السفر والسياحة

تبليتسه التشيك وأهم 8 اماكن سياحية ننصحك بزيارتها

السياحة في تبليتسه التشيك تتميز بمزيج من المقومات السياحية المتنوعة. وذلك حيث الثقافة المتطورة ، والهندسة المعمارية الرائعة ، والقصور الرومانسية ، والمباني التاريخية المُثيرة للإعجاب وغيرها الكثير. مما جعلها واحدة من أهم مدن السياحة في التشيك التي يأتي إليها آلاف السياح من جميع أنحاء العالم سنويًا ، ليحظوا بعُطلة سياحية لا تُنسى.

أستكشف السفر و السياحة في تبليتسه التشيك من خلال هذا الدليل الشامل ، وتعرف أيضًا على أهم ما يُمكنك القيام به وأفضل أماكن الزيارة التي ننصحك بزيارتها…

افضل فنادق تبليتسه التشيك

افضل فنادق تبليتسه التشيك

هُناك مجموعة كبيرة من الفنادق الفاخرة في مدينة تبليتسه بجمهورية التشيك ، التي تضمن لضيوفها إقامة مُميزة والاستمتاع بمزيد من الرفاهية والراحة والاستجمام. وذلك حيث توفر جميع الوسائل الترفيهية وبأسعار معقولة ، كما تقع بالقرب من أهم مواقع الجذب السياحي بالمدينة… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق تبليتسه التشيك.

افضل وقت للسفر الى تبليتسه التشيك

أفضل وقت للسفر و السياحة في تبليتسه التشيك هو خلال الأشهر من “يونيو إلى سبتمبر” ، وذلك حيث تكون الأجواء المناخية لطيفة ومُناسبة للتجول والسياحة وزيارة معالم المدينة ، وكذلك القيام بمختلف الأنشطة الترفيهية.

اين تقع تبليتسه

تقع مدينة تبليتسه في الركن الشمالي الغربي من جمهورية التشيك ، وذلك في مقاطعة أوستي ناد لابم ، على ارتفاع يصل إلى 229 مترًا فوق مستوى سطح البحر. كما تبعد عن العاصمة براغ بمسافة 92.1 كيلو مترًا.

اللغة في تبليتسه التشيك

اللغة التشيكية هي اللغة الرسمية الأساسية المُستخدمة في تبليتسه التشيك.

اهم الاماكن السياحية في تبليتسه التشيك

إذا كُنت تنوي قريبًا السياحة في تبليتسه التشيك ، فإليك فيما يلي مجموعة من أجمل الأماكن التي ننصحك بزيارتها…

القبة السماوية ” Planetarium “

القبة السماوية في تبليتسه التشيك

القبة السماوية من أكثر مزارات السياحة الرائعة في مدينة تبليتسه التشيك ، حيث يقع فوق جبل ساندي مرصد فلكي خارج المدينة. ويوجد قبة سماوية مُجهزة بمعدات حديثة ، تجعل من الممكن مراقبة النجوم وحركة الكواكب عبر السماء.

يُمكن للزوار النظر إلى سطح الشمس ، من خلال تلسكوب قوي مصمم لمراقبة الليل والنهار ، ورؤية البقع الشمسية في الفوتوسفير ، والاستمتاع بحلقات كوكب المشتري وحلقات زحل الملونة ، وتتبع حركة كوكب الزهرة ، وفحص سطح القمر بالتفصيل الدقيق ، فهي مُتعة تستحق التجربة.

الحديقة النباتية ” Botanical garden “

الحديقة النبانية في تبليتسه التشيك

تم إنشاء الحديقة النباتية الرئيسية بالمنتجع في القرن التاسع عشر ، وكانت مُخصصة لزراعة عينات نادرة من النباتات المستوردة من البلدان الاستوائية. واليوم هي واحدة من أشهر الأماكن الترفيهية بالمدينة.

يُمكنك الاستمتاع بالتنزه وسط الزهور المُزهرة ، والمناظر الطبيعية الخلابة والروائح العطرية الذكية ، والتماثيل الجميلة. وكذلك رؤية الصنوبريات النادرة التي تم إحضارها من السافانا الأفريقية ، والصبار والزهور الاستوائية والعصارة والنباتات من جبال الأنديز والجبال العالية في جبال الهيمالايا وغيرها الكثير.

متنزه السيرك ” Cirkus Park “

مدينة سيركوس الترفيهية التشيك

حديقة السيرك هي عالم للأطفال به الكثير من عوامل الجذب والمُتعة. وتقع مدينة الملاهي على مساحة إجمالية تصل إلى 3000 متر مربع. وهي أحد أكبر وأحدث المتنزهات في جمهورية التشيك.

زيارتك لتلك المدينة الترفيهية ستأخذك إلى عالم رائع لقضاء أوقات لا تُنسى. فضلًا على قاعة سينما لعرض أحدث الأفلام العصرية ذات التقنيات الحديثة ، ومطاعم وكافيهات.

حديقة حيوان تبليتسه ” Zoo Děčín Žižkova “

حديقة حيوان تبليتسه

حديقة الحيوان من أفضل الأماكن الترفيهية في تبليتسه التشيك ، لقضاء يوم ترفيهي كامل مع العائلة. وهي تحظى بمكانه وشعبية كبيرة لما تُوفره من أوقات سعيدة.

تُتيح الحديقة للسائحين الاستمتاع بمشاهدة ما يزيد عن 450 نوعًا من الحيوانات. كما توجد منطقة مُخصصة للأطفال بها فتحة بالقلعة ، وجدار للتسلق ، ومناطق للجلوس والاستمتاع بخدمة الواي فاي أثناء الجلوس وسط المناظر الطبيعية.

حديقة حيوانات أوستي ناد لابم ” Zoologická zahrada Ústí nad Labem “

حديقة حيوانات أوستي ناد لابم

وهي أحد الأماكن التي لا يجب تفويتها أثناء السياحة في تبليتسه التشيك . وذلك لما تضمه من أكثر من 200 نوع من الحيوانات المتنوعة ، والتي يُعد أغلبها معرضًا للانقراض.

يُمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية مع الحيوانات ، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة كإطعام الحيوانات وغيرها. هذا بالإضافة إلى العديد من أكشاك الوجبات الخفيفة ومطعم.

حديقة القلعة والقرود ” Zámecká zahrada a opičky Teplice “

حديقة القلعة والقرود التشيك

تلك الحديقة واحدة من أشهر وأجمل المزارات السياحية المُمتعة خاصُة للأطفال. تقع في مدينة السبا في تبليتسه التشيك .

تضم الحديقة بركة جميلة ، حيث يُمكنك استئجار القوارب ، والاستمتاع بالنافورة. كذلك يُوجد بها حديقة حيوانات صغيرة بها قرود عديدة منها قرود المكاك. هذا علاوة على ملعب مُجهز بشكل جيد ، كما سوف تجد أيضًا أشجار نادرة عمرها قرون من الزمن ، وتماثيل مثل تمثال بيتهوفن.

مركز متروبول الترفيهي ” Metropole entertainment center “

مركز متروبول الترفيهي

مركز متروبول الترفيهي من أكثر الأماكن المُمتعة ، التي يُمكنك زيارتها في مدينة تبليتسه التشيك . وذلك حيث إنه يُوفر يومًا مليئًا بالتشويق والمغامرات الحماسية ، ومناسب لجميع الفئات العُمرية.

يُتيح المركز لزائريه فرصًا لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية الرائعة كلعب البولينج ، أو لعبة رمي السهام الإلكترونية ، والأكثر إثارة الدراجات السريعة في الساحة الداخلية الحديثة على حلبة go-kart بطول 620 مترًا. بالإضافة إلى عربات الأطفال الصغيرة أو عربات الكارتينج المزدوجة ، والمنزلق العملاق القابل للنفخ للأطفال صيفًا.

قلعة دوبرافكا هورا ” Doubravská Hora “

قلعة دوبرافكا هورا

توجد القلعة على تل بارز فوق الجزء المحلي في تبليتسه التشيك من شنوف. وهي من المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة التي تُتيح لك أفضل النزهات وسط طبيعة حالمة.

تُقدم القلعة إطلالة جميلة على المنطقة بأكملها ، كما يُمكن الوصول إلى جبال البوهيمي الوسطى ، وتبليتسه ، وأوستي ناد لابم ، وكاتشينا ، وميلادا والاستمتاع بالهدوء وسط الطبيعة.

اقرأ المزيد :


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى