الكهرباء، وهذه الأشكال هي على النحو الآتي:

  • الدوائر الكهربائية التفرعية: وهي من الدوائر ذات المقاومة الواحدة ومسارات عديدة تساعد من خلالها على انتشار الإلكترونات.
  • الدوائر التسلسلية: وهي الدوائر التي تحتوي على عدة مقاومات، ولكنها ذات مسار واحد يمكن من خلالها تدفق الإلكترونات.
  • الدوائر المقصورة: وهي من الدوائر التي يتم تشكيلها عن طريق عملية التلامس بين سلكين بعضهما مع بعض، حيث يكون نتيجة هذا التلامس حدوث مسار يملك مقاومة منخفضة.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي بعنوان تَظهر الصورة التالية مصباح ضوئي متصل ببطارية في دائرة كهربائية، حيث تعرفنا فيه على الدوائر الكهربائية، وجواب السؤال المطروح بالأعلى، وما هي أشكال الدوائر الكهربائية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى