- Advertisement -

- Advertisement -

بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي للتحلي بالمرونه لتحجيم الأضرار بواسطة المتداول العربي


- Advertisement -

بريطانيا تدعو الاتحاد الأوروبي للتحلي بالمرونه لتحجيم الأضرار

Arabictrader.com – أفاد وزير الخزانة بريطانيا ، ريشي سوناك، اليوم الجمعة، بأن عملية تسوية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أيرلندا الشمالية تتسبب بأضرار اقتصادية وسياسية كبيرة، ودعا الاتحاد الأوروبي للتحلي بالمرونة لتقليص حجم الأضرار.

- Advertisement -

وجاء هذا بعد تصريحات جونسون بالأمس بأن بريطانيا ما زالت تدرس ما إذا كانت ستلغي أجزاء من الصفقة التي وقعتها مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بأيرلندا الشمالية، بحجة أنها تقوض اتفاقية السلام في المنطقة من خلال تأجيج عدم الاستقرار، فضلاً عن تعطيل التعاملات التجارية.

هذا في حين فشلت بريطانيا والاتحاد الأوروبي في حل خلافاتهما بشأن قضية أيرلندا الشمالية خلال محادثاتهما أمس الخميس، حيث حذر رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش بريطانيا من أنه لا يمكن أن تكون هناك شراكة مستقبلية بدون “انسحاب منظم”.

- Advertisement -

ويذكر أن بريطانيا وافقت على إقامة حدود جمركية في البحر الأيرلندي خلال مفاوضات البريكست، لتجنب إنشاء حدود صلبة بين أيرلندا الشمالية – التابعة لبريطانيا – وجمهورية أيرلندا الموجودة بالاتحاد الأوروبي، ولكن الاتحاد الأوروبي يرفض مراجعة الإتفاقية.

بينما تصاعدت المخاطر السياسية خلال الأسابيع الأخيرة في أيرلندا الشمالية، حيث عجزت الحكومة عن التصرف بعد تصريح الحزب الديمقراطي الموالي لحكومة بريطانيا بأنه سيرفض البقاء في السلطة التنفيذية إذا استمر اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبالرغم من ذلك، فإن أي إجراءات قد يتم اتخاذها من جانب واحد قد تؤدي لحرب تجارية أوسع مع الاتحاد الأوروبي، مما سيضر بالاقتصاد البريطاني بوقت يتزايد فيه التضخم وتراجع مستويات المعيشة.

- Advertisement -

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.