تقنية

افضل 10 برامج رسم للايفون والايباد

هل تبحث عن افضل برامج رسم للايفون والايباد؟ تابع القراءة لمعرفة كيفية الحصول على تنزيلات مجانية لأعظم تطبيقات الرسم لأجهزة iPhone و iPad. لطالما كان iOS أفضل صديق للشخص المبدع، مع عدد كبير من برامح الرسم وأدوات تحرير الفيديو والتطبيقات الفنية الأخرى المتاحة لكل من iPad و iPhone.

قمنا بتجميع قائمة بأفضل برامج الرسم لأجهزة iPhone و iPad، بعضها مجاني والبعض الآخر مشحون، ويمكنك الاختيار والاختيار من بينها.

اقرأ ايضاً.. طريقة عمل فورمات للايباد

افضل 10 برامج رسم للايفون والايباد مجاناً:

  • Adobe Illustrator  
  • Adobe Photoshop Sketch
  • Procreate
  • ArtStudio Pro
  • Astropad Standard / Astropad Pro
  • Inspire Pro
  • MediBang Paint
  • Paper  
  •  SketchBook
  • Sketch Club

 1.Adobe Illustrator 

السعر: هناك كلا من الخطط المجانية والمدفوعة.

تم تضمين الطبقات وأدوات الرسم القوية وزوم الصورة 64x للحصول على التفاصيل والتوافق مع أجهزة Adonit و Wacom و Pencil by 53 و Apple Pencil في Adobe Illustrator Draw، وهو أكبر برنامج رسم مجاني على iPhone و iPad.

غالبية وظائف البرنامج مجانية تمامًا. سيوفر لك حساب Adobe Creative Cloud الخاص بك المزيد من الفوائد. يتم أيضًا دعم منتجات Adobe الأخرى، مثل Adobe Capture CC.

Adobe Illustrator
Adobe Illustrator

2.Adobe Photoshop Sketch

السعر: هناك كلا من الخطط المجانية والمدفوعة.

Adobe Photoshop Sketch هو إصدار مُجرد من Adobe Illustrator Draw يحتوي على العديد من الإمكانات نفسها، مثل ضبط التكبير / التصغير، ودعم أجهزة الرسم المختلفة، والطبقات، والأدوات المتطورة، والمزيد.

يتضمن التطبيق أيضًا التوافق مع برامج سطح مكتب Adobe، وإن كنت ستحتاج إلى عضوية Adobe لاستخدام جميع الميزات.

 3.Procreate

السعر: 9.99 دولارًا أمريكيًا

Procreate هي أداة رسم أخرى شائعة وذات تصنيف عالي مع مجموعة كبيرة من الإمكانات، بما في ذلك خيار استخدام لوحة قماشية بدقة 4K وأكثر من 120 فرشاة.

علاوة على ذلك، تحتوي كل فرشاة على 25 خيارًا قابلاً للتهيئة، مما ينتج عنه عدد لا نهائي من التباديل عمليًا. يمكنك أيضًا استخدام مجموعة متنوعة من الإمكانات الإضافية، مثل إعدادات الاستيراد / التصدير البديلة، و 250 مستوى من التراجع / الإعادة، وتحسينات وحدة المعالجة المركزية 64 بت، ومجموعة متنوعة من العمليات الأعمق، مثل تصدير قيم ألوان HEX.

التطبيق قوي للغاية، ويمكن الوصول إليه حصريًا لجهاز iPad. ظل سعره ثابتًا لفترة طويلة، وتم إنشاؤه في أستراليا.

Procreate
Procreate

4.ArtStudio Pro

السعر: 11.99 دولارًا

يعد ArtStudio Pro تحسينًا كبيرًا لبرنامج Artstudio، وهو برنامج رسم صغير رائع لأجهزة iPad و iPhone (يُعرف الآن باسم Artstudio Lite). تمت ترقيته ليشمل ميزات قوية تعمل على كل من هاتفك وجهاز iPad، بالإضافة إلى ما يصل إلى 450 فرشاة وطبقة (مع الكثير من إعدادات الطبقة) والمرشحات والأدوات والمزيد.

التطبيق قادر على تصميم رسومات عالية الجودة بشكل معقول، وقد حظيت تجربة المستخدم بأكبر قدر من الاهتمام، ويحصل البرنامج الجديد على الكثير من التعليقات الإيجابية.

اقرأ ايضاً.. اخفاء التطبيقات في الايفون بدون برامج

ArtStudio
ArtStudio

5.Astropad Standard / Astropad Pro

السعر: 29.99 دولارًا / اشتراك اختياري.

Astropad Standard هو أحد تطبيقات الرسم الأولى لجهاز iPad، وهو متاح حصريًا لجهاز iPad ؛ لا يوجد إصدار iPhone. ومع ذلك، فإن هذا التطبيق فريد من نوعه لأنه يسمح لك باستخدام جهاز iPad الخاص بك كجهاز Wacom أثناء الاتصال ببرنامج الرسم بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نعم، هذا البرنامج يتصل بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي بنفس الطريقة التي يتصل بها جهاز الرسم، ويعمل مع مجموعة متنوعة من الأقلام وحساسية الضغط. ومع ذلك، فهو لا يرسم أي شيء بمفرده، ويتطلب جهاز Mac وبرنامج Digital Paint للاستفادة منه.

Astropad Standard
Astropad Standard

 6.Inspire Pro

السعر: 7.99 دولار مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

Inspire Pro هو برنامج رسم قديم على iPad يأتي مع 80 فرشاة ويمكن توسيعه من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق.

هناك أيضًا 1000 مستوى من التراجع والإعادة، بالإضافة إلى العديد من الأدوات، وهناك حلول متفوقة للخبراء، وكذلك الهواة الذين يستمتعون بالرسم والتصميم.

Inspire Pro
Inspire Pro

7.MediBang Paint

السعر: 29.99 دولارًا مع عمليات شراء اختيارية داخل التطبيق.

MediBang Paint هو أعظم برنامج للرسم لأجهزة iPhone و iPad، مع أكثر من 100 فرشاة، ومجموعة واسعة من المحارف، ودعم الطبقات، وتوافق اللمس مع أجهزة iOS الأحدث.

على شاشات iPhone، تكون واجهة المستخدم أضيق مما هي عليه في أجهزة iPad، مما يجعلها أكثر ملاءمة لمستخدمي الميزانية.

MediBang Paint
MediBang Paint

8.Paper  

السعر: مجاني و يوجد خطة مدفوعة

يعد Paper أحد أعظم تطبيقات رسم أجهزة iPhone و iPad، فضلاً عن كونه أحد أكثر تطبيقات الرسم مرونة. يمكن استخدامه لإنشاء مخططات وملاحظات ورسومات ووثائق شخصية وإنتاجية أخرى.

بالنسبة للعديد من المستخدمين، هذا يجعله تطبيقًا مفيدًا. البرنامج مجاني للتنزيل، ومعظم الوظائف كذلك. تتوفر عضوية بقيمة 5.99 دولارات أمريكية، والتي تتجدد كل ستة أشهر.

تم إنشاء البرنامج بواسطة FiftyThree ثم تم شراؤه بواسطة WeTransfer، ولا يزال قيد الاستخدام حتى اليوم.

Paper
Paper

9.SketchBook by Autodesk

السعر: مجاني

يعد SketchBook by Autodesk أحد أكثر تطبيقات iPhone و iPad المجانية قدرة وشعبية، بما في ذلك جميع الأساسيات مثل الفرش والطبقات والتأثيرات وتوافق iCloud وميزات أخرى.

واجهة المستخدم جذابة بصريًا وسهلة التشغيل. علاوة على ذلك، جعل Autodesk SketchBook مجانيًا تمامًا، مما يجعله أفضل برامج الرسم المجانية لأجهزة iPhone و iPad الخالية من الإعلانات والاشتراكات التجارية. 

اقرأ ايضاً.. كيفية تحويل صورة إلى ملف pdf والاسئلة الشائعة

SketchBook by Autodesk
SketchBook by Autodesk

10.Sketch Club

السعر: 2.99 دولار 

تحتوي العديد من التطبيقات الموجودة في قائمتنا على ميزات أساسية متشابهة، لكن Sketch Club يرفع من مستوى تطبيقات رسم iPad من خلال توفير مجتمع من المستخدمين الذين يتفاعلون مع بعضهم البعض.

بالتأكيد، لديك عدد كبير من الأدوات تحت تصرفك، ويمكنك إنشاء روائع مع طبقات ولوحات 4K، لكن المكون الاجتماعي هو ما يدفع بهذا التطبيق إلى أعلى القائمة. يمكن للمستخدمين تبادل الفرش المخصصة والتعاون في المشاريع ومتابعة بعضهم البعض لعرض عمل جديد داخل المجتمع.

Sketch Club
Sketch Club

الي هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المنشور، وقمنا بتضمين أفضل تطبيقات الرسم لأجهزة iPhone و iPad، المدفوعة والمجانية عبر موقع Riyadiyatv.

زر الذهاب إلى الأعلى