تقنية

تحميل برنامج ادوبي ريدر 2022 Adobe Reader للكمبيوتر والهاتف مجانا

هل تريد تحميل برنامج ادوبي ريدرAdobe Reader؟ لفتح وقراءة الملفات والكتب الإلكترونية المختلفة لجميع أجهزة الكمبيوتر وأنظمة الهواتف المحمولة.للتمتع بهذه التقنية الحديثة. يجب أن يتوفر لديك  تطبيق Adobe Reader Pdf  يدعم التشغيل من فتح وقراءة الملفات والكتب الإلكترونية المختلفة.اذن! تابع القراءة للحصول على رابط تحميل مباشر لـ برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader Pdf للكمبيوتر والهاتف مجانا.

ما هو برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader

يعد برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader Pdf أحد أكثر الأدوات شيوعًا لقراءة الملفات والمستندات الإلكترونية بتنسيق PDF. يتيح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى الكتب العلمية وقراءتها ، وكذلك الاطلاع على المقالات والصحف الإلكترونية على الإنترنت.

لا يسمح لك تطبيق Adobe Reader Pdf بتصفح الكتب وقراءتها فحسب. بل يتيح لك أيضًا إضافة تعليقات على ما قرأته ، فضلاً عن تداوله ومشاركته مع أصدقائك وزملائك في العمل.

نظرًا للفوائد الكثيرة التي يقدمها البرنامج على التطبيقات الأخرى لقراءة الملفات الإلكترونية. يمكن اعتبار برنامج Adobe Reader أحد أهم التطبيقات التي يجب أن يمتلكها أي شخص يستمتع بقراءة الكتب الإلكترونية. وأيضا المجلات العلمية للكمبيوتر والهاتف المحمول مجانا.

وعلى الرغم من عيوبه. يعد Adobe Reader أكبر قارئ PDF ، حيث يستخدمه ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم كأفضل أداة مشاركة ملفات إلكترونية. وقارئ PDF الوحيد.

الميزات الرئيسية لبرنامج ادوبي ريدر Adobe Reader 

  • يحتوي برنامج Adobe Reader المجاني.على الكثير من الميزات الرائعة التي تميزه عن غيره من برامج قراءة الملفات الإلكترونية. وسنستعرض أهمها في هذه الفقرة التي تتيح للمستخدم الاستمتاع بقراءة كتبه المفضلة بسهولة.

  • من أهم مميزات هذا البرنامج أنه مجاني. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص في العالم تنزيل برنامج Adobe Reader PDF واستخدام جميع ميزاته بدون تكلفة. وحتى الإصدار المدفوع من البرنامج مصمم خصيصًا لصالح الشركات الكبيرة وليس للاستخدام الشخصي.

  • الشركة التي أنشأت البرامج تقوم بتحديثات وتعديلها بشكل منتظم. وهذه واحدة من أهم الميزات التي يبحث عنها المستخدم في أي تطبيق يقوم بتنزيله.
  • لا يسمح لك Adobe Reader بتشغيل الملفات الإلكترونية وقراءتها فحسب. بل يتيح لك أيضًا إضافة تعليقات إليها في شكل ملاحظات لاصقة أو باستخدام إمكانيات الرسم في البرنامج. مما يجعل من السهل إضافة الملاحظات التي تريدها.

  • لا يسمح لك برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader للمستخدمين من المؤسسات والمؤسسات الكبيرة فقط بالمساهمة بالتعليقات والملاحظات على الملفات. ولكنه يسمح لهم أيضًا بإضافة توقيعهم الرقمي الخاص إلى ملفات الشركة ، مما يجعله علامة مميزة لها.
Adobe Reader
Adobe Reader
  • يتضمن برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader عددًا من الميزات التي تتيح للمستخدمين عرض ملفات PDF وتغييرها. بما في ذلك تغيير لون الخط وحجمه. وتغيير الترجمة داخل الملف.  وإضافة الرسومات والصور الأخرى إلى الملف بكل بساطة ودقة.

  • تتمثل إحدى الميزات الأكثر فائدة لهذه الأداة في خيار حماية ملفات PDF الخاصة بك بكلمة مرور. بمما يضمن عدم تمكن أي شخص من الوصول إليها أو رؤيتها دون معرفة كلمة المرور. فضلاً عن القدرة على تأمين حقوق ملفاتك عن طريق إضافة علامة مائية أو توقيع مميز.

  • إذا كان لديك ملفات ممسوحة ضوئيًا باستخدام Adobe Scan وترغب في تحويلها إلى تنسيق PDF لتسهيل الوصول إليها. فإن Adobe Reader لديه وظيفة رائعة تتيح لك الاستفادة من الملفات والصور التي مسحتها ضوئيًا بسرعة واحترافية.

  • وبعد تحميل البرنامج يتيح لك ملء الحقول الفارغة والحقول في ملفات PDF. وعلى سبيل المثال. إذا كان لديك عقد شراكة أو أي ملف آخر به حقول وحقول فارغة ترغب في ملؤها بالمعلومات المناسبة. فيمكنك القيام بذلك باستخدام وظائف برنامج Adobe Reader PDF العديدة.

  • يتيح لك Adobe Reader حفظ مجموعة متنوعة من الملفات الإلكترونية وتشغيلها وعرضها ، بالإضافة إلى إضافة التعليقات والملاحظات إليها. ويمكنك أيضًا مشاركة هذه الملفات مع زملاء العمل حتى يتمكنوا من إجراء أي تعديلات أو مراجعات ضرورية.

  • من أهم ميزات هذا البرنامج. رغبته في حماية الملفات من الضياع والتلف من خلال حفظها في حساب شخصي على موقع Adobe Document Cloud. هذا يضمن أن لديك نسخة احتياطية من جميع ملفاتك الخاصة التي يمكن الوصول إليها بسهولة. وفي حالة فقد النسخ الأصلية أو تلفها.

  • يسمح برنامج Adobe Reader Pdf للمستخدمين بتحويل أي ملف من PDF إلى أي تنسيق آخر. مثل Word أو Excel أو غيرهم ببساطة واحترافية. وكذلك تحويل أي ملف من الإصدارات السابقة إلى PDF.

  • يوفر تطبيق Adobe Reader 2021 Arabic لمستخدميه مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة. وبما في ذلك القدرة على إبراز الفقرات الأساسية عند قراءة أي كتاب أو ملف إلكتروني باستخدام البرنامج وتلوينها بلون مختلف. حتى يمكن الرجوع إليها بسهولة في أي وقت.

  • يحتوي التطبيق على واجهة فريدة مع مجموعة متنوعة من الأدوات لنسخ النصوص والكلمات ولصقها في ملفات غير محمية. ويمكن إجراء تعديلات عليها مع الحفاظ على الملف الأصلي سليمًا.

  • لا يتيح لك Adobe Reader تشغيل وقراءة الملفات والكتب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فحسب. بل يتيح لك أيضًا تشغيل ملفات PDF وقراءتها من مجموعة متنوعة من مواقع الويب. فضلاً عن طباعة الصفحات التي تريدها منها.

متطلبات تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader

1. لنظام التشغيل Windows

يتطلب كل من Windows Server 2008 R2 (64 بت). و Windows 7 (32 بت و 64 بت). و 2012 R2 (64 بت) و Windows 8 (32 بت و 64 بت). وحدة معالجة مركزية بسرعة 1.5 جيجا هرتز أو أعلى.

محرك أقراص ثابت بمساحة يمكن الوصول إليها لا تقل عن 380 ميجابايت وذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 1 جيجابايت.

دقة الشاشة الدنيا هي 1024 × 768 بكسل.

2. لنظام التشغيل Mac

يجب أن تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 1 جيجا بايت على الأقل. مع سعة تخزين على القرص الصلب لا تقل عن 450 ميجا بايت. مطلوب دقة شاشة 1024 × 768 بكسل.

تحميل أحدث إصدار من  برنامج adobe acrobat reader dc

يحتوي التطبيق على عدد من الأدوات التي ستساعدك على إدارة أوراقك بشكل أكثر كفاءة ودقة. يعد تحديد النص والطباعة ووضع إشارة مرجعية والتكبير / التصغير من بين الخيارات المتاحة. اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية والألمانية والإسبانية ليست سوى عدد قليل من اللغات المدعومة.

تعد الصور ورسائل البريد الإلكتروني. وجداول البيانات ومقاطع الفيديو والنماذج وملفات الوسائط المتعددة من بين المستندات التي قد تراها وتتفاعل معها.

تحميل وتثبيت برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader

تحميل لنظام التشغيل Windows

  • لتثبيت البرنامج للكمبيوتر ، انتقل إلى عنوان URL هذا وانقر فوق زر التثبيت على الصفحة.
  • لتحديد نظام التشغيل واللغة والإصدار ، املأ النموذج المقدم.
  • عند انتهاء التنزيل ، أدخل مجلد التنزيل وابحث عن ملف Adobe Reader Installer باسم يشبه “reader DC [xxx] _install.exe.
  • في مربع الحوار الذي يظهر ، انقر فوق الزر “تشغيل”.
  • سيتم فتح مربع حوار جديد يسألك عما إذا كنت تريد السماح للتطبيق الجديد بتعديل جهازك. حدد الخيار “نعم”
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوق المثبت لإنهاء التثبيت للكمبيوتر.

تحميل لنظام التشغيل Mac

  • الإجراء هو نفسه لـ تحميل البرنامج كما وضحنا في الخطوات السابقة ، ما عليك سوى تحديد Mac كنظام التشغيل الخاص بك.

تحميل برنامج ادوبي ريدر لنظام للاندرويد

  • انتقل إلى متجر Google Play Store وابحث عنه.
  • أدخل كلمة “Adobe Reader” في مربع البحث.
  • بعد العثور عليه ، اضغط على زر التثبيت لتثبيت البرنامج على جهازك.

تحميل برنامج ادوبي ريدر لنظام iOS

  • انتقل إلى تطبيق Adobe Acrobat على صفحة تنزيل iPhone.
  • قم بتثبيت التطبيق على هاتفك أو جهازك اللوحي.

كيفية جعل Adobe Reader افتراضيًا لملفات بي دي اف في ويندوز

  • هناك العديد من إصدارات Windows ، ولكل منها إعدادات مختلفة إلى حد ما. وتوضح لك الإرشادات أدناه كيفية جعل Adobe Reader برنامجك الافتراضي في Windows 10.
  • يمكن العثور على البرامج الافتراضية في لوحة التحكم للكمبيوتر الخاص بك. ثم حدد “إقران نوع ملف أو بروتوكول ببرنامج” من القائمة المنسدلة.
  • ابحث عن برنامج Adobe Reader على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا لم تتمكن من العثور على البرنامج ، فانتقل إلى “المزيد من التطبيقات” وابحث عنه. بعد العثور على البرنامج ، انقر فوق “موافق” لجعله البرنامج الافتراضي للكمبيوتر الخاص بك.

Adobe Acrobat و Adobe Reader

Adobe Acrobat و Adobe Reader ليسا نفس الشيء. ادوبي ريدر ، على سبيل المثال ، مجاني ويمكن تنزيله عبر الإنترنت ، لكن Adobe Acrobat Standard ليس ويجب شراؤه.

يمكن أن ينتج Adobe Acrobat ملفات PDF عن طريق تحويل ملفات أخرى إليها. لكن Adobe Reader يمكنه فقط فتح ملفات PDF. علاوة على ذلك ، حتى يتم تمكين إمكانات صانع PDF ، لن يتمكن Adobe Reader من تغيير أي شيء في ملف PDF. من ناحية أخرى ، يمكن لبرنامج Adobe Acrobat تعديل ملفات PDF ودمج العديد من ملفات PDF.

ومع ذلك ، فإن Adobe Reader لديه إمكانيات أقل من Acrobat. و Acrobat أغلى ثمناً ، لذلك يمكنك اختيار أفضل ما يناسب احتياجاتك.

تحميل برنامج ادوبي ريدر 2022 Adobe Reader للكمبيوتر والهاتف مجانا (1)
تحميل برنامج ادوبي ريدر 2022 Adobe Reader للكمبيوتر والهاتف مجانا

عيوب وسلبيات برنامج Adobe Reader PDF لـ الكمبيوتر والهاتف

  • كل شيء له مزايا وعيوب ، وبرنامج قارئ Adobe Reader PDF الشهير له عيوب تزعج بعض المستخدمين. على الرغم من المزايا العديدة التي ناقشناها سابقًا في هذه المقالة. تعمل الشركة التي أنشأت التطبيق على إجراء تعديلات مستمرة لتجنب هذه العيوب.

  • على الرغم من هذه العيوب. تعد Adobe واحدة من أعظم الشركات التي تحلل باستمرار الصعوبات التي يواجهها مستخدمو تطبيقاتها. وتعمل بجد لاكتشاف إجابات فعالة لهذه المشكلات من خلال تحديث منتجاتها بانتظام ومراقبة نجاح هذه التغييرات مع عملائها.

  • يعد وجود بعض الميزات داخل التطبيق مدفوعة وليست مجانية للمستخدم من أهم هذه العيوب. وهو أمر مزعج للمستخدمين في أي تطبيق. أما بالنسبة لبرنامج Adobe Reader. فإن الإصدار المجاني من البرنامج كافٍ تمامًا للمستخدم العادي ، ولا يحتاج أبدًا إلى هذه الميزات المدفوعة.

  • لا يدعم تطبيق Adobe Reader PDF اللغة العربية. وهو عيب فادح في البرنامج لأن المستخدمين في الدول العربية غير قادرين على فهم جميع أوامر وأدوات البرنامج. وبالتالي لا يمكنهم الاستفادة الكاملة من البرنامج ؛ نأمل أن تعمل الشركة على تصحيح هذا العيب مستقبلاً.

  • قد يتعطل البرنامج أحيانًا ، مما يمنع المستخدم من تمييز الكلمات والفقرات الأساسية للرجوع إليها لاحقًا. ومع ذلك ، فهذه مشكلة صغيرة يمكن حلها من خلال ترقيات برنامج الشركة المستمرة.

الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج ادوبي ريدر 2022

لن تتمكن من تشغيل أو عرض ملفات الكتب الإلكترونية بدون برنامج Adobe Reader 2022 ، لأنه يسمح لك بحفظ حقوق المواد المكتوبة ، والتي لا يمكن تعديلها إلا بموافقة المؤلف. تقديمه بوضوح.

الخاتمة: والي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المنشور. وقمنا بتزويدك بروابط تحميل برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader للكمبيوتر والهاتف حتى تتمكن من قراءة الكتب ومشاهدتها مجانا.


تحميل البرنامج من هنا

برنامج ادوبي ريدر Adobe Reader للكمبيوتر

زر الذهاب إلى الأعلى