اقتصاد

تصريحات خطيرة للغاية حول مباحثات البريكست بواسطة المتداول العربي

تصريحات خطيرة للغاية حول مباحثات البريكست

Arabictrader.com – أدلى المتحدث باسم رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، بتصريحات خطيرة حول تطورات مباحثات البريكست والبروتوكول حول أيرلندا الشمالية، قائلا بأن مباحثات بروتوكول أيرلندا الشمالية (NIP) في وضع خطير. للغاية.

وأضاف المسؤول البريطاني بأنه بينما تفضل المملكة المتحدة حلا تفاوضيا ، تحتفظ المملكة المتحدة بالحق في اتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لم يتم العثور على حلول بشكل عاجل لهذه المشكلة، وبخاصة وأن الجدول الزمني المحدد للمحادثات لن يكون مفيدا.

وتجدر الإشارة إلى أن وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، أصدرت بيانات مساء أمس الثلاثاء قالت فيه بأن مقترحات الاتحاد الأوروبي الأحدث حول الترتيبات التجارية غير مناسبة، وأشارت إلى أنها مستعدة لاتخاذ خطوات أحادية الجانب ما لم تكن هناك إمكانية للتفاوض على اتفاق جديد.

ودائما ما تهدد بريطانيا بإلغاء الحاجة إلى فحص البضائع المرسلة من بريطانيا إلى أيرلندا الشمالية من خلال تفعيل المادة 16، وهي آلية متفق عليها مع الاتحاد الأوروبي تشكل جزءا من اتفاقية البريكست التجارية، حيث ترى بريطانيا بأن البروتوكول يعطل التجارة بين أيرلندا الشمالية وبقية بريطانيا، ويهدد اتفاقية الجمعة العظيمة التي ساعدت على إنهاء سنوات من العنف الطائفي في المنطقة.

وبدوره، حذر المستشار الألماني أولاف شولتس الحكومة البريطانية من إنهاء قواعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الخاصة بأيرلندا الشمالية، قائلا بأنه تم إيجاد طريق جيد لأيرلندا الشمالية ضمن اتفاق البريكست التجاري ولا ينبغي لأحد أن يتجاوز أو يكسر أو يتعامل بأي طريقة مختلفة مع القواعد التي تم الاتفاق عليها.

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى