الهجرة

الهجرة إلى نيوزيلندا وكذلك شروط ومتطلبات ملف الهجرة باستفاضة

الهجرة إلى نيوزيلندا هي هدف بسيط لتحقيقه ، ولكن يجب إعداد ملف الهجرة النيوزيلندي بشكل صحيح لتجنب فقدان المال ، لأن موقع الهجرة الرسمي النيوزيلندي لا يرد رسوم الهجرة إلى نيوزيلندا.

أيضا ، إذا تمت الهجرة من خلال مكاتب الهجرة إلي نيوزيلندا ، فيجب على أي شخص ينوي الهجرة أن يدرك أن رسوم القيام بذلك ستكون مرتفعة من خلال تلك المكاتب.

الهجرة إلى نيوزيلندا

العديد من الطامحين الذين يرغبون في الهجرة إلى نيوزيلندا وبدء حياة جديدة ، ولكن اتخاذ هذه الخطوة على عجل دون التخطيط للمستقبل وإجراء البحوث اللازمة يمكن أن يدمر آمال وتطلعات العديد من المهاجرين.

الهجرة إلى نيوزيلندا تعني حياة ذات مستوى مادي عال ، حياة من الروعة والهدوء ، وبالنظر إلى جمال هذا الحلم ، يندفع المهاجر لطلب المساعدة من الأشخاص عديمي الخبرة الذين يسعون فقط إلى الاحتيال على المهاجرين.

لذلك ننصحك بمعرفة كل ما يتعلق بالهجرة إلى نيوزيلندا من خلال موقعنا الإلكتروني الذي يوضح لك طرق التقديم الرسمية لتحقيق هجرة ناجحة إلى نيوزيلندا، وشروط تلك الهجرة، وكيفية استيفاء تلك الشروط، وأكثر من ذلك.

ولكن يجب أن تدرك أن نيوزيلندا بلد مناسب جدا لهجرة من لديهم أهداف واقعية يرغبون في تحقيقها، لذا حدد هدفك وادرسه وستصل إلى ذروة النجاح.

تقديم الهجرة إلى نيوزيلندا

من أجل أولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى نيوزيلندا لتقديم طلب للهجرة لتحديد وجهتهم الأساسية التي يسافرون من أجلها ، إذا كانت الهجرة من أجل التسجيل في جامعة هناك أو الحصول على منحة دراسية متاحة.

يبدأ الأمر بدفع الرسوم الدراسية في المكان الذي ينوي الدراسة فيه في نيوزيلندا، وإعداد جميع الأوراق والمستندات اللازمة للتقدم بطلب الهجرة والحصول على تأشيرة لغرض الدراسة، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الاستفادة من تلك التأشيرة من خلال تحقيق هجرة ناجحة والعمل هناك بشرط عدم ترك المدرسة.

يسعى البعض أيضا إلى دخول نيوزيلندا كسائح ولكن الغرض الأساسي منه هو الهجرة إلى نيوزيلندا والتقدم بطلب للسفر من خلال منظم رحلات سياحية وبتأشيرة سياحية.

ومع ذلك، فإن هذا النوع من الهجرة يندرج ضمن نطاق الهجرة غير القانونية، وهناك أغراض أخرى للسفر، مثل حضور مؤتمر أو اللجوء السياسي.

شروط الهجرة إلي نيوزيلندا للمصريين

إذا كنت مصريا وترغب في الهجرة إلى نيوزيلندا، فيجب عليك استكمال جميع معايير الهجرة، وشروط الهجرة إلى نيوزيلندا للدراسة هي كما يلي:

  • تجهيز كافة الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة وهي طريقة دخول نيوزيلندا.
  • قدرة مقدم الطلب للهجرة المالية على العيش على أراضي نيوزيلندا ويتم تأكيد ذلك من خلال النظر في الحساب المصرفي لمقدم الطلب.
  • تقديم البيانات والشهادات الصحية التي تفيد بأن مقدم الطلب لم يصاب بأي مرض خطير أو معدي يمنعه من السفر.
  • تقديم دليل على أن الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى نيوزيلندا غير مطلوب في أي قضايا جنائية أو عائلية أو سياسية.
  • جواز السفر صالح لمدة ثلاثين يومًا ، أي لمدة عام ، من لحظة دخول المهاجر إلى نيوزيلندا.

أما بالنسبة لمتطلبات الهجرة بشكل عام، فبعضها يتعلق بعمر طالب الهجرة، ويجب ألا يزيد عمره عن 55 عاما ولا يقل عن عشرين عاما، وبعضها يتعلق بالتعليم، ويجب التأكد قبل السفر من أن يكون المؤهل العلمي للمهاجر أحد المؤهلات المعترف بها من قبل الجهات المختصة في نيوزيلندا.

ومن الضروري أيضا أن يكون لدى المهاجر إجادة لائقة للغة الإنجليزية وشهادة خبرة حديثة في مجال عمله.

الهجرة إلي نيوزيلندا والدراسة في أفضل الجامعات

نيوزيلندا لديها مجموعة رائعة من الجامعات التي تقدم التعليم العالي المستوى والدراسة التي هي قريبة من النظام التعليمي السائد في بريطانيا وهي كالتالي:

  1. جامعة أوكلاند
    • هي واحدة من الجامعات والمجالات المتخصصة في التكنولوجيا الأكثر شهرة في نيوزيلندا ، وعدد كبير من المغتربين من الدول الأخرى يدرسون هناك.
  2. جامعة لينكولن
    • إنها متعددة المجالات ، لكن مجالها الأكثر أهمية هو الزراعة.
  3. جامعة أوتاجو
    • وهي مهتمة جدا بالموارد الخاصة بالطبيعة وكذلك طلابها من مختلف أنحاء العالم.

مميزات الهجرة إلي نيوزلندا

  • تتميز نيوزيلندا بالكثافة السكانية المحدودة. إنها ليست من البلدان ذات الكثافة السكانية العالية. لن تجد ازدحامًا أو اضطرابًا في حركة المرور أو ضوضاء ، لذا كن واثقًا من أن حياتك بعد الهجرة ستكون هادئة وسلمية.
  • تتمتع نيوزيلندا بمستوى عالٍ من الأمن لأن حكومتها تولي اهتمامًا كبيرًا لضمان سلامة جميع مواطنيها بكل طريقة ممكنة.
  • يتميز جمال نيوزيلندا بالطبيعة الجميلة التي وهبها الله لهذا البلد والشواطئ بمياهها الصافية. إذا ذهبت إليه ، فأنت لا تريد تركه.
  • نيوزيلندا بها مهاجرون من العديد من البلدان ، مما جعلها مركزًا لثقافات مختلفة ، وعلى الرغم من ذلك ، فهي بلد سكانها متحدون بانسجام وتماسك واضحين ، فلا تقلق أبدًا من عدم التكيف هناك لأنك ستشعر بالانتماء و الحب يسود.
  • إذا كنت مهاجرًا إلى نيوزيلندا ولديك أطفال ، فلن تتحمل عبء تعليمهم ونفقاتهم ، لأن التعليم العام في نيوزيلندا رائع ومجاني.

كيف احصل على عقد عمل في نيوزيلندا

للحصول على وظيفة مناسبة في نيوزيلندا ، لدى أخي المهاجر أكثر من طريقة للحصول على عقد عمل يناسبك ويناسب قدراتك. ولكن قبل أن أراجع معك طرق الحصول على عقد عمل في نيوزيلندا ، دعني أشرح لك شيئا مهما قبل البحث عن عمل ، قم بزيارة مكتب الهجرة النيوزيلندي واسأل عن تفاصيل الحصول على تأشيرة عمل لأنها ستفيدك كثيرا لأن بعض أماكن العمل تتطلب تلك التأشيرة.

قم أيضا بإعداد سيرة ذاتية بأسلوب منمق وشامل لكل ما تجيده، شهاداتك وخبرتك السابقة، والآن هذه هي الطرق للحصول على عقد عمل في نيوزيلندا:

  • مكاتب الأعمال هي أضمن وسيلة للحصول على وظيفة في نيوزيلندا لأن هذه المكاتب لها أهمية قصوى في عالم الأعمال في نيوزيلندا.
  • تابع الموقع الرسمي لحكومة نيوزيلندا للوظائف ، وهو موقع يعرض الوظائف المطلوبة داخل نيوزيلندا ويقدم شرحًا تفصيليًا لشروط تلك الوظائف وكيفية التقدم لهذه الوظائف.
  • البحث عن وظيفة في نيوزيلندا على موقع الويب المسمى jos ، وكذلك موقع البحث ، وهما موقعان يهتمان بوضع إعلانات للوظائف النيوزيلندية المتاحة على الصفحة الرئيسية ، ويجب على الباحث عن عمل المتابعة حتى يتم ذلك وظيفة تتناسب مع مهاراته.

الهجرة إلي نيوزلندا للسوريين

يمكن للسوريين الهجرة إلى نيوزيلندا عبر العديد من الطرق القانونية والمتاحة، وهي كما يلي:

  • الهجرة للعمل متاحة لجميع البلدان ، وليس فقط لسوريا. لتكون قادرًا على التقدم لهذا النوع من الهجرة ، يجب أن يكون لدى مقدم الطلب 100 نقطة في ملفه.
  • الهجرة لغرض الدراسة حتى تتمكن من دخول نيوزيلندا ومن ثم اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل في نيوزيلندا أو جعل الإقامة في نيوزيلندا تأخذ وضعية اللجوء السياسي.
  • الهجرة أو اللجوء السياسي ، وهي مناسبة جدًا للسوريين في ظل الظروف الحالية في سوريا ، لكنها تخضع لمجموعة من الشروط ، حيث يجب على المرء دخول نيوزيلندا أولاً ثم طلب اللجوء السياسي من السلطة المختصة هناك ، أو أن المهاجر يكون خارج حدود بلده ومخاطبة المفوضية ولكن هذه الطريقة تعمل فقط مع المسجلين لدى الأمم المتحدة.

حساب نقاط الهجرة إلي نيوزلندا

نقاط الهجرة مهمة جدا لأنها تنظم ما إذا كان يمكن للفرد الهجرة أم لا ويتم حسابها على النحو التالي:

  • سن الراغب في الهجرة تحسب نقاطه على النحو التالي ؛ العمر من 50 إلى 55 يحسب بـ 5 نقاط ، والعمر من 20 إلى 37 يحسب بـ 30 نقطة.
  • إذا كانت وظيفة المهاجر واحدة من الوظائف الشاغرة في نيوزيلندا ، فهذا يمكن الفرد من الحصول على 10 نقاط.
  • يتم احتساب النقاط على المؤهل الأكاديمي ، لكن هذه النقاط تختلف حسب نوع المؤهل ، وهناك مؤهلات بمجموع يصل إلى أربعين نقطة.
  • الخبرة مهمة لعدد من النقاط. إذا كنت من ذوي الخبرة في مجال عملك ولديك دليل على خبرتك لمدة عامين متتاليين ، فستتمكن من الحصول على 10 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى