- Advertisement -

- Advertisement -

بفيديو مسرب.. مسؤول كبير في تويتر يسخر من ماسك


- Advertisement -

كشف فيديو مسرب صوّره صحافي أميركي بطريقة سرية لمسؤول كبير في شركة تويتر، يتحدث ويسخر فيه من الملياردير الأميركي إيلون ماسك.
فقد انتقد أليكس مارتينيز وهو Twitter Lead Partner ، ماسك معترفاً بأن المنصة الشهيرة لا تؤمن بحرية التعبير، وفق موقع Project Veritas الذي نشر المقطع المصور.

- Advertisement -

كما سخر من الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، معتبراً أن لديه متلازمة أسبرجر (أحد اضطرابات طيف التوحد).
وقال “لديه أسبرجر … لذا فهو مميز.. ونحن كلنا نعلم ذلك.. وهذا جيد، لذا فلا عجب أنه سيتفوه ببعض الأمور المجنونة لأنه شخص مميز “.
يشار إلى أن متلازمة أسبرجر هي أحد اضطرابات طيف التوحد، ويُظهر المصابون بهذه المتلازمة صعوبات كبيرة في تفاعلهم الاجتماعي مع الآخرين، مع رغبات وأنماط سلوكية مقيدة ومكررة.
في موازاة ذلك، كشف أن المنصة “لا تحقق أرباحاً في الوقت الحالي”. وتابع “لذلك، سأقول إن الأيديولوجيا، هي ما دفعنا إلى عدم تحقيق الربح”.

- Advertisement -

كما أضاف أنه “لا ينبغي أن يكون للناس الحق أو الحرية في قول كل ما يريدون”، مشيراً إلى أن تويتر يعمل كشرطة للعالم لأنه يعرف ما هو الأفضل لكوكب الأرض”.
كذلك أوضح أن “الباقين منا الذين كانوا هنا (أي من الذين يعملون في المنصة) يؤمنون بما هو مفيد للكوكب وليس بمنح الناس حرية التعبير”.
وزعم أن “الناس لا يعرفون كيف يتخذون قرارا عقلانياً إذا لم يقم أحد آخر بذلك”، مضيفا “يجب تصحيح الأشياء التي من المفترض أن تظهر في العلن وللعامة، أليس كذلك؟”.
وكان Project Veritas أصدر الجزء الأول من الفيديو السري يوم الاثنين الماضي، لكبير مهندسي تويتر سيرو موروجيسان الذي انتقد ماسك واعترف بأن عملاق التكنولوجيا لا يؤمن بحرية التعبير.
وأوضح أن “تويتر لا تؤمن بحرية الكلام فيما إيلون يؤمن بحرية التعبير.”، وتابع أن “وظائفنا على المحك، إنه رأسمالي ولم نكن نعمل بالفعل كرأسماليين”.
يذكر أن ماسك كان أكد سابقاً أن عرضه لشراء تويتر لن يكتمل ما لم تقدم الشركة دليلاً على أن أقل من 5% من حسابات المنصة مزيف.
وجاءت تصريحه حينها ردا على مستخدم آخر على تويتر صباح أمس الثلاثاء.
كما أشار إلى أنه أمضى معظم اليوم السابق في نقاشات مع الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراج أغراوال، الذي نشر سلسلة تغريدات تشرح جهود شركته لمحاربة الروبوتات (الحسابات الآلية)، والتي تشير تقديراتها إلى أن أقل من 5% من حسابات تويتر مزيف.
فيما ذكر ماسك في تغريدة له الثلاثاء أن “20% من الحسابات مزيف أو بريد عشوائي، وهو ما يزيد أربعة أضعاف عما تدعيه تويتر” وفقا لموقع العربية.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -