- Advertisement -

- Advertisement -

السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية وأجمل 9 اماكن سياحية مُوصي بها


- Advertisement -

السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية تُوفر لك مجموعة من النشاطات الترفيهية المُمتعة والمُثيرة. فهي تُعد موطنًا لصناعة الكتان ، وإنتاج التبغ ، وصنع الحبال ، وبناء السفن. كما تتمتع بتاريخ فريد من نوعه ، فهي مسقط رأس سفينة المحيط سيئ السمعة “آر إم إس تايتانيك”. هذا علاوة على فرصة القيام بأجمل جولات التسوق ، وتناول الطعام في أحد مطاعمها ذات الطراز عالمي.

كذلك تتميز بلفاست بإيقاعات موسيقى الروك ، فهي مدينة مليئة بالفنون والموسيقى ومهرجانات الشباب والحرف. وجميع ما سبق جعلها واحدة من أهم مدن السياحة في ايرلندا التي تستحق الاستكشاف والزيارة. أستكشف بنفسك من خلال هذا الدليل السفر و السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية وأهم الأماكن السياحية المُوصى بها…

افضل فنادق بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية

افضل فنادق بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية

يُمكنك اختيار مكان إقامتك في بلفاست بأريحية ، حيث يوجد بها العديد من الفنادق الراقية التي تتنوع في إطلالاتها وأسعارها المناسبة لمختلف الفئات الطبقية. وتعمل على توفير الراحة للنزلاء لضمان قضاء عُطلة سياحية مثالية… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.

افضل وقت للسفر الى بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية

أفضل قت للسفر و السياحة في بلفاست عاصمة أيرلدا الشمالية يكون خلال الأشهر من “مايو إلى أكتوبر”. ويرجع السبب في ذلك إلى أجوائها المناخية الدافئة والمثالية للتنزه واستكشاف البلاد ، وكذلك ممارسة كافة الأنشطة السياحية في الخارج وسط حشود سياحية أقل.

اين تقع بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية

تقع مدينة بلفاست على الساحل الشرقي لأيرلندا الشمالية في مقاطعة أنتريم ، وتبلغ المسافة بين بلفاست وبانجور حوالي 197.7 ميلًا.

اللغة في بلفاست

اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية المُستخدمة لمدينة بلفاست بأيرلندا الشمالية.

اهم اماكن السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية

يوجد في مدينة بلفاست الأيرلندية العديد من الأماكن السياحية الرائعة ، التي تستحق الزيارة. تعرف فيما يلي على 9 منها ننصحك بزيارتها أثناء عُطلتك السياحية القادمة :

حديقة فيكتوريا ” Victoria Park “

حديقة فيكتوريا في بلفاست

تقع هذه الحديقة التاريخية في شرق بلفاست ، وهي واحة للحياة البرية ، ومن أفضل الاماكن التي يُمكنك زيارتها خلال عُطلتك إذا كُنت من مُحبي الطبيعة الحالمة.

تُوفر الحديقة لزائريها مجموعة من أمتع الأنشطة الترفيهية ، كالاستمتاع بالمشي في مساري أحدهما داخلي والآخر خارجي حول البحيرة. هذا فضلًا عن حديقة ورود صغيرة ، وملعب للأطفال ، ومضمار دراجات ، وملعب بولينج كبير.

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية في بلفاست أيرلندا الشمالية

تحظى الحدائق النباتية بشعبية كبيرة بين سكان بلفاست وكذلك السائحين. وذلك لما تُوفره من مناظر طبيعية جميلة ، كما تُعد جزءًا مهمًا من تراث بلفاست الفيكتوري ، وقد تم إنشاء الحدائق النباتية في عام 1828م.

يُمكنك مشاهدة أنواع غريبة من الأشجار ، ومجموعات نباتية رائعة من نصف الكرة الأرضية الجنوبي. كما أنها مكان مهم للحفلات الموسيقية والمهرجانات والمناسبات الأخرى ، وتضم واديًا إستوائيًا ، وبيت النخيل ، وحديقة ورود ، ومتحف. كل هذا بالإضافة إلى مسارات المشي الحائزة على جائزة العلم الأخضر.

حديقة حيوان بلفاست

حديقة حيوان بلفاست

تقع حديقة حيوانات بلفاست على مساحة 55 فدانًا وسط إطلالات على بحيرة بلفاست. وهي إحدى أقدم مناطق جذب السياحة في تلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية . يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة ما يزيد عن 140 نوعًا من الحيوانات المتنوعة ، مثل الليمور ، والفيلة الآسيوية ، والقرود ، ودب الشمس الملايو ، ونمور سومطرة.

هذا بالإضافة إلى الأسود البربري ، والزرافات ، والحمار الوحشي. والنمور ، والشمبانزي ، والغوريلا ، والميركاتس ، وطيور البطريق الجنتو ، وأسود بحر كاليفورنيا ، ودببة الأنديز ، واكتشاف معرض الغابات المطيرة.

جولة في قارب تيتانيك

جولة قارب تيتانيك في أيرلندا الشمالية

قارب تيتانيك هو قارب يتسع لـ 70 مقعدًا مع طابقين مفتوحين وصالون مغلق ، يمكن أن يكون مغلقًا أو شبه مفتوح حسب الطقس ، وهو من التجارب المُثيرة. وذلك حيث تُعد الرحلة الوحيدة في العالم التي تظهر لك أين تم بناء هذه السفينة الجبارة ، وكيف انزلقت لأول مرة في البحر.

تمر الجولة التي تستغرق من 60 إلى 70 دقيقة بالمواقع التاريخية المهمة حول جزيرة كوينز ، وأحواض بناء السفن التي تم تصميم وبناء وإطلاق تيتانيك بها. كما يُمكنك تأجير القارب للجولات المصحوبة بمرشدين ، أو المناسبات الاجتماعية مثل الحفلات والمناسبات الأخرى.

سكاي تريك ” SkyTrek “

سكاي تريك بلفاست

يقع سكاي تريك في الغابات الجميلة في متنزه كولين جلين فورست بارك. وهو من معالم جذب السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية. يقع المتنزه على مساحة 200 فدان ، فهو تجربة مُمتعة ومليئة بالتحديات لأفراد عائلتك ، ومناسب لجميع الأعمار.

يُمكنك القيام بمجموعة متنوعة من المغامرات في الهواء الطلق ، بما في ذلك التجديف بالكاياك ، وركوب الدراجات في الجبال ، والتسلق لمحبي الرياضات الخطرة. كما تُعد سكاي تريك موطنًا لأطول سلكًا إيرلنديًا ، حيث بإمكانك القيام بالطيران بأطول سلك في أيرلندا الذي يبلغ ارتفاعه 90 مترًا ، والذي يمر عبر بلفاست ، ويمنحك أحد أفضل المناظر لأيرلندا الشمالية.

الجبل الأسود ” Montenegro “

الجبل الأسود أيرلندا

تعد ديفيس والجبل الأسود أعلى القمم في منطقة بلفاست ، حيث يبلغ ارتفاعها 478 مترًا و 388 مترًا. وهي من الحجر الجيري والبازلت ، وتُعد من مناطق جذب السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية .

يُمكنك المشي لمسافات طويلة على طول أربعة مسارات ، وذلك وسط مناظر طبيعية خلابة ، ومشاهدة الإطلالات البانورامية الرائعة من أعلى.

حديقة موسغراف ” Musgrave Park “

حديقة موسغراف

تُعد حديقة موسغراف من أشهر المتنزهات الترفيهية في جنوب بلفاست ، لما تضمه من مسطحات خضراء واسعة مثالية للتنزه والاسترخاء والهدوء.

تشتهر الحديقة بالمشاة والراكضين ، كما أنها تضم حديقة علاجية مبتكرة. كما أنها مزودة بمعدات صوتية ولمسة نهائية من الفسيفساء لتشجيع اللعب الحسي والتحفيزي والتفاعلي.

فولز بارك ” Falls Park “

فولز بارك بلفاست أيرلندا الشمالية

فولز بارك هي أحدى الأماكن الترفيهية الشهيرة في بلفاست ، حيث إنها تُوفر للزوار العديد من الأنشطة التفاعلية في الهواء الطلق التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية.

يُمكنك مشاهدة العديد من الأشجار الجميلة والزهور الملونة البديعة ، وعروض البستنة ومناطق الأراضي العشبية ، وصالة رياضية خارجية مجانية ، وحديقة لعب مُجددة بلعب حديثة للأطفال.

محطات المياه ” Waterworks “

محطات المياه في بلفاست

هي مصدر المياه السابق في بلفاست ، وأصبحت الآن موطنًا للعديد من الطيور البرية. المكان له شعبية كبيرة وسط السكان المحليين.

استمتع بالكثير من التجارب الرائعة كالمشي لمسافات طويلة حول بحيرتين وفوق الجسر. وكذلك الاستمتاع بمشاهدة الأشجار التي تصطف على الجانبين وأحظى بوقت هادئ في الأجواء الطبيعية المثالية.

أورمو بارك ” Ormeau Park “

أورمو بارك بلفاست

أورمو بارك من أشهر وأفضل مزارات السياحة في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية ، لا سيما لمُحبي المشي والركض. وذلك حيث توجد مسارات صديقة للبيئة وملعب للأطفال.

كذلك تضم الحديقة دراجات كهربائية للتنقل ، وملاعب كرة قدم ، وملعبي بولينج ، ومضمار BMX ، وملاعب كرة سلة وتنس وكرة شبكة وغيرها الكثير.

اقرأ المزيد :



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.