مطبخ

الفرق بين قهوة اللوز والسحلب

ما هو الفرق بين قهوة اللوز والسحلب؟

  • قهوة اللوز

على الرغم من أنه أطلق عليها اسم قهوة اللوز، إلا أن هذا المشروب لا يحتوي على القهوة أو الكافيين تماماً. فهو يتكون من اللوز المطحون بدلاً من حبوب البن. مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يرغبون في الاستمتاع بمشروب دافئ، مع الحفاظ على تناول الكافيين بكثرة. اقرأ أيضا: فوائد شرب القهوة

  • السحلب “زهرة الأوركيد”

السحلب هو اسم مشروب شعبي لبناني الأصل. لقد تم تقديمه من قبل العثمانيين الذين حكموا المنطقة لمدة أربعة قرون. لهذا السبب يمكن للمرء أن يجدها تقدم في المقاهي في اسطنبول وكذلك في بيروت. 

وهو مصنوع من خليط الحليب مع بعض السكر ومسحوق أبيض (السحلب الفعلي) الذي يستخرج من “زهرة الأوركيد”. ويعطي المشروب قوامه الكريمي والزغب المميز.

مسحوق السحلب الفعلي يتكون من مزيج السحلب عادة من نشا الذرة بدلاً من السحلب الحقيقي، حيث أنه أرخص في الإنتاج. و لتحضير مشروب السحلب ما عليك سوى اتباع الخطوات الآتية. ولكي يتم تحضيره من السحلب الفعلي، ونخلط السحلب مع السكر ومن ثم نضيف إليه الحليب مع التحريك المستمر حتى يسخن المشروب ويسخن بشدة، قد يستغرق الأمر منك حوالي 20 دقيقة.

كيفية تحضير قهوة اللوز؟

  • المكونات

أحضر 0.5 كوب من اللوز الكامل (أو أكثر حسب الرغبة)، وأربعة أكواب من حليب مقسم، وربع كوب من دقيق الأرز، وربع كوب من السكر الناعم، وبعض الإضافات مثل عن قرفة مطحونة، وحبهان مطحون، وبعض من شرائح اللوز المحمص.

  • طريقة التحضير

ضعي اللوز في قدر الطبخ، ومن ثم غطيها بالماء الساخن واتركيها تغلي لمدة دقيقتين، قشر وطحن اللوز جيداً، وضعي في قدر آخر ثلاثة أكواب من الحليب والسكر على نار متوسطة، اسلقي الخليط مع التحريك المستمر ثم ارفعي القدر عن النار، ذوبي دقيق الأرز في الكوب المتبقي من الحليب. اقرأ أيضاً: قهوة اللوز الحجازية بطريقة سهلة ولذيذة | الفرق بين قهوة اللوز والسحلب

ثم أضيفيه إلى الحليب الساخن وقلبي جيداً، ثم أعيدي الإناء على النار ومن ثم نضيف اللوز ونقلب باستمرار حتى نحصل على القوام المطلوب، في هذه المرحلة يمكنك إضافة التوابل حسب الرغبة (القرفة المطحونة أو الهيل أو الزنجبيل) أو نضعها جانباً للتزيين، نسكب المشروب في أكواب التقديم يقدم ساخن.

ما هي فوائد قهوة اللوز؟

اللوز يساعد على الحفاظ على صحتك. فهو يخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وملئ بفيتامين هـ والمغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على تدفق الأكسجين والمواد المغذية بحرية أكبر عبر الدم.

اللوز غذاء لبناء العظام. فحبة واحدة تحتوي على نفس كمية الكالسيوم مثل ربع كوب من الحليب. علاوة على ذلك، فهو محمل بالفوسفور للحفاظ على الهيكل العظمي والعضلات صحيًا وقويًا، وبالتالي تقليل مخاطر الكسور.

فوائد اللوز

كيفية تحضير السحلب؟

يباع مسحوق الأوركيد في معظم المتاجر وعادة ما يُنكه بماء الورد، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في صنعه بنفسك في الشتاء، ما عليك سوى خلط الحليب المجفف مع خلاصة الفانيليا والنشا، ثم أضف الماء واتركه يغلي حتى يصبح فقاعات، ثم أطفئ النار ويترك قليلاً.

ما هي فوائد السحلب؟

فيما يلي بعض الفوائد الصحية للأوركيد التي يجب أن تعرفها:

  • الحد من التوتر: الإجهاد شائع جدًا، وله آثاره على كل فئة عمرية، لأن الإجهاد الزائد يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، ومن المعروف أن زهرة الأوركيد تخفف التوتر، وهي تستخدم في العديد من الأدوية العشبية التي تساعد في الحفاظ على الصحة النفسية، وبالتالي، فإن تناول السحلب يعالج الإجهاد.
  • العناية بالفم والعظام: إن زهرة الأوركيد التي يصنع منها السحلب غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم، مما يجعلها مصدرًا ممتازًا للحفاظ على قوة العظام والأسنان، وبالتالي فإن تناول السحلب يساعد على منع هشاشة العظام وتلف الأسنان.
ما هي فوائد السحلب؟

المشروبات الأكثر استهلاكا حول العالم

يحتاج كل شخص منا إلى البقاء رطبًا بشكل يومي، ولكن لا يستمتع الجميع بشرب نفس المشروبات كل يوم. لذا فيما يلي قائمة بـ المشروبات الأكثر استهلاكًا حول العالم.

  • الماء

الماء هذا المشروب البسيط هو الأكثر إستهلاكاً والأكثر شعبية في العالم، لا أحد يستطيع العيش بدونه، لذا تم ابتكار أنظمة معالجة مختلفة للمياه، حتى يتمكن الجميع من الحصول على مياه نقية وآمنة للشرب.

  • الشاي

يأتي الشاي في المرتبة الثانية أحد أكثر المشروبات إستهلاكاً في العالم، حيث يصنع الشاي من أوراق الشاي المعالجة، ويمكن الاستمتاع بمشروب الشاي عن طريق سكب الماء المغلي أو البارد على نبتة الشاي. لها فوائد صحية مختلفة وهي تنمو في قارة آسيا، ومتوفرة في جميع المتاجر حول العالم.

  • القهوة

الكثير من الأشخاص يتناولون أكثر من فنجان قهوة في اليوم، منها القهوة الساخنة وأيضاً المثلجة، والتي تحظى بشعبية كبيرة خاصة في فصل الصيف، يتم إنتاج القهوة من حبوب البن وهي نبتة دائمة الخضرة مثل الشاي، وتتواجد في 70 دولة حول العالم. اقرأ أيضا: فوائد شرب القهوة

  • عصير البرتقال

أحد أكثر المشروبات الأكثر إستهلاكاً، لانه يتمتع بمذاق خاص رائع وجميل يحبه الجميع خاصة عندما يكون طازج، فاكهة البرتقال غنية جدا بفيتامين سي.

  • المشروبات الغازية

الصودا والمشروبات الغازية شائعة، ويمكن العثور عليها من متجر حول العالم، وهي تصنع من نكهات اصطناعية ومُحليات مثل السكر أو مشروب الذرة عالي الفركتوز. 

  • مشروبات الطاقة

تعد مشروبات الطاقة من المشروبات الأكثر إستهلاكاً حول العالم لأنها تحتوي على منبهات مثل الكافيين، ومماثلة للمشروبات الغازية لأنها تحتوي على سكر والمُحليات وتوجد منها الكثير من النكهات الاصطناعية.

  • البيرة

البيرة هي مشروب كحلي ذات شهرة عالية، هذا المشروب المخمر متواجد منذ عصور ما قبل التاريخ، عادة ما يتم تناوله في المناسبات. وهي من المشروبات المحرمة.

  • الفودكا

الفودكا مشهورة جداً في أوروبا الشرقية، هذا المشروب الكحلى من المشروبات الروحية الرائجة في أمريكا الشمالية، ويوجد منها نكهات مختلفة مثل الفاكهة وغيرها. وهو أيضا من المشروبات المحرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى