السفر والسياحة

السياحة في برنو التشيك وأفضل 8 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في برنو التشيك تجعلك تستمتع بأجواء ودية وعالمية ، واحتفالات ملونة وإجازات ترفيهية مثالية. وذلك حيث تتمتع برنو ثاني أكبر مدينة في جمهورية التشيك بتاريخ عريق وغني ، يعود إلى عصور ما قبل التاريخ. علاوة على المتنزهات والحدائق الوطنية الرائعة وكذلك المتنزهات الترفيهية ، التي جعلت منها واحدة من أفضل وجهات السياحة في التشيك .

استكشف قائمة لأجمل مناطق جذب السياحة في برنو التشيك ، من خلال هذا الدليل الشامل. وتعرف على أفضل ما يُمكنك القيام بها أثناء عُطلتك…

افضل فنادق برنو التشيك

افضل فنادق برنو التشيك

أحظى بقضاء عُطلة سياحية مثالية في برنو التشيك ، من خلال إقامة مميزة في أحد الفنادق المتوفرة بها بكثرة. وذلك حيث يُمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب معك ومع ميزانيتك… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق برنو التشيك.

افضل وقت للسفر الى برنو التشيك

أفضل وقتا للسفر و السياحة في برنو التشيك هو خلال أواخر فصل الربيع ، أي خلال شهر ” مايو “. وأيضًا خلال فصل الخريف في الفترة ما بين شهري ” سبتمبر وأكتوبر “. وذلك لتستمتع بأفضل الأحوال الجوية للبلاد ، وكذلك الاستمتاع باستكشاف البلاد وسط حشود سياحية أقل ، وأسعار إقامة أقل.

اين تقع برنو

تقع مدينة برنو عند نهريّ سرفاتكا وسفيتافا في الجزء الجنوبيّ الشرقي من جمهورية التشيك ، وتم تأسيسها في عام 1243م. وتبعد برنو عن براغ عاصمة التشيك بمسافة 205.7 كيلو متر.

اللغة في برنو التشيك

اللغة الرسمية المُستخدمة في برنو التشيك هي اللغة التشيكية وهي إحدى اللغات الهندوأوروبية.

اهم اماكن السياحة في برنو التشيك

تتميز مدينة برنو التشيك بمجموعة رائعة من الأماكن السياحية التي تستحق زيارتك. إليك فيما يلي 8 منها ننصحك بوضعها ضمن برنامجك السياحي:

حديقة حيوان برنو

حديقة حيوان برنو

تم تأسيس حديقة حيوان برنو في عام 1953م ، وتُعتبر من الأماكن السياحية الرائعة التي لا يجب تفويتها مع العائلة أثناء العُطلة في برنو التشيك.

يُمكنك الاستمتاع في الحديقة بمشاهدة ما يزيد عن 1800 حيوان ، بالإضافة إلى ما يقرب من 400 نوع مختلف لحيوانات مفترسة ضخمة مثل الدببة القطبية ، والدببة الرمادية ، والنمور ، وكذلك القرود ، والزواحف والأسماك. كما تُقدم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية المُمتعة للأطفال ، وركوب القطار أو المهر أو الذهاب إلى ملعب المغامرات والترامبولين.

مركز العلوم في آي دي إيه ” VIDA Science Center “

مركز العلوم في آي دي إيه برنو

من بين الأشياء الرائعة التي يُمكن للعائلات القيام بها أثناء السياحة في برنو التشيك ، قضاء بعض الوقت في استكشاف العديد من العروض التفاعلية في ذلك المركز الترفيهي المُثير لإعجاب. وهو مناسب لجميع الفئات العمرية سواء الكبار أو الصغار.

تُتيح تلك الحديقة الترفيهية العلمية لزائريها الاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة المرحة ، على مساحة أكثر من ستة آلاف متر مربع ، وأكثر من 180 معروضًا تفاعليًا. وهي مقسمة إلى أربع مناطق وهي الكواكب ، والحضارة ، وتاريخ الإنسان ، والعالم الصغير ، وهُناك منطقة مُخصصة للأطفال مليئة بالتجارب المُمتعة.

منطقة الفخ ” Trap Zone “

منطقة الفخ في برونو التشيك

يُعد المركز الترفيهي تراب زون في مدينة برنو التشيك من أبرز المعالم السياحية الهامة والأكثر شعبية بين السائحين.

يُمكنك الاستمتاع بتلك اللعبة المتطورة ، التي تختبر مهاراتك في التفكير المنطقي والمراقبة. وذلك حيث تم تصميم لعبة هروب واقعية فريدة ، بطريقة تفرض عليك استخدام فطرتك السليمة في هذه الأجواء المُثيرة ، فلا تفوت زيارتها أثناء عُطلتك.

منتزه ماسريك غروف ” Masaryk Grove “

منتزه ماسريك غروف التشيك

واحد من أجمل الأشياء التي يُمكنك القيام بها أثناء السياحة في برنو التشيك ، هو زيارة تلك الحديقة الحالمة الهادئة ، التي تُعد ملاذًا مثاليًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة والأجواء الهادئة والروائح العطرة.

تُوفر الحديقة للسياح الاستمتاع بمشاهدة أنواع عديدة من الزهور المحلية والغريبة ، التي تملأ جميع أركان المتنزه في فصل الربيع. كما يُمكنك المشي في مسار الحديقة بين تلك الورود البديعة مع حشود أقل لمزيد من الانسجام.

غابة أوبورا هوليندا ” Obora Holedna “

غابة أوبورا هوليندا برنو التشيك

هي بقعة طبيعة استثنائية في برنو التشيك ، ومن أهم مناطق الجذب السياحي بها. وذلك يرجع لما توفره من فرص عديدة وتجارب فريدة ورائعة للكبار والصغار.

يُمكنك المشي في مسار الحديقة الطبيعي المثالي للتنزه أو الركض. وكذلك يوجد هُناك العديد من البرك والأماكن الجميلة المنعزلة. كما أنها مُجهزة بمناطق للاسترخاء ومقاعد ، بالإضافة إلى ضمها حيوانات برية مختلفة كالموفلون ، والغزلان البور.

سد برنو

سد برنو

لا يفوتك زيارة سد برنو المائي أثناء عُطلتك ، فهو يُعتبر مكانًا مثاليًا لقضاء أوقات هادئة حالمة لا تُنسى. وذلك حيث إنه سد ضخم وسط طبيعة مُحيطة ساحرة لا تقاوم.

يُقدم لك سد برنو مجموعة من أمتع النشاطات الترفيهية كالتجول ، والسباحة ، والرياضات المائية ، وحمامات الشمس. كما يُمكنك القيام برحلة بالقارب حتى نهاية السد ، وهُناك العديد من مطاعم الوجبات السريعة الخفيفة ، كما يُمكنك استكشاف المعالم الرائعة المُحيطة بالمكان.

لوزانكي بارك ” Park Luzanky “

لوزانكي بارك برنو التشيك

هي إحدى الحدائق الهادئة في برنو ، وتتمتع بشعبية كبيرة لدى الزوار ، فهي مكان مثالي للأنشطة الرياضية والاجتماعية. يُمكنك ممارسة مجموعة مُميزة من الأنشطة الترفيهية المُمتعة بالحديقة.

وذلك حيث يُمكنك الركض ، ولعب التنس والكرة الطائرة أو ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية في الهواء الطلق ، أو استخدام شواية عامة للشواء والاسترخاء والجلوس في الحديقة. كما يوجد مناطق مُخصصة للأطفال مع بعض مناطق التزلج ، والاستمتاع بمشاهدة الأسماك الملونة في الجدول.

بيت الفراشات ( بابيلونيا ) ” Papilonia – Motýlí dům “

بيت الفراشات في برنو التشيك

غابة الكاريبي بها مئات الفراشات الغريبة الحية من جميع أنحاء العالم ، وبها منطقة طيران تزيد مساحتها عن 150 مترا مربعا مع صالة عرض.

يُمكنك الاستمتاع في تلك الحديقة الاستوائية ، بمشاهدة الكثير من الأنواع الفريدة والغريبة من الفراشات المختلفة ، التي تطير حولك ويصل طول جناحيها إلى 20 سم. فضلًا عن البرك والشلال ، ولا تنسى التقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية الرائعة. فهي من الأماكن التي ننصحك بزيارتها أثناء عُطلة السياحة في برنو التشيك .

اقرأ المزيد :


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى