بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91.. أبرز سعوديات يتولين مناصب قيادية لأول مرة

موقع Riyadiyatv – بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91.. أبرز سعوديات يتولين مناصب قيادية لأول مرة. المرأة السعودية أصبح لها دور عظيم في تحقيق الإنجازات والتطورات التي تشهدها المملكة العربية السعودية ، حيث شاركت في العديد من مسارات التنمية ، وتقلدت العديد من المناصب في القطاعين العام والخاص ، وأيضاص تولت مناصب دبلوماسية ، ومثلت المملكة في مناسبات عالمية والوفود الدائمة ، وذلك لما قدمته المرأة السعودية من الدعم و التمكين. وبمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 ، نستعرض أبر سعوديات يتولين مناصب قيادية لأول مرة.

ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

هي من أهم و أبرز الشخصيات السعودية القيادية التي نحتفي بها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 ، حيث تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود ، في عام 2019 سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدي الولايات المتحدة الأمريكية ، لتكون أول امرأة تشغل هذا المنصب.

ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود
ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

نورة بنت فيصل آل سعود

في ظل حديثنا عن اليوم الوطني السعودي 91 و أبرز سعوديات يتولين مناصب قيادية بالمملكة ، علينا ذكر الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود ، والتي تشغل منصب مديرة تطوير قطاع الأزياء في هيئة الأزياء. وتعد الأميرة نورة هي مُؤسسة أسبوع الموضة السعودي الأول من نوعه ومجتمع الأزياء السعودي.

نورة بنت فيصل آل سعود
نورة بنت فيصل آل سعود

آية البكري

بمناسبة اليوم الوطني 91 نستعرض سوياً إنجازات آية البكري ، وهي الرئيس التنفيذي لمؤسسة ثنائيات الدرعية التي أعلن عنها سمو وزير الثقافة الأمير بدر الفرحان في 2020. آية البكري من أبرز الشخصيات السعودية التي يتولين مناصب قيادية لأول مرة ، آية البكري متخصصة في الثقافة المُعاصرة ولديها ما يُقارب عشرة سنوات خبرة في مجال الفنون في أوروبا والمملكة العربية السعودية.

آية البكري
آية البكري

رانيا نشار

المستشارة رانيا نشار الحاصلة علي المرتبة الخامسة في قائمة أقوي السيدات العربيات لعام 2017 ، تعد من الشخصيات البارزة التي نحتفي بها بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91. في 22 شهر ديسمبر لعام 2020 أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تعيينها مستشاراً لمحافظ الصندوق ، ثم عُينترئيساً للامتثال والحوكمة. وتأتي تلك التعيينات بعد أن شغلت منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية ، لذا تعد رانيا نشار من أهم وأبرز الشخصيات لكونها أول سعودية تترأس قطاعاً بنكياً في المملكة العربية السعودية.

رانيا نشار
رانيا نشار

سارة السحيمي

سارة السحيمي هي أول امرأة تُصبح عضواً في مجلس إدارة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ، و بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 نستعرض لكم أبرز سعوديات تولين مناصب قيادية ، من ضمنهم سيدة الأعمال سارة السحيمي حيث تُعد اول امرأة تتولي إدارة شركة السوق المالي السعودي ، وأول امرأة تشغل منصب مالي رفيع المستويفي القطاعين العام والخاص داخل السعودية ، واليوم هي أول امرأة في مجلس إدارة الم}سسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

سارة السحيمي
سارة السحيمي