تعليم

الصد من الخارج إلى الداخل مومتونج ماكي

الصد من الخارج إلى الداخل مومتونج ماكي، يوجد العديد من رياضات الدفاع عن النفس مثل رياضة الكاراتيه والتايكواندو، وهي فنون قتالية قديمة امتدت عبر الزمن، وتطورت حتى أصبحت على ما هي عليه الآن، ومن خلال موقع Riyadiyatv سوف نتعرف على هذه الرياضة بالإضافة إلى الإجابة عن السؤال المذكور أعلاه. 

الصد من الخارج إلى الداخل مومتونج ماكي

يجب على اللاعب أثناء قيامه بتأدية مهارة الصد من الخارج إلى الداخل المتوهج أن يصد الهجوم فقاً المنطقة التي يوجه عليها المهاجم حركتهُ، وذلك وفقاً لما يلي:

  • إذا كان المهاجم يوجه لكلمته إلى الصدر، فيجب صدها بعيداً بحيث يظل الكوع مفتوحاً بحوالي 90 ~ 120 درجة مع الحفاظ على قبض الحجاب الحاجز مرتفع مثل الكتف، ومراعاة عدم ثني الرسغ القدم.
  • وإذا كانت الضربة موجهة إلى الأعلى يجب القيام برفع الذراع المدافعة فوق رأسه، مراعياً أن يكون منتصف الساعد بأعلى الجبهة لصد الهجوم، مع مراعاة أن تكون الذراع بمستوى الكتف.

وعلى ذلك تكون الإجابة الصحيحة هي:

رياضة التايكوندو

التايكوندو أحد أنواع الفنون القتالية للدفاع عن النفس، ويتضمن هذا النوع من الرياضات بعض الحركات هجومية ودفاعية، فيتعين على المتدرب تعلم الانضباط لإتقان هذا الفن القتالي، فيجب عليه فهم الجوانب المختلفة لهذه الرياضة وتحديد الهدف منها، حيث تستخدم كل مجموعة الحركات والضربات بحسب  الموقف الذي يتعرض إليه، وذلك ما يجب على المتدرب التركيز عليه، ولهذه اللعبة على خمس قواعد أساسية يجب تعلمها لتمكن منها وهي كما يلي: (كياسة، التكامل، مثابرة، التحكم الذاتي، روح لا تقهر).

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي يحمل عنوان الصد من الخارج إلى الداخل مومتونج ماكي، والذي تعرفنا خلاله عن التايكوندو.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى