اقتصاد

تراجع أسعار النفط بسبب إجراءات الإغلاق في الصين | القدس العربي

واشنطن:  تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خلال تعاملات، الثلاثاء، بعد أن تغلبت المخاوف من تراجع الطلب نتيجة إجراءات الإغلاق في الصين لمكافحة فيروس كورونا المستجد، على المخاوف من اضطراب الإمدادات بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

تم تداول خام غرب تكساس القياسي للنفط الأمريكي بنحو 102 دولار للبرميل اليوم، في جلسة تعاملات اتسمت بنقص السيولة النقدية المتاحة فيها.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن أسعار النفط الخام تذبذبت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية في نطاق 15 دولار للبرميل حيث تقيم الأسواق المخاوف من تراجع الطلب بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا في الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، والمخاوف من اضطراب الإمدادات بسبب الحرب الروسية. كما يترقب المستثمرون إقرار مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي خلال اجتماعه الدوري الذي يبدأ غدا ويستمر يومين لأكبر زيادة في سعر الفائدة الأمريكية منذ عام 2000، وهو ما يمكن أن يقلص الطلب على الخام.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بمقدار 76ر2 دولار إلى 41ر102 دولار للبرميل في تعاملات بورصة نيويورك للسلع. وتراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 61ر2 دولار إلى 97ر104 دولار للبرميل في تعاملات بورصة لندن.

(د ب أ)


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى